الصحة الجنسية

مشروبات تقوي الانتصاب

مشروبات تقوي الانتصاب
مشروبات تقوي الانتصاب
مشروبات تقوي الانتصاب

مشروبات تقوي الانتصاب وتحسن من القدرة الجنسية للرجل

تناول مشروبات تقوي الانتصاب يساعد على الاستمتاع بحياة جنسية صحية والمحافظة على الحياة الزوجية وزيادة الثقة في النفس وارتفاع القدرة على مواجهة مشاكل العمل والحياة، فالقدرة أو الطاقة الجنسية هي مفتاح مهم للتخلص من الضغوط النفسية والعصبية.

 

كلما تراجعت مستوياتها زادت عصبية الرجل وانخفضت ثقته في نفسه، وإذا كنت تعاني بالفعل من ضعف الانتصاب أو ترغب في الوقاية من عوامل السن والشيخوخة والاجهاد، فإن الكثير من المشروبات المتنوعة يمكنها الاهتمام بهذا الجانب من صحتك، وسواء اخترت مشروبين أو ثلاثة منها للاستدامة عليها أو قررت تجربتها كلها بالترتيب كل يومين أو ثلاثة، أو المزج بين أكثر من نوع منها في نفس المشروب فإن النتائج ستبهرك بالتأكيد.

 

أهم مشروبات تقوي الانتصاب لحياة زوجية سعيدة

إن التغذية والطعام الصحي لهما دور فعال في تقوية الانتصاب والتغلب على الكثير من المشاكل الجنسية التي يعاني منها الرجل، وتعتبر المشروبات أسهل في الاستهلاك وفي الهضم، وخصوصا إذا كانت خالية من السكر أو بها كمية سكر ضئيلة للغاية لمنع الإصابة بالالتهابات والأمراض.

 

في العادة الناس يحبون تناول المشروبات عن الأطعمة لسهولتها وكمية الفيتامينات الأكبر بها، وهنا أهم مشروبات تقوي الانتصاب وتساعد على التمتع بحياة جنسية سعيدة:

 

1. عصير الرمان:

أثبتت الكثير من الدراسات والتجارب البشرية قدرة عصير الرمان على تحسين وظيفة القلب ووقاية البروستاتا من التضخم ومن السرطان، وهذا كله يصب في مصلحة دعم الانتصاب القوي، وقد أظهرت الدراسات على 42 رجلا يعانون من ضعف الانتصاب أن تناول 6 أوقيات من عصير الرمان الطازج يوميا أو بما يعادل كوبين تقريبا قبل ساعات قليلة من ممارسة العلاقة الحميمة فإن الانتصاب يكون في أقوى حالاته.

 

ويعود السبب في هذه الفائدة الكبرى لعصير الرمان أنه غني للغاية بمضادات الأكسدة والحديد والذي يزيد من تدفق الدورة الدموية في الجسم كله ويقلل من الكوليسترول في الدم ويحافظ على صحة القلب.

 

وبوجود الحديد بوفرة فإن هذا يضمن أن يكون الدم غنيا بالأكسجين والمواد الغذائية المختلفة التي تجدد التالف من الأنسجة وتصل إلى الشرايين الصغيرة المحيطة بالقضيب مما يجعل الأنسجة تمتلئ بالدماء بشكل صحيح ولفترة طويلة.

 

كما أن دور الرمان في الحفاظ على البروستاتا وهي المصنع الأساسي لإفراز التستوستيرون أو هرمون الذكورة والذي يتحكم في الرغبة الجنسية فإن هذا يزيد من حساسية الأعضاء التناسلية للمثيرات فتتم الاستجابة الجنسية سريعا وتستمر لفترة طويلة قادرة على تحقيق الإيلاج وإتمام العلاقة الحميمة بنجاح دون المعاناة من سرعة القذف أو تناقص فترة الانتصاب وقوته.

 

ولكن يجب الأخد في الاعتبار أن تأثير عصير الرمان قد يتلاشى بعد شهر أو شهرين مع اعتياد الجسم عليه، لذا إذا حدثت أي انتكاسات فيمكن إما تحربة مشروب آخر أو الامتناع عن الرمان لمدة أسبوع ثم تناوله من جديد مرة في الأسبوع.

 

مع الحذر من التسبب في الإمساك، لكن الرمان عموما من الفواكه المذكورة في القرآن الكريم والتي يثبت العلم كل يوم فوائدها الصحية المذهلة لدعم صحة القلب والحد من الالتهابات.

 

ولا يجب تناول الرمان مع المكملات الغذائية الأخرى أو أدوية تقوية الانتصاب، حيث يزيد الرمان من قوة الفياجرا أضعافا مضاعفة ويمكن أن يُطيل فترة الانتصاب إلى 5 أو 8 ساعات وهو الأمر الذي يؤذي صحة الرجل.

 

2. عصير الجريب فروت:

من مشروبات تقوي الانتصاب أيضا عصير الجريب فروت، وقد بينت الكثير من الدراسات قدرته على تحسين القدرة الجنسية، وقد يعود هذا لتأثيرات فيتامين ج المركزة فيه والتي تحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، كما بينت التجارب أن الجريب فروت بمفرده يمكن أن يكون ذو تأثير محدود في تقوية الانتصاب.

(مقال متعلّق)  لماذا يحدث الانتصاب الصباحي + تفاصيل مهمة

 

لكنه مع الفياجرا أو المكملات الغذائية الأخرى لتعزيز الصحة الجنسية يستطيع أن يطيل فترة الانتصاب لأوقات طويلة من خلال الحد من نوعين من الأنزيمات التي تساعد في التمثيل الغذائي لمواد الفياجرا، بما يعني أن امتصاص الجسم لمواد الفياجرا سيكون على مدة أطول وسيكون تأثيرها أطول.

 

ويمكن تناول عصير الجريب فروت صباحا ثم تناول قرص من الفياجرا في المساء لزيادة قوة الانتصاب بشكل أكبر من المعتاد، أو يمكن الاكتفاء بالجريب فروت في حالة الوقاية من ضعف الانتصاب أو الرغبة في تحقيق انتصاب أقوى.

 

3. القهوة من مشروبات تقوي الانتصاب:

كانت القهوة حتى فترة قريبة تعتبر من المشروبات ذات السمعة السيئة والتي يحذر الأطباء منها لخطورتها على القلب وعلى أجهزة الجسم نتيجة وجود الكافيين، ولكن الدراسات الحديثة أثبتت أن هذا المشروب ذو الرائحة المنعشة يستطيع أن يقاوم الكثير من الأمراض ويحسن من صحة الجسم إذا تم استهلاكه بمعدلات قليلة أو معتدلة وليس مبالغا فيها.

 

إذ أنه وفقا لدراسة أجريت على أكثر من 3700 رجل في مركز العلوم الصحية في جامعة تكساس، تبين أن الرجال الذين تناولوا 2-3 أكواب من القهوة بمعدل 170-370 ملج من الكافيين كانوا أقل عرضة للشكوى من مشاكل الانتصاب أكثر من الرجال الذين اكتفوا بتناول كوب واحد من القهوة.

 

وقد أوضحت الدراسة السبب في هذا التأثير المباشر للكافيين على قوة الانتصاب بسبب أنه يُحدث سلسلة من التفاعلات في الجسم والتي تساعد شرايين القضيب الصغيرة على الاسترخاء وبالتالي سرعة الامتلاء بالدماء بشكل أكثر كفاءة وهذا له تأثير مباشر على القدرة الجنسية مثل الفياجرا.

 

كما أن الكافيين يلعب دورا أيضا في تحسين قدرة الجهاز العصبي المركزي وهذا يعني سرعة انتقال الإشارات من الحواس الخارجية والمسؤولة عن الاستثارة ونقل الإشارات الجنسية إلى المخ وهو بالتالي ينقلها بشكل اسرع إلى الأعضاء التناسلية والقضيب مما يزيد من الرغبة ومن تدفق الدماء في الجسم كله نتيجة زيادة الرغبة الجنسية.

 

كما أن الكافيين له تأثير منشط لكل الجسم وللذهن ويقلل من الاجهاد مما يجعل الرجل أكثر قدرة على تحمل العلاقة الجنسية، وهو عموما يدخل في تركيب الكثير من المكملات الغذائية التي تدعم قوة الانتصاب وتحل المشاكل الجنسية.

 

4. مخفوق البيض والحليب:

إن هذا المشروب السحري إذا استطاع الرجل أن يواظب عليه يوميا أو على الأقل 3 مرات أسبوعيا فلن يعاني أبدا من مشاكل الانتصاب، وهذا يعود إلى محتوى البروتين وفيتامين المرتفع في هذا المشروب من مشروبات تقوي الانتصاب، حيث بينت الكثير من الدراسات أهمية فيتامين د في تجنب الضعف الجنسي وتعزيز قوة الانتصاب وإطالة فترة العلاقة الحميمة.

 

وقد بينت دراسة أن تناول 3332 وحدة دولية من فيتامين د يوميا لمدة سنة أدت إلى زيادة كبيرة للغاية في مستويات هرمون التستوستيرون وهو القوة الدافعة وراء القوة الجنسية، كما بيَّن العلماء أن المستويات غير الكافية من مستويات فيتامين د ارتبطت بالضعف الجنسي.

 

وهذا يعود في البداية إلى أن تناقص فيتامين د يجعل الجسم يُنتج كمية أكبر من جسيمات حرة تقلل من أكسدة النيتريك في الجسم وهو المركّب الذي يساعد الأوعية الدموية على العمل بكفاءة، ومن دونه لا تسترخي الشرايين وهذا يُعيق تدفق الدم إلى الجسم عموما والأطراف خصوصا.

 

كما ثبت تأثير فيتامين د على الحالة المزاجية والنفسية والعصبية، فكلما تناقصت مستوياته كان الفرد أكثر عرضة للاكتئاب وللأمراض النفسية الأخرى وهذا بدوره يقلل من الرغبة الجنسية ويزيد من مشكلة الانتصاب، ومن الضروري التنويه إلى أن النسبة الموصة بها يوميا من فيتامين د هي 1000 أو 2000 وحدة دولية، ولا يجب زيادتها دون استشارة الطبيب.

(مقال متعلّق)  اسباب عدم الانتصاب الكامل

 

ومن ناحية أخرى فإن مخفوق الحليب والبيض من مشروبات تقوي الانتصاب لأنه يحتوي على كمية كبيرة من البروتين اللازمة لتقوية عضلات القضيب والأعضاء التناسلية وتجديد التالف منها وهذا يزيد أيضا من قوة الانتصاب ومن قدرة العضو الذكري على اختراق المهبل دون مشاكل.

 

5. عصير البرتقال والتوت والفراولة:

عدد قليل من الرجال يتناولون ما يلبي احتياجات الجسم من الفاكهة والتي تعتبر من أكثر الأطعمة فائدة في مد الأجهزة المختلفة بالفيتامينات والمعادن الضرورية لتحسين الحالة الصحية عموما والجنسية خصوصا.

 

ففي دراسة مدتها 10 سنوات على أكثر من 25 ألف رجل وجد أحد الباحثين في هارفارد أن الرجال الذين تناولوا أطعمة غنية بالفلافونيد والأنثوسيانين والفلافون كان لديهم خطر أدنى من التعرض إلى ضعف الانتصاب بالمقارنة بالرجال الذي تناولوا هذه المركبات بشكل أقل وكان التأثير واضحا للغاية في الرجال دون سن السبعين.

 

ويعتبر التوت الأزرق والفراولة والتفاح والبرتقال والحمضيات عموما من الفواكه التي تقلل خطر الضعف الجنسي، ويمكن لكوبين من العصير من تلك الفواكه مجمعة أو اثنين فقط منها أن تزيد من قوة الانتصاب بنسبة من 9-11% خلال اسبوعين فقط من الانتظام عليها.

 

ويؤكد الباحثون أن الفلافونيد الموجود في هذا العصير يساعد على استرخاء الشرايين وبالتالي زيادة كفاءة الاوعية الدموية في نقل الدماء والمغذيات إلى الأطراف ومنها الشرايين.

 

وبالإضافة إلى فوائد الفلافونيد في ذلك المشروب من مشروبات تقوي الانتصاب، فإن الدارسون وجدوا أن الانتظام عليه يزيد من قدرة الرجل على تأدية الرياضة بشكل أكبر ليتم ممارسة المشي من ساعتين إلى 5 ساعات أسبوعيا مما زاد من كفاءة الانتصاب بنسبة 21%.

 

6. عصير الفلفل الأخضر والسبانخ والخوخ من مشروبات تقوي الانتصاب:

هذا المزيج العجيب والذي عادة ما يتم تناوله عناصره بشكل منفصل اثبتت دراسة حديثة قدرته على تحسين صحة الحيوانات المنوية وفقا لفرع جامعة تكساس الطبي.

 

بدلا من التكاسل عن تناول الفلفل والسبانخ بمفردهما يمكن خلط أوراق السبانخ مع ثمرتين أو ثلاثة من الفلفل الاخضر مع إضافة الخوخ إليه للتمتع بنكهة قوية، وسر قوة هذا المشروب من مشروبات تقوي الانتصاب يكمن في أنه غني للغاية بفيتامين ج.

 

وقسم الباحثون 75 رجلا إلى 3 مجموعات وكانوا جميعا من المدخنين الشرهين وتناولت مجموعة منهم 200 ملج من فيتامين ج والأخرى تناولت 1000 ملج والثالثة تناولت دواءً آخر، وبعد مرور 4 أسابيع فإن الحيوانات المنوية في المجموعة الأولى تحسنت بنسبة 15%  فزاد عددها وأصبحت حركتها أكثر كفاءة، وفي المجموعة الثانية تحسنت الحيوانات المنوية بنسبة 40%، في حين لن تتأثر المجموعة الثالثة.

 

وهذا لأن فيتامين ج يحمي الحمض النووي في الحيوانات المنوية ويمنعه من التلف الناتج عن الجذور الحرة، وكلما زادت الجذور الحرة زاد تلف الحيوانات المنوية وتراجعت القدرة على تحقيق الانتصاب، وتعتبر الكمية الموصى بها عالميا من فيتامين ج هي 90 ملج ولا تزيد عن 2000 ملج، ويعتبر الخوخ والفلفل الأخضر والسبانخ مصادر مهمة للغاية من هذا الفيتامين الحيوي.

 

7. عصير البطيخ ومفعول الفياجرا:

أكدت الكثير من الدراسات التي أجريت في السنوات القليلة الماضية تؤكد التأثير الكبير لعصير البطيخ في تحسين القدرة على الانتصاب، وهذا ناتج من وجود السيترولين بكثافة في هذه الفاكهة الصيفية الشهية، والسيترولين واحد من الأحماض الأمينية والتي تساعد الرجال الذين لديهم ضعف في الانتصاب بمعدل متوسط أو خفيف.

(مقال متعلّق)  اسباب عدم الانتصاب بشكل عام

 

كما يحتوي البطيخ على الحمض الاميني الأرجينين، وهما معا يقدمان مفعول الفياجرا في جسم الرجل حيث يزيد الأرجينين من تدفق الدورة الدموية في الجسم ويزيد من قوة الاعصاب ومن الرغبة الجنسية.

 

هو من الأحماض الأمينية الأساسية في الكثير من المكملات الغذائية لتحسين الانتصاب والقدرة الجنسية، ومع السيترولين فإن الكثير من الرجال بعد شهر واحد من المواظبة على عصير البطيخ حققوا أعلى معدلات انتصاب وصلابة وزيادة في عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمة.

 

وهذا مع عدم وجود أي آثار جانبية من التي تتسبب فيها الفياجرا من صداع واضطراب في المعدة وغيرها، لذا يمكن تناول كوب أو كوبين من عصير البطيخ يوميا لتحسين الدورة الدموية ومد الجسم بالطاقة وتحسين القدرة على الانتصاب، وإذا كنت قلقا من الإسهال يمكن إضافة القليل من عصير الليمون أو الرمان إلى البطيخ.

 

8. شاي الأعشاب من مشروبات تقوي الانتصاب:

هناك قائمة طويلة من الأعشاب التي يمكن خلطها معا وغلي القليل منها في كوب من الماء وتناوله يوميا لزيادة القدرة على الانتصاب، وتتنوع تأثيراتها بين زيادة الرغبة الجنسية وتحسين تدفق الدورة الدموية من خلال الحفاظ على الشرايين.

 

أو زيادة توازن الهرمونات وبالتالي إفراز هرمون التستوستيرون بكفاءة، ومن أهم تلك الأعشاب المستخدمة على مدى قرون عدة في علاج الضعف الجنسية وتقوية الانتصاب كل من:

 

  • حبوب لقاح الصنوبر:

وهي واحدة من أكثر المعززات الجنسية التي تم تجربتها حيث بينت التجارب المختلفة أنه يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون وهو العامل المؤثر في زيادة الرغبة الجنسية وتحسين الاستجابة إلى المثيرات المختلفة وتحقيق النشوة الجنسية ويزيد بالتالي من تدفق الدماء إلى القضيب وتحسين القدرة على الانتصاب.

 

  • مسحوق جذور ماكا:

وهي من أهم وأشهر الأعشاب المستخدمة في الكثير من المكملات الغذائية لعلاج الضعف الجنسي، حيث تم استخدامه في بيرو من آلاف السنوات، وله قدرة عجيبة على تحسين الانتصاب بعد مرتين أو ثلاثة فقط من تناوله وزيادة الرغبة الجنسية وتقليل سرعة القذف مما يوفر ليس فقط انتصابا قويا ولكن لفترة طويلة أيضا قادرة على الوصول بالرجل والمرأة إلى رعشة الجماع أكثر من مرة.

 

  • الجينسينج الكوري والجينسينج الهندي:

وهو يزيد من تدفق الدم بعد تناول بـ10-30 دقيقة قبل ممارسة العلاقة الحميمة، كما يزيد من توازن الهرمونات ويعزز بالتالي من إفراز التستوستيرون، كما أن الجينسينج الهندي أو الأشواجاندا معروف ايضا بدوره كمنشط جنسي بسبب فاعليته في تقليل الالتهابات والضغط وتهدئة الجهاز العصبي وزيادة المناعة والقضاء على أمراض البروستاتا والخصية وتحسين جودة السائل المنوي وزيادة الخصوبة لدى الرجال والنساء أيضا.

 

كما أن الزنجبيل والقرفة والنعناع وغيرها من مشروبات حارة يمكن سحقها جميعا وإضافة ملعقة أو ملعقتين منها على كوب من الماء المغلي قبل ممارسة العلاقة الجنسية بنصف ساعة لتأثيرات قوية.

 

ولتناول مشروبات تقوي الانتصاب من الأفضل أن يكون هذا بشكل يومي مع محاولة التنوع قدر الإمكان بين الانواع المختلفة، إذ أن بعضها يمكن أن يؤثر في بعض الرجال دون البعض الآخر، كما أنه من الأفضل حصول الجسم على أكبر قدر من العناصر الغذائية لتحسين الصحة الجنسية.

 

كما يُفضل اتباع نمط حياة صحي مع هذه المشروبات وممارسة التمارين الرياضية لتنشيط الدورة الدموية في الجسم والابتعاد عن الأطعمة الدهنية والتدخين وغيرها من عادات صحية سيئة يمكن أن تقلل من تاثير تلك المشروبات ولا يشعر الرجل بأي نتيجة أو نتيجة قليلة للغاية.

 

المراجع:

  1. T-Nation: Tip: Drink This for Stronger Erections
  2. Men’s Health: 15 Foods You Need For Your Penis to Perform
السابق
طريقة تطويل الاظافر
التالي
فوائد المتة