الرياضة و الصحة

وصفات لتخسيس الارداف

وصفات لتخسيس الارداف
وصفات لتخسيس الارداف
وصفات لتخسيس الارداف خلال اسبوعين

وصفات لتخسيس الارداف للرجال والنساء بصورة دائمة

يبحث الكثيرون عن وصفات لتخسيس الارداف بشكل دائم، حيث تتراكم الدهون سريعا في هذه المنطقة نتيجة الجلوس الكثير أمام شاشات الكمبيوتر ومشاهدة التلفزيون، مع نمط الحياة قليل الحركة، لذا يمكن أن يعاني الشخص من تضخم منطقة الأرداف والوركين، مع تناسق بقية جسمه إلى حد كبير.

 

مما يتطلب وصفات مخصوصة لهذه المنطقة حتى تتناسق مع بقية الجسم. وتعتمد أشهر وصفات لتخسيس الارداف للنساء على رغبة المرأة في ارتداء ما يحلو لها من تنانير وقمصان دون قلق من النتوءات الضخمة على الأرداف والمعدة والوركين.

 

وصفات لتخسيس الارداف بنجاح

يمكن اتباع الخطط الآتية لتخسيس الأرداف :

 

1. وصفة حرق سريع للدهون:

هو عبارة عن نظام غذائي صحي لمدة أسبوعين لإنقاص قدر كبير من الدهون في الأرداف مع ممارسة بعض التمارين الخفيفة لتجنب الإحراج وارتداء ما يحلو لك، ويعتمد هذا النظام على تطهير الكبد من المواد السامة والضارة التي تتراكم في الجسم، وتحد بالتالي من تحلل الدهون وتحويلها إلى طاقة.

 

حيث أن هذه السموم تقلل من كفاءة الكبد وتجعله لا يعمل بصورة صحيحة، لذا فإن أي وصفات لتخسيس الارداف لابد أن تعتمد على تقليل الدهون الضارة لمنع ترسبها في الجسم وزيادة كفاءة الكبد والتحكم بالتالي في إفراز الهرمونات عموما والأنسولين خصوصا.

 

وتعتبر أفضل طريقة لإزالة السموم من الكبد هي الامتناع عن الأطعمة التي تؤثر سلباعلى التمثيل الغذائي، وسيتم هذا في أول أسبوع من الرجيم فيجب منع تماما أو التقليل قدر الإمكان من منتجات الألبان والحبوب وأيضا الخبز وبعض الخضراوات النشوية، والكافيين والمشروبات الغازية، بالإضافة إلى الكحول والصلصة.

 

ويتم السماح فقط بتناول البيض وأيضا لحوم البقر والدجاج كما يمكن تناول الديك الرومي، وأيضا الأسماك بكل أنواعها والخضراوات غير النشوية مثل اللفت والبروكلي، ومن المسموح تناول عصير التوت البري، وإعداد كل الوجبات عن طريق استخدام زيت بذر الكتان فقط، ويتمثل النموذج الخاص بهذه الخطة في:

 

  • تناول كوب من الماء الدافئ على ليمونة قبل وجبة الإفطار.

  • وجبة الإفطار تتكون من بيضتين مخفوقتين مع السبانخ والبصل والبقدونس والفلفل الأخضر، وأيضا كوب من عصير التوت البري.

  • وجبة خفيفة من ثمرة جريب فروت كبيرة.

  • تناول كوب من عصير التوت البري قبل وجبة الغداء بنحو 20-30 دقيقة.

  • وجبة الغداء تتكون من 100 غرام من السلمون مع الليمون والثوم وإضافة الهليون المطبوخ، وتناول سلطة مكونة من البروكلي والخس والخيار، وإضافة ملعقة كبيرة من زيت بذور الكتان.

  • وجبة خفيفة بعد ساعتين من الغداء مكونة من كوبين من عصير التوت البري غير المحلى وثمرة تفاح.

  • تناول كوب من عصير التوت البري قبل العشاء بنحو 20 دقيقة.

  • وجبة العشاء تتكون من 100 غرام من اللحم البقري المشوي ووضع القليل من القرفة، وتناول كوسة مطهوة مع التوابل وإضافة ملعقة كبيرة من زيت بذور الكتان.

 

وهي يمكن أن تبدو حمية قاسية للبعض لكن نتائجها مذهلة في أسبوعين فقط، حيث تعمل على التخلص السريع من الوزن وحرق الدهون وإعادة توزيعها في الجسم كله دون أن تكون متراكمة في الأرداف فقط، وسيلاحظ من يتبعها تقليل قياس الخصر بمقدار 20سم على الأقل.

 

2. وصفة الاستمرار في فقدان الوزن:

بعد الاستمرار في النظام السابق لمدة أسبوعين ولا تزال غير راضٍ عن صورتك في المرآة، يمكن الاستمتاع ببعض الاسترخاء، لكن ليس بشكل كبير، حيث سيتم ابتاع نظام غذائي أقل قسوة بعض الشيء للسماح للجسم بحرق المزيد من الدهون.

(مقال متعلّق)  سبب زيادة الوزن في الارداف

 

فسيتم السماح بمنتجات الألبان وذلك بحصة واحدة فقط في اليوم، مع وضع بروتين واحد في كل وجبة، والامتناع عن تناول الماء خلال الوجبات ومن نماذج اتباع وصفات لتخسيس الارداف في ما يلي:

 

  • كوب من الماء الدافئ مع عصر ليمونة وتناوله قبل الإفطار.

  • وجبة الإفطار: تتكون من خضار متنوع مثل الكوسة والبروكلي والجزر، مع بيضتين مخفوقتين بزيت بذر الكتان، وإضافة 60 غم من صدر الديك الرومي.

  • وجبة خفيفة: من نصف كوب من البطيخ المفروم وليس عصير البطيخ، مع نصف كوب من الجبنة.

  • تناول كوب من عصير التوت البري غير النحلي قبل الغداء بنحو من 20-30 دقيقة.

  • وجبة الغداء تتكون من حساء الخضروات مع نصف كوب من الأرز الأسمر، وأيضا سلطة الكرفس مع البصل، وإضافة زيت السمسم والزنجبيل وخل التفاح إلى السلطة.

  • وجبة خفيفة تتكون من كوبين من عصير التوت البري غير المحلى مع تفاحة.

  • تناول كوب من عصير التوت البري المحلى قبل العشاء بنحو 20 دقيقة.

  • وجبة العشاء تتكون من 120 غم من السمك المسلوق مع إضافة الليمون والفلفل والزنجبيل، وتناول الهليون المطبوخ مع ثمرة بطاطس مسلوقة وعليها نصف ملعقة صغيرة من زيت بذور الكتان.

 

ومع اتباع هذا النظام سيستمر الشخص في خسارة الوزن ولكن ليس بنفس مستوى خسارته في أول أسبوعين، حيث يرفع هذا النظام الغذائي من مستويات الأيض أو حرق الدهون، ويرفع من مستويات الطاقة، كما يحل مشكلة الأرق ويخلص الجسم من السيلوليت.

 

3. اتباع نظام غذائي غني بالكربوهيودرات المعقدة:

يتمثل هذا النظام الغذائي في الاعتماد على الكربوهيدرات المعقدة لمنع الأرداف من تخزين الدهون، حيث أن الوركين والأرداف والبطن من أكثر المناطق التي تحتوي على الخلايا الدهنية، لذا فإن اتباع نظام غذائي غني بالكربوهيدرات المعقدة يمنح الجسم طاقة مستمرة دون منحه فرصة تخزين الدهون الضارة.

 

حيث أن الكربوهيدرات المعقدة يتم هضمها ببطء شيدي مما يقلل الإحساس بالجوع ويزيد من الشعور بالشبع، لذا فبزيادة الحبوب الكاملة والمعكرونة في وجبات الطعام مع الامتناع التام عن الدهون يمكن أن يساعد ذلك في حرق دهون الأرداف.

 

لكن يجب ألا تزيد نسبة الكربوهيدرات على 275 غم في اليوم، مع 150 غم من البروتين و30 غم من الدهون الصحية، وهذه وصفة من وصفات لتخسيس الارداف بالاعتماد على الكربوهيدرات وتتمثل في:

 

  • وجبة الإفطار: تتكون من فطيرة الحنطة السوداء، وفطيرة التوت مع نقانق الديك الرومي.

  • وجبة الغداء: تتكون من تاكو الدجاج مع لفائف من خبز القمح الكامل.

  • وجبة العشاء: وتتكون من شريحة من الديك الرومي مع قطعتين من خبز القمح، وثمرة بطاطس مهروسة.

 

 

أطعمة تستخدم بكثرة في أي وصفات لتخسيس الارداف

يمكن استبدال الأطعمة الموجودة في وصفات لتخسيس الارداف السابقة بأطعمة أخرى منعا للملل، ولكنها يجب أن تكون أيضا من مجموعة حرق الدهون عموما، وحرق دهون الأرداف والبطن والوركين خصوصا، حتى تزيد فاعلية الوصفات، ومن هذه الأطعمة المستخدمة في تخسيس الارداف:

 

1. الفواكه:

يوصي خبراء التغذية وإنقاص الوزن بضرورة تناول الجريب فروت والبرتقال والبطيخ والتوت البري لإنقاص الوزن ومنع الدهون من التخزين في الأرداف، حيث أن الفواكه يمكن أن تكون وجبات خفيفة شهية بين الوجبات الرئيسية، دون اللجوء إلى الحلوى الاصناعية والمثلجات وغيرها من السكريات التي تزيد من الدهون.

(مقال متعلّق)  تمارين الارداف

 

كما أن الفواكه تحتوي على الألياف التي تزيد من الشعور بالشبع وتزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون، وعلى الرغم من وجود السكر في الفاكهة، إلا أنه ليس سكرا مكررا، مما يحمي من رفع مستويات الغلوكوز في الدم وتقي من زيادة إفراز الأنسولين وبالتالي منع الجسم من تخزين الدهون.

 

2. الخضراوات:

معظم أنواع الخضراوات تساعد على حرق دهون الأرداف، لكن بصفة خاصة الخرشوف والبروكلي والقرنبيط، وتستثنى البطاطس من مجموعة الخضروات الحارقة للدهون حيث تحتوي على نسبة كبيرة من النشويات، كما يمكن للفاصوليا الخضراء أيضا أن تزيد من تخسيس الارداف وعموما أي خضروات خضراء اللون ستساعد كثيرا في أي وصفات لتخسيس الارداف ايضاً.

 

3. البروتين الخالي من الدهون:

يساعد البروتين الخالي من الدهون على اتباع وصفات لتخسيس الارداف والحصول على نتائج سريعة، خصوصا مع إضافة الليمون والأعشاب والملح إليها، ومن أنواع هذا البروتين اللحم البقري، وأسماك الماكريل والسلمون والرنجة والتونة، بالإضافة إلى الدواجن منزوعة الجلد وصدر الديك الرومي، وهي كلها مصادر غنية بالبروتين ولا تحتوي على الكربوهيدرات، كما أن منتجات الصويا وبياض البيض أيضا من البروتين الخالي من الدهون.

 

4. تناول الدهون الصحية:

إن عدم تناول الدهون على الإطلاق سيقلل من حرق الجسم لها، لذا يجب خداع الجسم بتناول القليل من الدهون ولكن يجب أن تكون من النوع المفيد مثل الموجود في المكسرات عموما واللوز خصوصا، بالإضافة إلى الدهون الموجودة في المأكولات البحرية مثل الجمبري، كما أن الأفوكادو والكينوا وزيت الزيتون من المصادر الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تزيد من الطاقة دون زيادة في الوزن.

 

وهذه المأكولات تساعد في أي وصفات لتخسيس الارداف من خلال تقليل عدد السعرات الحرارية التي تدخل الجسم، لتكون أقل مما يستهلكه الجسم بالفعل للقيام بعملياته الحيوية من تنفس وهضم الطعام وممارسة المهام اليومية وغيرها.

 

فمع استبدال الفاكهة بالحلوى، والخضروات بالأرز والمعكرونة، واستخدام السلمون والتونة بدلا من اللحم الدسم يمكن تقليل السعرات الحرارية دون حرمان الجسم من أي عنصر غذائي مهم لتكوين الخلايا ومقاومة الأمراض.

 

نصائح لابد من معرفتها قبل اتباع وصفات لتخسيس الارداف

يمكن لبعض النصائح البسيطة أن تزيد من فاعلية اتباع أي وصفات لتخسيس الارداف وتقلل من احتماليات العودة إلى تراكم الدهون من جديد في هذه المنطقة، وتزيد من نسبة الطاقة في الجسم ومن هذه النصائح:

 

1. تناول الكثير من الماء:

يعتبر تناول الماء من أهم النصائح في اتباع أي وصفات لتخسيس الارداف وهي على الأقل 6 أكواب من المياه للنساء و8 للرجال يوميا، حيث يزيد الماء من عملية التمثيل الغذائي ويحفز حرق الدهون في منطقة الارداف والوركين والمعدة.

 

كما يحافظ على البشرة ويمنع الشحوب الناتج عن اتباع النظام الغذائي لإنقاص الوزن، ولا يمكن احتساب العصائر واشاي والقهوة من الماء، بل يجب زيادة نسبة الماء يوميا في حالة تناول الكافيين، حيث يزيد من جفاف الجسم.

 

2. التمارين وبناء العضلات:

لا يمكن اتباع أي وصفات لتخسيس الارداف دون ممارسة القليل من التمارين التي تزيد من ضربات القلب وتكثف من عملية حرق الدهون وتزيد من كتلة العضلات التي بدورها تساعد في خسارة المزيد من الدهون، ويمكن ممارسة 10 دقائق فقط من التمارين قبل الإفطار، ومن أهم تمارين حرق دهون الأرداف:

(مقال متعلّق)  اذابة دهون البطن والارداف

 

  • العجلة الثابتة أو المتحركة.

  • الجري في المكان لمدة دقائق.

  • جلوس القرفصاء والقيام 100 مرة.

  • صعود السلم لمدة 10 دقائق.

  • رفع الأثقال وهي مفيدة للرجال والنساء في حرق دهون الأرداف والوركين والمعدة.

  • المشي السريع لمدة من 15-20 دقيقة يوميا.

 

حيث تساعد هذه التمارين على استهداف كل عضلات الجسم، وتلك الموجودة في الأرداف وتزيد من كتلتها مما يقلل من الخلايا الدهنية ويحرق المزيد من السعرات الحرارية، وهنا يجب الاعتماد على مقياس الخصر للتأكد من فقدان الدهون، إذ أن العضلات يمكن أن تزيد من الوزن على الميزان، لكن مقياس الخسر والأرداف سيقل بالتأكيد، ويكون الشخص متمتعا باللياقة والقوة، فليس الميزان هو المقياس الوحيد لخسارة الوزن.

 

3. الصبر:

يجب التحلي بالصبر عند البدء في اتباع أي وصفات لتخسيس الارداف، خصوصا أنها تعتبر أكبر عضلة في الجسم، والدهون بها تكون عنيدة للغاية، حيث أن تساعد الجسم على المشي والجلوس وتحريك الساقين وغيرها، ويتم تغطية الدهون بها بطبقة من الغلوتين للمساعدة في تحريك الأعضاء، لذا ليس من السهل حرق الدهون في هذه المنطقة، مع استجابتها الطبيعية لتخزين الدهون.

 

4. عدم المبالغة في التوقعات:

بعض الناس يكون لديهم شكل جسم مثل الكمثرى، وهذا يكون بسبب العظام نفسها وليس الدهون، لذا لن يمكنهم تقليل كمية العظام مهما حاولوا، لكن يمكن تقليل الدهون قدر المستطاع، لذا يجب معرفة تفاصيل شكل الجسم والعوامل الوارثية، حتى يتجنب الشخص أي مشاعر إحباط قد يتعرض لها بسبب البطء في استجابة الجسم لأي وصفات لتخسيس الارداف

 

5. الجدية:

يجب على من يريد تخسيس الأرداف وخسارة الدهون أن يعمل بجد وعلى جميع المستويات لزيادة كتلة العضلات في هذه المنطقة، واتباع الرياضة بشكل مستمر وأن تكون جزءا أساسيا ويوميا من حياته أو على الأقل 4 مرات في الأسبوع، لتكسير الدهون في هذه المنطقة ومنع عودتها.

 

6. الحصول على ساعات نوم كافية:

يعتبر تخزين الدهون في منطقة معينة من الجسم مثل الأرداف دليل على خلل هرموني، وهو يمكن أن ينتج من عدم الحصول على ساعات نوم كافية والتعرض إلى الاجهاد المستمر مما يزيد من مستويات الاستروجين في الجسم، لذا يجب التأكد من عدم وجود خلل في الهرمونات قبل بدء أي وصفات لتخسيس الارداف أو أي منطقة في الجسم وعلاج هذا الخلل للوصول إلى النتائج المرجوة.

 

لذا فإن البحث عن وصفات لتخسيس الارداف بمفرده ليس كافيا للحصول على الشكل المثالي، بل يجب أن يقوم الشخص بخطة كاملة للوصول إلى الهدف الذي يسعى له والحصول على قوام متناسق يدوم طويلا، مع التمتع بصحة جيدة.

 

المراجع:

  1. Healthy Life and Beauty: Diet for removing fat from the belly hips thighs buttocks
  2. Fitness Goal: How to Lose Butt Fat Fast (5, 10 or 20 Pounds in a Week, 2 Weeks, or a Month
  3. The Doctor OZ Show: Dr. Oz’s 4-Step Butt-Blasting Plan
  4. Livestrong: The Best Foods to Eat for Fat Loss in the Butt & Hips
السابق
اسباب حساسية الجلد
التالي
رجيم السعرات الحرارية وكيفية تطبيقه