كيف أكون شخصية جذابة

كيف أكون شخصية جذابة

كيف أكون شخصية جذابة بالخطوات

يعد الشعور بالرضا عن نفسك هو الإجابة السريعة على سؤال كيف أكون شخصية جذابة للآخرين. كذلك فإن هناك العديد من النقاط الأخرى التي تجعل منك شخصا جذابا مثل أن تحب نفسك وأن تصبح حياتك أكثر إيجابية وأن تصبح علاقاتك أسهل.

 

هنالك العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك بها أن حتى أن تجيب على أي شخص يسألك كيف أكون شخصية جذابة، حتى وإن كانت معرفتك بتلك الاجابات ليس كافيا، بل ما عليك ان تتخذ خطوات نحو الحصول عليها.

 

كذلك من الضروي أن تعرف أن الشخصية الجذابة هي ليست شيء نولد به، بل هو شيء مكتسب من خلال صفات الشخصية، وغير مرتبط على الاطلاق بمدى الوسامة أو حسن المظهر، بل العديد من الخصائص الأخرى لنبدأ إذا نرتب أوراق اجابتنا على سؤال: كيف أكون شخصية جذابة للآخرين.. لنبدأ..

 

1. لا تأخذ كل الأمور على محمل الجد

بالطبع ليس من الضروري أن تكون شخصا مثالياً حتى تكون شخص جذاب، لكن فقط كل ما عليك أن تاخذ الأمور ببساطة، وأن تبتعد عن العصبية وردود الفعل المبالغ فيها مع الآخرين ومع الأمور.

 

كذلك من المهم أن تكوين علاقاتك متينة وبها الكثير من المشاعر، وأن تشعر من حولك من الناس بالراحة في تلك العلاقات كذلك من الضروري أن تكون منفتحا مع الآخرين، والتواصل مع كل الأشخاص بشكل عام.

 

لا تأخذ كل الأمور على أنه إهانات لشخصتك، بل كن ودوا وأن تتفهم الناس وتكون ردود فعلك جذابة وتحمل الكثير من الدبلوماسية والود، ولا توجه الكثير من الانتقادات السلبية لمن هم حولك.

 

2. افعل الشيء الصحيح

عليك أن تفعل الشيء الصحيح لنفسك وللآخرين. ولا تكن أنانيا في نفس الوقت، أو أن تكون أفعالك سلبية، فهناك فارق كبير بين ان تفعل ما يحلو لك، وأن تفعل الشيء الصحيح.

 

عليك ألا ترضي الآخرين كذلك على حساب ما تريده أو ما تراه صحيحا، كن راضيا عن نفسك، وكن مقتنعا بالشيء الصحيح، ويمكنك حتى أن تفسر ما تراه للآخرين بطريقة لطيفة، دون محاربة لوجهات نظرهم، وهو ما يظهرك كشخص لديه رأي صحيح ووجهة نظر وثقافة تعمل على زيادة انجذاب الأشخاص ناحيتك.

 

3. عيش لنفسك وفق معاييرك

لا تدع تصرفاتك وفقا لما يريده منك الآخرين طول الوقت، فإذا كنت تسعى للحصول على موافقة الآخرين دائما على أفعالك أو رأيهم، فأنت لن تكون شخصية جذابة وفي الواقع هو ما يجعل الكثيرين يسألون: كيف أكون شخصية جذابة ويقصدون بذلك كيفية ارضاء الآخرين، وهو أمر خطأ تماما.

 

عليك أن تعيش وفقا لما تحب أنت، ووفقا لما تراه مناسبا ووفقا لمعاييرك، هذه الطريقة من الحياة سوف تجذب ناحيتك الكثيرين ممن يحبون أن يروا من يعيش وفقا لطريقته، بل وسيكون قدوة لهم، ويتمنون لو يعيشوا حياتك وبقربك.

 

4. اختر أن تكون سعيدا

الشعور بالسعادة أمر ينتشر.. نعم هذا صحيح، فإذا كنت سعيدًا فسيشعر الآخرون بذلك، بل وسيشعرون بالراحة في وجودك. وهو ما يزيد من جاذبيتك لهم.

 

يمكنك أن تختار أن تكون سعيدا من خلال تنمية الوعي بأهدافك وما يرضيك، وما تحققه، وان تشعر بالامتنان لما حصلت عليه في حياتك، وأن تقضي على التفكير السلبي ومقارنة نفسك بالآخرين.. فقط عليك اختيار السعادة.

 

5. عليك الاعتناء بنفسك

ليس من المهم أن تكون وسيما حتى تكون شخصية جذابة، فالأشخاص الذين يهتمون بأنفسهم هم أشخاص أكثر جاذبية، فقط من خلال مظهرهم والاهتمام بالعناية الشخصية يمكنك أن تعرف كيف أكون شخصية جذابة دون حتى أن تكون وسيما.

 

شعور الآخرين بأنك تهتم بنفسك أو تحب نفسك، وتهتم بكيف تبدو، أمر يحفز جاذبية الآخرين نحوك بشكل ملحوظ، فهو ما يفسر سر جاذبية الكثير من الأشخاص الذين لا يحظون بقدر كبير من الوسامة.

 

كذلك من الضروري أن تهتم بنفسك داخليا قبل خارجيا، فاهتمامك بنفس من حيث طريقة التفكير و تناول الطعام بطريقة صحية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام والاعتناء كلها أمور تزيد من جاذبيتك.

 

6. الانجذاب يحدث من الداخل إلى الخارج

هناك اعتقاد خطأ شائع، هو أن الانجذاب يحدث من الخارج، ولذلك قد يأخذ البعض وقتًا أطول في محاولة الحصول على مظهر مناسب. ولكن عليهم أن يدركوا أن الجاذبية ليست هي ما يرتدونه أو كيف يلبسون فهمك لنفسك وترتيب نفسك من الداخل هو الذي يصنع الفرق، التواصل الحقيقي بالنفس، وأن تقضي وقتا أطول للتعرف على نفسك أمر مهم للغاية.

 

عليك أن تفهم نفسك وتدرك ما تريده، وعن كيفية ترتيب العلاقات الشخصية في حياتك. وإن كنت تسأل كيف أكون شخصية جذابة داخليا أولا، فقط عليك أن تدون أفكارك ومشاعرك، وأن تحاول فهم أسئلة مثل: من أنا؟ وماذا أريد؟ ما هي الأمور المهمة لي؟، وهو ما يفيدك في فهم نفسك بطريقة أكبر هذا التواصل مع نفسك هو ما سيحقق أفضل طريقة تواصل مع الآخرين.

 

7. عليك بحب نفسك أولا

إن كنت تسأل كيف أكون شخصية جذابة، عليك أن تسأل نفسك أولا هل أنا شخص جذاب لنفسي؟ أو بعبارة أخرى.. يجب أن تكون محبا لنفسك أولا عندما تشعر بالرضا عن نفسك، فسيشعر الناس بنفس الطريقة التي تشعر بها نحو ذاتك، حيث يحب الناس الأشخاص الراضون أنفسهم. الشخصية التي ترى أن كل ما فيها شيء سلبي، هي شخصية ضعيفة.. هكذا يرى الناس.

 

عليك أن تهتم بنفسك وأن تحب نفسك وأن تثق في نفسك، هذه القواعد الثلاث التي عليك أن تفعلها مع نفسك حتى تحصل على انجذاب الآخرين كذلك يمكنك ممارسة بعض ممارسات التأمل واليوجا، والتي تساعدك في التواصل مع ذاتك وقبولها.

 

8. طور نفسك

فهمك لنفسك أولا يمنحك القدرة على معرفة ما ينقصك، وما تريد أن تحصل عليه من نفسك ومن الآخرين، وفهم العيوب والسلبيات التي تعاني منها في شخصيتك أو في حياتك، وهي الأمور التي تمنعك من أن تكون شخصية جذابة.

 

عليك البحث عن تطوير شخصيتك، وأن تكون واسع الإطلاع، وان تكون لبق في الحديث، كذلك فالتفوق المعرفي والعلمي والمهني كلها عوامل تزيد من الجاذبية، فعليك الحصول على تطوير لمهاراتك في العمل والمعرفة وحتى اللغات.

 

9. عليك أن تكون واثقا من نفسك

علينا أن نسأل أنفسنا أولا.. ماذا الذي يجعل الناس أكثر جاذبية؟ ربما أول ما يخطر ببالك هو ثقتهم في أنفسهم، هم في الغالب لا يبالون برأي الناس عنهم، هم يعرفون ما يضعهم في مرتبة عالية من الجاذبية، وف نفس الوقت لا يظهرون ضعفهم بشكل مفرط.

 

هذا لا يعني في نفس الوقت أن الأشخاص ذوي الجاذبية بأنهم لا يعشرون بالضعف في داخلهم، فهم كذلك أشخاص طبيعيين، ولكنهم في نفس الوقت لا يشكون في أنفسهم وقدراتهم، وهم كذلك في نفس الوقت لا يتمتعون بالغرور، بل على معرفة بعيوبهم وما ينقصهم، ولا يجدون مشكلة في الحديث عن ذلك.

 

نتمنى أن تكون هذه المقالة قد أجابت كل من يسأل كيف أكون شخصية جذابة، أو على ألاقل قدمت لهم أفكارا يمكنهم تطويرها بما يناسبهم.

 

المراجع:

  1. Psychology Today: 5 Ways to Become More Attractive to Others
  2. Mind Body Green: 4 Qualities Of Highly Attractive People
error: Content is protected !!

Send this to a friend