جميع طرق تكبير الصدر

تكبير الصدر

هل سألتِ نفسك ما الذي يجمع بين جميلات هوليوود من أمثال سلمى حايك وكاتي بيري وسكارلت جوهانسن؟ بالإضافة إلى المظهر الجميل والشخصية الأسرة فكلهن يتمتعن بصدر رائع الجمال ومثالي وكلهن يرتدين حمالات الصدر من مقاس (دي) وهو الأكثر جاذبية واثارة في وقتنا هذا.

 

ومن أجل ذلك تعمل الكثير من النساء على تكبير الصدر من أجل أن تحظين بصدر جذاب ومظهر مثير ورائع، ويمكنك أنتِ أيضا أن تكوني مثلهن وتحصلي على الصدر الذي لطالما حلمتي به.

 

ومن أجل مساعدتك في تحقيق هذا الحلم نضع بين يديك العديد من الطرق الطبيعية والجراحية التي يمكنها أن تساهم في تكبير الصدر ومزايا وعيوب كل طريقة لتختاري ما يناسبك وتحظي بالمظهر الذي يعد اليوم العلامة الأولى للجاذبية والأنوثة.

 

إن تكبير الصدر يعني أنكِ أصبحت أكثر إثارة وخاصة إذا كنتِ تعانين من صغر حجم الصدر أو عدم تناسقه مع باقي أجزاء الجسم، ويعني ذلك أنه ليس عليكِ المبالغة في تكبير الصدر

 

ولكن عليكِ البحث عن التناسق والكمال فهناك جميلات وجذابات أخريات مثل باريس هيلتون وجنيفر لورانس لديهن مقاس صدر متوسط ولكنه متناسب ومتناسق مع شكل الجسم.

 

اولاً: المساج:

هل فكرتِ في يوم من الأيام في اجراء التدليك لمنطقة الثدي؟ إذا كانت الإجابة هي (لا) فربما قد حان الوقت الأن لاجراء التدليك للثديين من أجل اكسابهما المزيد من الحجم، وكل ما عليك هو اقتطاع عشرين إلى ثلاثين دقيقة من وقتك في كل يوم للاهتمام بتدليك الثديين لتحفيزهما على النمو.

 

وذلك لأن تدليك الثديين يحفز انتاج هرمون البرولاكتين وهو العنصر الأهم في منح الثديين حجما أكبر وجعلهما ممتلئين واليك بعد أنواع المساج الخاصة بتكبير الثدي:

 

1. تشي مساج:

ويمكنك اجراء التدليك المعروف باسم (تشي مساج) فهو الأسهل والأكثر فاعلية من أجل تكبير حجم الثديين ويمكنك اجراء هذا التدليك عبر فرك يديك ببعضهما أولا من أجل تدفئتهما لتكونا مجهزتين لتدليك الثدي.

 

ويمكنك استخدام العبوات التي تستخدم في التدفئة من أجل هذا الغرض وتدليك الثديين بها فهذا سيضمن تدفق الدم إليهما، قبل أن تبدئي في عملية التدليك.

 

احيطي الثديين من أسفلهما بيديك وادعميهما جيدا، ثم افردي اصابعك على كل ثدي ودلكيه بصورة دائرية مرة باتجاه عقارب الساعة لمدة عشرة دقائق ثم مرة اخرى بعكس اتجاه عقارب الساعة لمدة عشرة دقائق اخرى.

 

2. مساج تمشيط الجلد أو نقل الدهون:

يمكنك من خلال قراءة اسم هذا النوع من المساج أن تعرفي الهدف منه وهذا النوع يمكنه أن يقلل من محتوى الدهون في منطقة البطن ويزيد هذا المحتوى في منطقة الصدر عليكِ أولا أن تفركي يديكِ معا من أجل تدفئتهما، أو وضعهما على عبوة تدفئة لخمسة دقائق قبل البدء في التدليك.

 

قومي بسحب الدهون من منطقة البطن واتجهي نحو الأعلى ثم إلى منطقة الثديين ولجعل الأمور أسهل استخدمي زيت جوز الهند لترطيب الجلد وتسهيل حركة اليدين ويعد مساج الثديين من الأمور التي لها فوائد عديدة.

 

بالإضافة إلى أنه سيساعدك في تكبير الصدر سيمكنك أيضا من التأكد من عدم وجود أي كتل في نسيج الثدي وإذا ما مارستي التدليك بشكل روتيني سيمكنك الكشف عن أي ورم في بدايته ما يسهل عليكِ علاجه والتخلص منه بأمان.

(مقال متعلّق)  خلطات لتكبير الصدر

 

ثانياً: التمارين الرياضية التي تساعد على تكبير الصدر :

إذا كنتِ على قدر التحدي وتريدي تكبير الصدر بأفضل الطرق يمكنك إجراء مجموعة من التمرينات الرياضية الخاصة بتكبير الثدي ولكن في هذه الحالة عليكِ بذل مدهود أكبر من الطريقة ألأولى ولكنك ستنالين أيضا المزيد من الفوائد.

 

فالتمارين الرياضية ستزيد من لياقتك وتحسم من صحتك واداءك اليومي وهناك العديد من التمرينات الرياضية التي يمكنها أن تزيد من حجم ثدييك يمكنك أن تجربي منها التمرينات التالية:

 

1. تمرين الأثقال:

استلقي على سطح مقعد التدريب واحملي في كل يد ثقل وافردي ذراعيك لتكون متعامدة مع الجسم ارفعي ذراعيك الى أعلى ثم انزليهما الى مكانهما الأول وكرري التمرين ويمكنك اجراء نفس التمرين ولكن بجعل مقعد التدريب مرفوعا بزاوية ما بين 15 – 30 درجة.

 

التدريب الثالث وهو ايضا باستخدام مقعد التدريب والأثقال، استلقي على ظهرك على مقعد افقي مع وضع قدميك على الأرض وارفعي ذراعيك ليكونا على امتداد جسمك وبكل يد يوجد ثقل، ثم استقيمي في وضع الجلوس وعاودي الرجوع الى وضعيتك الأولى وكرر التمرين.

 

إن هذه التدريبات ربما لا ترفع حجم صدرك من بي الى دي مزدوج ولكنها ستقوي من العضلات المحيط بالثدي وتعطيه المظهر المرفوع والرشيق والجذاب.

 

ثالثاً: تكبير الصدر باستخدام الأعشاب:

لمئات السنين استخدمت الأعشاب والمنتجات الطبيعية لعلاج المشكلات الصحية وللتجميل ومن ضمن ذلك تجميل الثديين وتكبير حجمهما وليس غريبا أن نجد بعض هذه الأعشاب من ضمن مكونات الحبوب التي يتم اعطاءها من أجل تكبير الصدر فإذا كنتِ تفضلين استخدام هذه الطريقة من أجل تكبير الصدر عليك أن تحرصي على استخدام احد الأعشاب التالية:

 

1. نبات الحلبة:

يتم استخدام نبات الحلبة منذ مئات السنين في الثقافات الشرقية، وفي الهند يستخدم لعلاج الالتهابات الجلدية، والجروح وكذلك الإكزيما وبالإضافة إلى ذلك فإن الحلبة تعمل عمل هرمون الاستروجين وتؤثر على الجسم نفس التأثير الذي يفعله الاستروجينوفي.

 

نفس الوقت تعزز الحلبة من افراز هرمون البرولاكتين الذي يساعد على نمو الثدي وإذا كنتِ لا تفضلين طعم الحلبة أو رائحتها يمكنك تناولها على هيئة كبسولات 500 ملليجرام ثلاثة مرات يوميا وستشعرين بالفارق.

 

2. عشبة البالميتو:

هذا النوع من الأعشاب له العديد من الاستخدامات في المطبخ، ولكن هل تعرفي أنه يمكن أن يساعدم أيضا في تكبير الصدر؟ البالميتو يعمل على تثبيط العديد من الانزيمات التي تعوق تخزين الدهون في منطقة الثدي.

 

ويمكنك تناول كميات من البالميتو يوميا في حدود 160 ملليجرام للحصول على أفضل النتائج واحرصي على عدم تناول اعشاب معه لتتمتعي بفوائده.

 

3. الشمر:

يحتوي الشمر على الفلافينويد والتي لديها خواص مشابهة لهرمون الاستروجين، والشمر يساعد الأم المرضعة على انتاج المزيد من الحليب كما يعزز من نمو أنسجة الثدي، ولأفضل التائج يمكنك تناول 480 ملليجرام من الشمر في كبسولات ثلاثة مرات يوميا.

 

ولا تترددي في سؤال طبيبك حول أفضل جرعات يمكنك تناولها من الأعشاب للحفاظ على صحتك والحصول على أفضل النتائج.

 

رابعاً: حمالة الصدر الضاغطة للأعلى أحد طرق تكبير الصدر الأمنة:

إذا كنتِ لا تودين استخدام الطرق السابقة من مساج وتمرينات رياضية وتناول الأعشاب، يمكنك تكبير الصدر بسبل بسيطة وأمنة وفعالة أخرى ومن ضمنها حمالة الصدر العجيبة Push-Up.

 

فبيوت الأزياء التي تقوم بانتاج الملابس الداخلية وملابس النوم مثل فيكتوريا سيكريت قد انتجت مؤخرا نوع من حمالات الصدر المعززة والتي يمكن ملئها بالفوم أو بالأنسجة المالئة وإذا جمعت الحشوتين ستحصلين على حجم صدر كبير ومظهر رائع.

 

ويمكن ارتدائها في أي وقت وأي مكان وبغض النظر عن ما ترتديه عليها من ملابس عليك الحرص على اختيار القياس المناسب لكِ وستتكفل حمالة الصدر بالباقي فأنت بالتأكيد لا تريدي مقاس أكبر أو أقل كثيرا من الحجم المطلوب.

(مقال متعلّق)  كيفية تكبير الصدر طبيعياً

 

خامساً: التغذية المناسبة من أجل تكبير الصدر :

إذا كنتِ تريدي تكبير صدرك بصورة طبيعية وأمنة، فهل هناك شيئا طبيعيا أكثر من أكل الطعام؟

 

بعض الناس قد لا تعتقد في جدوى الأعشاب وفاعليتها ويعتقدون أن التمرينات الرياضية تحتاج لوقت طويل ومجهود كبير قبل أن تعطي نتيجة مرضية، فإذا كنتِ من هؤلاء الأشخاص عليك أن تجربي الأطعمة التي يمكنها تحسين وتكبير حجم الثديين.

 

ولكن ليس أي غذاء يمكنه أن يفعل ذلك إنما الأغذية الغنية بهرمون الاستروجين والتي يمكنها أن تعزز من هرموناتك الأنثوية، ولا تقوم بتعزيز هرمون التستوستيرون الذكري الذي سيعطي نتائج غير مرغوبة.

 

ولذلك وعند زيارتك القادمة للسوبر ماركت يمكنك أن تضعي في اعتبارك بعض الأغذية التي تساعدك على بلوغ هدفك مثل الحبوب الكاملة والزبادي والتوفو وفول الصويا وحبوب السمسم.

 

وكذلك الأغذية الأخرى الطازجة مثل الخضراوات والفواكه والتي تساعدك على تكبير حجم الثديين وفي نفس الوقت يمكنها أن تضبط نسب الهرمونات في الدم.

 

 سادساً: الأقراص والدهانات التي تساعد على تكبير الصدر:

إذا كنتِ قد جربتِ كل الوسائل السابقة ولا تري النتيجة التي ترغبي فيها، فهناك وسيلة باقية يمكنها أن تغنيكِ عن استخدام مبضع الجراح، وهذه الوسيلة الأخيرة تتضمن الدهانات التي تعمل على تكبير الصدر والأقراص الطبية التي يمكنها أن تؤدي نفس المهمة.

 

ومعظم الأقراص تحتوي على أعشاب ونباتات طبيعية معروفة بقدرتها على تكبير حجم الثديين وزيادة مقاس حمالة الصدر وأغلب هذه الأقراص تحتوي على الحلبة والشمر والجينسنج وغيرها من الأعشاب الشهيرة المعروفة.

 

ولزيدة فاعلية هذه الأقراص يمكن استخدامها مع أحد الدهانات التي تحتوي على الأعشاب أيضا والتي يمكن تطبيقها مباشرة على الثدي للحصول على أفضل النتائج.

 

ولكن عليك الحرص قبل أن تشتري أي منتج من منتجات تكبير الثدي وقراءة ما كتب عليه من مكونات وأن تشتري هذه المنتجات من الأماكن الموثوقة فقط، وأن يكون لديك القدرة على استرداد أموالك إذا لم تعجبك النتيجة خلال فترة زمنية معقولة.

 

إن الغرض النهائي من كل هذه العملية هي تكبير الثدي بدون استخدام مبضع الجراح، والتعرض لمخاطر الجراحة.

 

سابعاً: جراحات تكبير الصدر :

يمكن للمرأة أن تقوم بوضع زرعات طبية من أجل تحسين شكل الثدي، وجعله أكبر حجما وأكثر امتلاءا، كما يمكن زرعها لأغراض الترميم، كما هو الحال عند إزالة الثدي جراحيا بسبب اصابته بالسرطان زرعات الثدي التي تحتوي على محلول ملح والاخرى التي تحتوي على السليكون.

 

هناك نوعان من الزرعات التي يتم وضعها في الثدي واحدة ممتلئة بمحلول ملحي والاخرى ممتلئة بالسليكون وبعض هذه الزرعات تكون جاهزة وممتلئة من البداية بينما البعض الأخر يتم ملئه أثناء اجراء جراحة التجميل.

 

وتعتقد الكثير من النساء أن الزرعات المحتوية على السليكون تعطي مظهر وملمس أقرب إلى الطبيعي من تلك التي تحتوي على محلول الملح وكلا النوعين من الزرعات يأتي بمقاسات مختلفة بحسب الرغبة، كما أن ملمسه الخارجي متشابه تقريبا حيث أن الأغلفة الخارجية عادة ما تكون من نفس النوعية.

 

تكلفة الجراحة تكبير الصدر : 

إن جراحة تكبير الصدر تختلف أسعارها من بلد إلى أخر ومن طبيب إلى أخر كما تعتمد على نوعية الزرعة التي تطلبها المرأة، وتتراوح الأسعار ما بين خمسة الاف الى عشرة الاف دولار تقريبا

 

كيف تتم عملية تكبير الثدي؟

يظل الثدي ينمو لدى المرأة وحتى سن عشرين عاما تقريبا، ولذلك فإن هيئة الأدوية والأغذية الأمريكية لا تسمح بإجراء جراحة تكبير الصدر قبل سن 18 عاما للحشوة المحتوية على محلول الملح و22 سنة للحشوة التي تحتوي على السليكون.

(مقال متعلّق)  كيفية تكبير الصدر طبيعياً

 

وعندما تبحثي عن طبيب لاجراء هذه الجراحة عليك التأكد من تاريخه وخبرته، وأنه قد أمضى على الأقل خمسة سنوات في اجراء جراحات تكبير الصدر لأن الجراح الذي لا يتمتع بالخبرة الكافية قد يتسبب في حدوث مضاعفات غير مطلوبة للمريضة.

 

قبل اجراء الجراحة عليك التحدث مع طبيبك حول ما تريديه تحديدا، وعمل الفحوصات اللازمة قبل أي جراحة، وإذا كنتِ تتناولين أدوية أو لديك أي حالة صحية خاصة عليك اخبار طبيبك بشأنها.

 

وقد يقوم الطبيب بعمل الجراحة في قسم جراحات في يوم واحد، أو قد تمضي في المستشفى عدة أيام، وعموما فإن الجراحة تتم تحت تأثير التخدير الكلي حيث لن تشعري بأي ألم خلال الجراحة بعد خضوعك للتخدير الكلي.

 

يقوم الطبيب بعمل فتحة تحت الثدي أو تحت الذراعين أو عند منطقة الحلمات بحسب طبيعة جسمك، وعلى حسب الحجم الاضافي المطلوب زراعته ويقوم الطبيب بوضع الزرعة أعلى أو أسفب عضلات الصدر وبعد الانتهاء من وضع الزرعة في المكان المناسب يقوم الطبيب بإغلاق الجرح.

 

التعافي من عملية تكبير الصدر :

قد يضطر الطبيب لوصف المحاليل لكِ لفترة قصيرة بعد العملية، وقد تضطري لارتداء حمالة صدر طبية لفترة أخرى وحتى تمام التعافي وعليك أيضا أن ترتاحي لعدة أيام بعد العملية، وعدم رفع أي شيء ثقيل لمدة ستة اسابيع على الأقل بعد العملية.

 

يمكنك تناول بعض الأدوية المسكنة للألم مثل اسيتامينوفين من أجل ازالة الاحساس المزعج الذي تخلفه الجراحة، ويمكن للطبيب وصف أدوية أخرى من أجل حمايتك من العدوى وتخفيف الألم.

 

المضاعفات المحتملة لعملية تكبير الصدر : 

 

  • ألم الثدي

  • تغير الاحساس في منطقة الحلمات والثدي

  • تكون ندوب خشنة مكان الجرح وتليف الانسجة حول الزرعة

  • نزيف

  • عدوى ميكروبية

  • تغير شكل او حجم الزرعة او حدوث عدم تماثل في الجهتين

 

وقد تعرض الزرعة في بعض الاحيان للتمزق حيث تتسرب محتوياتها للانسجة المحيطة فإذا كانت حشوة محلول ملحي لن يكون هناك مخاطر صحية على الجسم، اما في حالة تسرب السليكون فقد يسبب مضاعفات.

 

صيانة زرعة الثدي:

ان زرعات الثدي لا توضع لتستمر طوال العمر، وقد تحتاج المرأة لاستبدال الزرعة بعد فترة، او استبدالها بسبب أن حجمها أو شكلها غير مناسب أو لأنها تعرضت للتمزق.

 

والمرأة التي تضع زرعة السليكون عليها اجراء فحص بأشعة الرنين المغنطيسي كل ثلاثة سنوات ثم كل سنتين للتأكد من عدم وجود تسريب وإذا حدث تسريب عليها أن تزيلها بالكامل وتستبدله بأخرى.

 

عيوب زراعة حشوة الثدي

إن زرعة حشوة الثدي قد تجعل من الصعب على أشعة الماموجرام الخاصة بفحص الثدي من الأورام، أن تبين أنسجة الثدي بوضوح، ولكن يمكن لأنواع معينة من الأشعة السينية أن تقوم مقام أشعة الماموجرام وتفحص الثدي لتبين وجود أي أورام من أجل علاجها.

 

إن زرعة الثدي تجعل عملية الرضاعة الطبيعية صعبة للغاية أو غير ممكنة في بعض الحالات وهذه إحدى عيوب زرعة الثدي التي على السيدة معرفتها قبل أن تلجأ لإجراء العملية.

 

أما المشكلة الثالثة والتي أظهرتها الأبحاث الحديثة، فهي أن زرعة الثدي ترفع من احتماليات اصابة المرأة بسرطان الثدي وهي من الأمور الهامة أيضا والتي عليك التفكير فيها قبل الشروع في اجراء هذه الجراحة.

 

المراجع: 

  1. Web MD : Breast Implants
  2. Dirty Truth Reviews : 6 SAFE METHODS FOR NATURAL BREAST ENHANCEMENT