الأسنان

ماهي ابتسامة هوليود ؟

الابتسامة هي قدرة الشخص على التعبير عن مجموعة من العواطف مع بنية وحركة الأسنان والشفتين، حيث يمكنها أن تحدد في كثير من الأحيان مدى نجاح الشخص في العمل وفي المجتمع عمومًا. بطبيعة الحال فإن الأهمية المعطاة لاكتساب ابتسامة جميلة ليست جديدة حيث يمكن تتبع البحث عن الجمال إلى الحضارات الأولى.

 

في القرن الثامن عشر حيث تم الاعتراف بأن طب الأسنان هو فرع منفصل وأنشئت فروعه المختلفة. قام بيير فوشار (1678-1761) من فرنسا مع العديد من الزملاء بتحديث وترقية طب الأسنان، كما دعا إلى إضافة الممارسات الجمالية.

 

ماهي ابتسامة هوليود ؟

 

ما هي الابتسامة التجميلية؟

هل انت غير راضي عن شكل ابتسامتك؟ هل ترغب في تغيير ابتسامتك، وتحسين شكل ولون أو طول أسنانك؟ أو تغيير مظهر الشفاه أو اللثة لإعطائك ابتسامة كاملة أكثر جاذبية؟ كل ما سبق يعرف بالاجراء الذي يغير من مجمل شكل الفم و الأسنان أو ما يعرف بإبتسامة هوليوود أو ابتسامة المشاهير.

 

الهدف من التجديد الكلي الجمالي هو تطوير النظام الموجود بالفعل والمستقر، حيث تعمل كل من الأسنان والأنسجة والعضلات والهياكل العظمية والمفاصل كلها في وئام تام .

 

من المهم جداً عند التخطيط لعلاج الحالات التجميلية، الأخذ بعين الإعتبار الصحة العامة للشخص حيث يتطلب تحقيق نتيجة ناجحة وصحية ووظيفية فهم العلاقة المتبادلة بين جميع الهياكل الفموية الداعمة للابتسامة، بما في ذلك العضلات والعظام والمفاصل وأنسجة اللثة وانسدادها.

 

كيف تحسن من شكل ابتسامتك؟

مهما كانت أسباب عدم رضاك عن ابتسامتك، ستجد طرقًا مختلفة لتحسين ابتسامتك باستخدام طب الأسنان التجميلي الحديث حيث يمكن تقويم الأسنان الملتوية باستخدام تقويم الأسنان التقليدي. ولكن في هذا السيناريو فإن العيب الرئيسي هو أن الأسنان يجب أن تكون مستعدة للأغشية.

(مقال متعلّق)  زراعة الاسنان

 

كما يمكن إصلاح الأسنان المكسورة؛ حيث يعتمد العلاج على مدى الضرر، ولكن الخيارات تشمل الترابط الجمالي، والقشرة الخزفية أو التيجان الخزفية ويمكن استبدال الأسنان المفقودة أيضًا، حيث يمكن أن تحدث مشاكل وظيفية بسبب الثغرات وكذلك الشكل القبيح للأسنان. في كثير من الأحيان يتبع تغيير البسمة استبدال الترميمات الموجودة بالفعل أو الاختلافات بين الأسنان.

 

تشمل البدائل زراعة الأسنان، أو عمل جسر الأسنان أو تركيب طقم الأسنان يمكن إغلاق الفجوات لإضفاء مظهر أكثر بساطة على ابتسامتك. غالبا ما يتم تحقيق ذلك على الفور مع قشرة الخزف مثل قشرة دا فينشي. كما يمكن استخدام تقويم الأسنان لتحريك الأسنان وإغلاق الفوارق بينها يمكن أن يساعد العلاج الجراحي أو كفاف اللثة في علاج هذا، في حال كان لديك ابتسامة غائرة.

 

إذا لم تكن راضيًا عن لون أسنانك، أو إذا كنت قد لطخت الأسنان بشكل سيئ، فعادة ما يتم علاجها باستخدام تبييض الأسنان الاحترافي ويمكن تعزيز هذه العملية باستخدام مزيج من البوتوكس وعلاج حشو الجلد، لأولئك الذين لديهم شفاه أو خطوط ابتسامة عميقة.

 

والنتيجة النهائية لإجراء عملية تغيير الابتسامة لكثير من الناس هي ظهور الابتسامة التي يمكنك أن تفخر بها، حيث تكون ابتسامتك مستقيمة وبيضاء ومتماسكة تمامًا وهذا يعتمد على العديد من المتغيرات:

 

  • نوع العلاج الذي تطلبه.

  • قدرة أطباء الأسنان التجميلية.

  • العيادة حيث يكتمل العلاج.

 

 وما هي مكونات ابتسامة هوليود او الابتسامه الجماليه؟

يتطلب مواءمة الابتسامة الجمالية تكاملاً مثالياً لتركيبة الوجه وتركيبة الأسنان. تتضمن تركيبة الوجه الأنسجة الصلبة والناعمة للوجه. ترتبط تركيبة الأسنان بشكل أكثر تحديدًا بالأسنان وعلاقتها بنسيج اللثة. ويجب أن يشتمل تصميم الابتسامة دائمًا على تقييم وتحليل كل من تركيبة الوجه والأسنان.

(مقال متعلّق)  زراعة الاسنان

 

اولاً: تكوين الوجه:

ويستند جمال الوجه على المبادئ الجمالية القياسية التي تنطوي على المحاذاة الصحيحة، والتناظر ونسبة الوجه. تحليل وتقويم وعلاج جماليات الوجه غالبا ما ينطوي على عدة مناهج، والتي يمكن أن تشمل تقويم الأسنان، والجراحة الإملائية، وعلاج اللثة، وطب الأسنان التجميلي والجراحة التجميلية. وهكذا فإن النهج الجمالي لرعاية المرضى ينتج أفضل شكل للأسنان والوجه.

 

ثانياً: تكوين الأسنان:

هي من العناصر الحيوية في تصميم الابتسامة وتشمل ما يلي:

 

1. مكونات الأسنان:

 

  • خط الوسط للأسنان:

يشير الخط الوسط إلى واجهة الاتصال الرأسية بين مركزين للفك العلوي. يجب أن يكون عموديًا على مستوى الإنحدار ومتوازيًا مع خط الوسط للوجه.

 

  • أطوال قاطعية:

موقع الحد القاطع في الفك العلوي هو المحدد الأكثر أهمية في عملية خلق الابتسامة لأنه بمجرد تعيينه؛ فإنه يعتبر بمثابة نقطة مرجعية لتحديد نسبة الأسنان المناسبة ومستويات اللثة.

 

  • أبعاد الأسنان:

ترتبط النسبة السنية الصحيحة بمورفولوجيا الوجه وهي ضرورية في خلق ابتسامة مبهجة جمالياً.

 

  • نقاط قمة الرأس:

هي أكثر المواقع حِميةً من هامش سنّ العنق، حيث تكون اللثة أكثر صدفية.

 

  • الاتجاهات المحورية:

يقارن المحاذاة العمودية لأسنان الفكين الظاهرة في خط الابتسام بالنسبة لخط الوسط الرأسي.

 

  • منطقة الاتصال بين الأسنان (ICA) والنقطة (ICP):

يتم تعريفها على أنها المنطقة الواسعة التي يتلامس فيها الأسنان المتجاورة.

 

  • الدحيلة القطعية:

يجب أن تعرض زيادة طبيعية أو متدرجة في الحجم أو العمق من المركز إلى الناب.

 

  • الجنس والشخصية والعمر:

الاختلافات الطفيفة في طول وشكل الأسنان الفكية تعطي خصائص مختلفة لكل عملية تجميل للابتسامة.

 

  • التماثل والتوازن:

التماثل هو الترتيب المتناغم للعديد من العناصر فيما يتعلق ببعضها البعض. تناسق الطول والعرض يكونوا الأكثر أهمية بالنسبة للوسطى. يصبح التناسق أقل ونحن نتحرك بعيدًا عن خط الوسط للأسنان.

(مقال متعلّق)  زراعة الاسنان

 

2. مكونات الأنسجة اللينة:

 

  • صحة اللثة:

تعمل اللثة كإطار للأسنان. وبالتالي يتأثر النجاح الجمالي النهائي للحالة بشكل كبير من صحة اللثة.

 

  • مستويات اللثة والانسجام:

إن تحديد مستويات اللثة الصحيحة لكل شخص هو المفتاح في خلق ابتسامة متناغمة.

 

  • الدحيلة بين الأسنان:

لا يجب أن يكون التجويف بين الأسنان ظاهرا في المثلث البيني بين اللثة ومنطقة الاتصال.

 

  • خط الابتسامة:

يشير إلى خط وهمي على طول الحواف غير المتساوية للأسنان الأمامية العلوية والتي يجب أن تحاكي انحناء الحد الأعلى للشفة السفلية أثناء الابتسام.

 

الخلاصة

أصبح من الجلي أن الابتسامة التي نخلفها يجب أن تكون جذابة من الناحية الجمالية وكذلك من الناحية الوظيفية. من واجبنا تشخيص وتحليل وتقديم أفضل النتائج، مع الأخذ بعين الاعتبار جميع العوامل التي ذكرناها في المقال.

 

حيث يجب أن يكون تصميم الابتسامة الذي نقوم به جيدًا بقدر الإمكان على عكس ما كان يحدث في الماضي. كما يجب أن يكون هدفنا تقليل بنية الأسنان وزيادة الجمالية والمتانة لها.

 

وهذا يعني ببساطة أن طب الأسنان التجميلي يجب أن يكون متعدد التخصصات، حيث يجب إجراء جميع المعالجات مثل تقويم الأسنان، وعلاج دواعم الأسنان، والإجراءات الجراحية كلما لزم الأمر، والجراحات التجميلية كابتسامة هوليود.

 

المراجع:

  1. NCBI: Principles of smile design
  2. Dent-Wiki: What Is a Cosmetic Smile Makeover? Hollywood smile, celebrity smile

قد يهمك ايضا :

السابق
دور الام في تربية الابناء
التالي
اعراض التهاب العضلات