صحة

فوار فيتامين سي للتبييض

فوار فيتامين سي للتبيض
فوار فيتامين سي للتبيض
كيفية استخدام فوار فيتامين سي للتبيض

طريقة استخدام فوار فيتامين سي للتبيض لنتائج فورية

يمكن لاستخدام فوار فيتامين سي للتبيض أن يمنحك نتائج فورية في الحصول على بشرة مشرقة ولامعة من دون أي مجهود، حيث أن فيتامين سي من مضادات الأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة التي تتسبب في شيخوخة الجلد وتكوين البقع البنية.

 

حيث أن لون الجلد يتكون من صبغة تسمى الميلانين، ويتم إفرازها من خلال خلايا صبغية عميقة في الجلد، وهي تتأثر بالكثير من المسببات مثل أشعة الشمس والتلوث والتقدم في السن وعدم توازن الهرمونات والالتهابات وغيرها ليزيد إنتاج الميلانين ويتحول إلى لون أغمق للبشرة.

 

لكن فيتامين سي يمكنه حماية البشرة من زيادة هذه الصبغة وتفتيحها ومنحها الإشراق المطلوب دون مشاكل، وسواء كان ذلك عن طريق تطبيق فيتامين سي على الوجه أو تضمينه في النظام الغذائي فإن النتائج ستكون غير متوقعة.

 

طريقة استخدام فوار فيتامين سي للتبيض

يمكن استخدام فوار فيتامين سي للتبيض بطريقة سهلة للغاية، وتتمثل تلك الخطوات في:

 

  • وضع 500 ملج من أقراص فوار فيتامين سي في 100 مل من الماء المقطر النظيف أو من الفلتر وليس من الصنبور مباشرة، وإذا كان القرص يحتوي على 1 جم من الفيتامين فيمكن أما كسره إلى نصفين، أو مضاعفة كمية الماء ليكون التركيو 10%، حيث أن حامض الاسكوربيك لا يعمل بكفاءة إلا في تركيز بين 5% -20%.

 

  • بعد فوران القرص في الماء وتمام الذوبان يمكن غمس قطعة من القطن في السائل ومسح الوجه والرقبة بها حتى يتم توزيع السائل في كل المناطق المطلوبة، ومن الضروري أن يكون الوجه نظيفا ومغسولا جيدا بالماء والصابون وتجفيفه بلطف بمنشفة قطنية.

 

  • بعد تطبيق السائل الناتج عن قرص الفوار على الوجه يتم ترك الوجه حتى تمام الجفاف ثم ممارسة الأنشطة العادية دون قلق ودون غسل للوجه ويمكن الخروج أو وضع طبقة المكياج التي ترغبين فيها بأمان ويمكن الاحتفاظ بمحلول فوار فيتامين سي في الثلاجة واستخدامه 3 مرات في الأسبوع.
(مقال متعلّق)  ماسكات للبشرة : افضل 5 وصفات

 

فوائد استخدام فوار فيتامين سي للتبيض

تتعدد فوائد استخدام فوار فيتامين سي للتبيض حيث يغذي البشرة وينظفها ويقيها من أشعة الشمس الضارة، وغيرها من فوائد تتمثل في:

 

1. تثبيط إنزيم التيروزينات والحماية من فرط التصبغ:

من فوائد فوار فيتامين سي للتبيض أن يستطيع تثبيط عمل إنزيم التيروزين وهو الحمض الأميني الذي يتحول إلى الميلانين بفعل عمل الخلايا الصبغية، وبالتالي يقلل فيتامين سي من الميلانيين، مما يساهم في تفتيح البشرة ومنحها الإشراق الفوري، كما يمكن أن يؤثر على لون الشعر.

 

ولا يعتبر فرط التصبغ حالة مؤذية إذ أنها وسيلة من الجلد للحماية وتكوين لون أكثر مقاومة للعوامل الجوية الضارة، إلا أن هذا اللون القاتم كثيرا ما يسبب الازعاج، لذا يمكن لفيتامين ج حماية البشرة من فرط التصبغ وشد الجلد ومنحه مظهرا أكثر شبابا وحيوية.

 

2. زيادة مستويات الجلوتاثيون وفيتامين هـ:

يساعد فيتامين سي على البشرة أيضا في محاربة الجذور الحرة التي تزيد من التجاعيد ومن تحول لون البشرة إلى لون أغمق، وهو يساهم في تحفيز إنتاج الجلد للجلوتاثيون وفيتامين هـ وهما من مضادات الأكسدة القوية أيضا، ويعمل الجلوتاثيون على إنتاج الفيوملانين ذو اللون الأصفر الفاتح بدلا من الميلانين ذو اللون البني أو الأكثر قتامة.

 

3. إصلاح الجلد التالف:

تلف خلايا الجلد وتعرضها إلى الالتهاب يؤدي إلى أن تكون البشرة غامقة وغير مشرقة، ولكن من فوائد فوار فيتامين سي للتبيض أنه يساهم فورا في إصلاح خلايا الجلد التالفة، والتي تكون عادة بسبب التعرض المكثف إلى أشعة الشمس أو الاجهاد أو بعض الأمراض.

 

حيث يزيل فيتامين سي الجلد الميت الذي يحتوي على الكثير من الميلانين ويكون لونه غامقا في العادة مما يساهم في أن يصير الجلد أكثر نعومة وأخف وزنا.

(مقال متعلّق)  طرق تبيض الوجه وانواع ماسكات الوجه

 

4. تكوين الكولاجين من فوائد فوار فيتامين سي للتبيض:

الكولاجين جزء ضروري للغاية من الجلد ويمنحه الرطوبة والمرونة ويحافظ أيضا على لون الجلد من البقع البنية المزعجة لتكون البشرة دائمة الشباب والحيوية، ويرفع فيتامين سي من مستوى إنتاج الكولاجين في البشرة مما يساهم في زيادة نضارتها ومنحها مظهرا مشرقا وأكثر نعومة.

 

كما أن زيادة إنتاج الكولاجين تساعد في سرعة عودة البشرة إلى لونها الطبيعي بعد التعرض الطويل إلى أشعة الشمس، كما أنه يحمي أيضا من تأثير الأشعة الضارة سواء التي تسبب قتامة البشرة أو التي تؤدي إلى زيادة الجذور الحرة والتجاعيد وبالتالي تلون البشرة أيضا.

 

5. علاج الإحمرار والالتهاب:

يؤدي تعرض البشرة إلى الالتهاب إلى تكوين بقع حمراء سواء ناتجة عن التعرض إلى العدوى أو ظهور حب الشباب وغيرها، ويساهم فوار فيتامين ج في الوقاية من تلك الالتهابات وعلاجها وإزالة أثر البقع الحمراء الناتجة عن حب الشباب، كما يحمي الجروح من العدوى، ويعيد للبشرة لونها من جديد بعد زوال الالتهابات.

 

نصائح مهمة قبل استخدام فوّار فيتامين سي للتبيض

إذا قررت استخدام فوار فيتامين سي للتبيض فلابد من مراعاة الأشياء التالية:

 

  • ضرورة تخزين السائل الناتج من الفوار في الثلاجة في زجاجة غامقة اللون أو تغطية الزجاجة جيدا في قطعة من القماش.

  • عدم استخدام الفوار المخزن في الثلاجة لأكثر من يومين حيث يكون مفعوله انتهى عادة

  • عدم زيادة تركيز قرص الفوار بالنسبة إلى الماء حتى لا يصبح لون البشرة برتقاليا أو تتعرضين إلى الالتهاب.

  • عدم غسل البشرة بعد فوار فيتامين سي للتبيض حيث أن مكوناته تمتصها البشرة فورا

  • الأفضل يتم استخدامه مرة صباحا قبل الخروج إلى الشمس بـ15 دقيقة على الأقل ومرة قبل النوم لتفتيح وتبييض دون شوائب.

  • الاهتمام بتركيز فيتامين سي في الماء ضروري للغاية، حيث أن نسبة أقل من 10% لن تكون فعالة.

  • يجب وضع فيتامين سي على بشرة نظيفة تماما وليس بها أي آثار مرطبات أو مواد تجميل.

 

(مقال متعلّق)  تفتيح البشرة بـ 10 خلطات

لا يجب المبالغة في استخدام فوار فيتامين سي للتبيض إذ يمكن أن يؤدي مع الوقت إلى اصفرار الجلد والجفاف والاحمرار، لذا يمكن التدرج في استخدام مرتين أسبوعيا ومراقبة النتيجة.

 

يمكن أن يسبب فوار فيتامين سي على الوجه بعض الجفاف للبشرة، لذا لأصحاب البشرة الجافة الحذر من المبالغة كما يمكن إضافة قطرات من الجلسرين على نفس قطعة القطن المستخدمة في تدليك الوجه لتجنب الجفاف والحصول على المزيد من الفوائد للبشرة، حيث أن الجلسرين يساهم أيضا في تفتيح البشرة ومنحها النعومة والمرونة.

 

وفي النهاية فإن استخدام فوار فيتامين سي للتبيض تعتبر من الوسائل السريعة والمضمونة للحصول على بشرة مشرقة ونضرة دون مجهود وأيضا وقاية الجلد من الالتهابات والسرطان والحبوب وغيرها.

 

المراجع:

  1. Leaf: How to Dissolve Vitamin C Tablets For Use on Faces
  2. Dr. Axe: DIY Vitamin C Serum for the Face
  3. Skin Light: How to use Vitamin C for skin lightening
  4. Illuminatural6i: Vitamin C Skin Lightening: 7 Facts You Need to Know
السابق
متى يرجع المهبل لوضعه الطبيعي بعد الولادة
التالي
الوصول للسعادة الزوجية (20 نصيحة)