فوائد المسك الاسود للرجال

فوائد المسك الاسود للرجال

فوائد المسك الاسود للرجال

فوائد المسك الاسود للرجال وطرق استخدامه

ان فوائد المسك الاسود للرجال جعلت منه الهدية الأكثر تميزا للرجل المتزوج حديثا، واصبحت الكثير من الشركات تدرجه ضمن المنتجات الخاصة بالعرس، وهو ايضا يدخل على نطاق واسع في انتاج العطور ومزيلات رائحة العرق.

 

وتتضمن فوائد المسك الاسود للرجال أنه يزيد من جاذبية الرجال للجنس الأخر، وهو مكون ثمين بسبب استخراجه من احد انواع ذكور الغزلان التي تعيش في منطقة جبال الهيملايا بالقارة الأسيوية وبعض الدول الأسيوية مثل الهند والصين وسيبريا ومانغوليا.

 

ولكل ذكر من هذه الغزلان كيس كبير يحتوي على سائل له رائحة نفاذة ينتجه جسم الذكر ليجتذب الاناث اثناء مواسم التكاثر، وهناك اعتقاد كبير بأن هذه الرائحة يمكن ان تزيد من جاذبية الرجال ايضا ولذلك اصبح المسك يدخل في انتاج العطور ومنتجات العناية بالجسم على نطاق واسع.

 

كيفية استخراج المسك من غزال المسك

يتم استخراج المسك بعد قتل ذكر غزال المسك واخذ الكيس الذي يكون عادة في حجم كرة الجولف ثم يتم تجفيفه لاستخراج المسك الخام والذي يكون له في البداية رائحة غير محببة، ثم تفوح منه رائحة عطرة واخاذة بعد اضافة الكحول وبعض المركبات الأخرى اليه، ويصبح له جاذبية جنسية.

 

ويعد المسك من اغلى أنواع المنتجات الحيوانية الطبيعية على وجه الأرض حيث انه للحصول عليه فيجب اصطياد غزال المسك لاستخراج الكيس الذي يحتوي عليه من جسمه، وفي الوقت الحالي يتم سن التشريعات في مختلف انحاء العالم من اجل حماية هذا الغزال من الانقراض حيث يمنع صيده وقتله.

أما المسك الذي يستخدم في وقتنا الحالي في انتاج العطور ومستحضرات التجميل فهو نوع من المركبات المخلّقة المستخرجة من النباتات، ومن النباتات التي يستخرج منها هذا النوع المخلق من المسك عشبة انجليكا.

 

(مقال متعلّق)  فوائد المسك

اسباب الجاذبية الجنسية للمسك الأسود

يختلف العلماء حول تأثير المسك على النساء وتوصلوا الى أن رائحة المسك تشبه الى حد كبير رائحة هرمون التستوستيرون الذكري، ما يعني ان فوائد المسك الاسود للرجال والتي تتمثل في زيادة الجاذبية الجنسية لها اصل علمي وليست مجرد ادعاء.

 

خواص المسك

يتمتع المسك بلون قاتم وهو جاف وذات ملمس ناعم ويمكن لكمية صغيرة جدا من المسك ان تنشر عبقها في مساحة تقدر بحوالي مليون قدم مكعب، بدون ان ينقص ذلك من وزنها شيئا.

 

ويعد عطر المسك الأكثر اختراقا وتغلغلا والأكثر قدرة على البقاء ضمن كل العطور والمواد الأخرى حيث لا تعرف اي مادة اخرى يمكن ان تقارن به في هذا المجال.

 

ويحتوي المسك على مواد دهنية وامونيا وكوليستيرول وبعض المركبات الحيوانية الأخرى وافضل انواع المسك الطبيعي يأتي من فيتنام يليه النوع الذي تنتجه نيبال ثم النوع الروسي يليه النوع الصيني.

 

فوائد المسك الاسود للرجال

تشير بعض الدراسات الى أن المسك الأسود يقي من الاصابة بالسكتات الدماغية، وهي يفيد في علاج الاغماء ويعالج بعض المشكلات العصبية وهو مفيد في علاج التشنجات.

 

بالاضافة الى قدرته على تحسين الدورة الدموية والمساعدة على شفاء الجروح وعلاج الصدمات وبعض المشكلات الصحية الأخرى يمكنكم التعرف عليها بالتفصيل في الفقرات التالية:

 

1. يعالج امراض الجلد:

يمكن لزيت المسك الأسود أن يكون علاجا فعالا ضد البثور ومرض الثعلبة ومرض الاكزيما الجلدية وهو يخلص الجلد من الحكة ومن الالتهابات وتعود الخواص الشفائية للمسك الاسود الى غناه بفيتامين أ والذي يعرف ايضا باسم الريتينول وهو يساعد على تجدد الخلايا ويمكنه ان يعزز من صحة وجمال البشرة ويساعد على شفاء الجروح سريعا بدون ترك ندبات.

 

2. يحمي البشرة من الجفاف:

يتمتع المسك بخواص مرطبة رائعة ويرجع ذلك الى احتواءه على مجموعة من الاحماض الدهنية الأساسية مثل اوميجا-6 والمسؤول عن حفظ الترطيب في الجلد ولذلك فإن من فوائدد المسك الاسود للرجال انه يمنح الجلد الترطيب والتغذية وينقي البشرة ويعالج حب الشباب والكثير من الأمراض الجلدية.

(مقال متعلّق)  فوائد المسك الاسود

 

3. يزيل السموم:

ان التلوث يمكن ان يتسبب في غلق مسام الجلد حيث يصبح لون الجلد شاحبا ويفقد نضارته ويفتقر الى التغذية ويمكن باستخدام زيت المسك التخلص من السموم وحماية البشرة من العدوى الميكروبية.

 

4. يقلل من التجاعيد:

يحفز المسك تجدد الخلايا ويساعد على بناء الانسجة الجديدة ويرجع ذلك الى غناه ببعض الاحماض الدهنية الهامة مثل حمض لينوليك وحمض الفا لينوليك وهي مركبات يمكن لها ان تعزز من انتاج بعض المركبات التي تزيد من مرونة البشرة.

 

كما يحتوي زيت المسك على مواد مضادة للأكسدة تحمي الخلايا من التلف الناتج عن الأيونات الحرة التي تتسبب في تلفها. ويستخدم زيت المسك في انتاج بعض المستحضرات التي تساعد على التخلص من عوامل التقدم في العمر مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

 

6. يعالج علامات التمدد والندوب:

يعاني الانسان من ظهور علامات التمدد على سطح الجلد نتيجة لشد الجلد لدرجة تفوق قدرته على التمدد كما هو الحال عند اكتساب الوزن الزائد، ويمكن لزيت المسك ان يعيد للجلد التغذية والمرونة والترطيب اللازم له ويساعد على شفاء الانسجة المتضررة ما يقلل من علامات التمدد ويخلص الجسم منها.

 

7. فوائد زيت المسك للكبد:

يساعد زيت المسك على تنظيف الكبد من السموم وهو يعزز من وظائف الكبد حيث انه يحتوي على نسب عالية من الاحماض الدهنية وفيتامينات هـ ، جـ وهو يمنح الجسم الترطيب ويزيد من انتاج البول ويخلص الجسم من الخلايا الميتة والكميات الزائدة من السكر والدهون.

 

8. يحمي من الاصابة بالبرد:

يحتوي زيت المسك على نسب عالية من فيتامين جـ والذي يساعد جهاز المناعة على مقاومة الأمراض مثل الانفلونزا ونزلات البرد.

(مقال متعلّق)  فوائد المسك الاسود

 

9. مفيد لصحة الجهاز الهضمي:

من فوائد المسك الاسود للرجال ايضا انه يحسن من عملية الهضم ويعالج مشكلات المعدة ويساعد على التخلص من الم البطن.

 

10. يقاوم التشنجات:

يساعد زيت المسك على التخلص من التشنجات والتقلصات والتي يمكن ان يعاني منها اي عضو من اعضاء الجسم.

 

11. مفيد لمرضى الروماتويد:

يساعد زيت المسك على علاج التهابات المفاصل كما انه يعزز من تدفق الدم وينشط الدورة الدموية بالجسم.

 

12. مسكن للالم:

يستخدم زيت المسك ايضا كمسكن للألم حيث انه يحتوي على مجموعة من المغذيات التي تعمل على تقليل الألم وخاصة الم المفاصل والعضلات والألم الناتج عن الاصابة بالجروح والاصابات المباشرة.

 

12. مطهر:

يستخدم زيت المسك في حماية الجروح وعضات الحيوانات من الاصابات الميكروبية والاتهابات التي تنتج عن هذه الاصابات ويرجع ذلك لاحتواءه على مركبات قاتلة للميكروبات.

 

13. يعزز عمل جهاز المناعة:

يعمل زيت المسك على تعزيز مناعة الجسم ويحسن من اداء الجهاز المناعي ويرجع ذلك الى احتواءه على نسب عالية من المغنيسيوم وهو العنصر اللازم للعديد من العمليات الحيوية الاساسية بالجسم ويعاني الكثير من الناس من عدم حصولهم على حاجتهم من هذا العنصر.

 

14. يعالج بعض المشكلات العصبية والنفسية:

يستخدم زيت المسك في العلاج بالروائح وهو يعالج التهاب الأعصاب ويحسن من وظائف الدماغ والجهاز العصبي المركزي.

 

التأثيرات الروحانية لزيت المسك

يساعد زيت المسك على التأمل والاسترخاء ويقلل من الشعور بالقلق ويحسن من الحالة المزاجية ويساعدك على ان تحلم احلاما سعيدة وهو يزيد من قوتك الداخلية.

 

المراجع:

  1. The Hemponiar: Musk: Where it Comes from and Why It Attracts the Opposite Sex
  2. Wikipedia: Deer Musk
  3. Web MD: Musk
  4. The Research Pedia: Health Benefits of Musk oil

مواضيع ذات صلة ب : فوائد المسك الاسود للرجال

فوائد المسك الاسود فوائد المسك الاسود
فوائد المسك فوائد المسك
error: Content is protected !!

Send this to a friend