علامات الحمل بولد

من الأشياء التي عادة ما تشغل تفكير المرأة الحامل إذا ما كان الجنين ولد أو بنت خاصة في الشهور الأولى من الحمل، ولكي لا تشغلين بالك بهذا الأمر فقد جئنا إليكِ اليوم بعدد من الأعراض التي من شأنها أن تخبرك أنكِ حامل بولد والتي تبدأ في الظهور خلال الشهور الأولى من الحمل.

 

علامات الحمل بولد

 

1. ضربات قلب الجنين:

إذا وجدتي سيدتي أن ضربات قلب الجنين دائماً ما تكون أقل من 140 خفقة في الدقيقة إذاً فهناك احتمالية كبيرة بكونك حامل بولد و تعتبر من علامات الحمل بولد.

2. ظهور الحبوب بكثرة:

يعد ظهور الحبوب والبثور في بشرتك بكثرة من علامات الحمل بولد المعروفة.

 

3. الميل إلى أنواع طعام معينة:

من علامات الحمل بولد أيضاً هي رغبتك المُلحة في تناول أنواع الأطعمة المالحة أو الحامضية بكثرة.

 

4. موضع بروز البطن:

من الطبيعي أن تبدأ بطن المرأة الحامل في البروز أكثر وأكثر كلما تقدمت في شهور الحمل، و من علامات الحمل بولد هي بروز البطن في المنطقة السفلى من البطن وليس المنطقة العلوى.

 

5. تغير مزاج المرأة:

عادة ما تكون التغيرات النفسية التي تمر بها المرأة من المؤشرات التي يمكن أن تستقي منها معلومات عن جنس المولود، والأغلب أن المرأة التي تتغير حالتها النفسية خلال الحمل لتصبح أكثر عدوانية وسيطرة وجسارة تكون حامل بولد.

 

6. لون البول:

من علامات الحمل بولد التي يمكنك بسهولة ملاحظتها هي تغير لون البول ليكون داكن أكثر.

 

7. حجم الصدر:

من المعروف أن حجم صدر المرأة يتغير أثناء فترة الحمل فيكبر بسبب الاستعداد للرضاعة، ومن علامات الحمل بولد الخاصة بهذه النقطة أن يكون الصدر الأيمن للمرأة أكبر من الصدر الأيسر، إذا لاحظت المرأة ذلك فهناك احتمال كبير كونها حامل بولد.

 

8. الأقدام الباردة:

إذا لاحظتي سيدتي أثناء فترة الحمل أن كلتا قدمين عادة ما تكونا باردتان فالأغلب أن الجنين ولد.

 

9. نمو الشعر:

من علامات الحمل بولد سهلة الملاحظة أيضاً هي نمو الشعر، حيث أن في حالة الحمل بولد ينمو شعر المرأة الحامل بسرعة أكثر من المعتاد.

 

10. وضعية النوم:

عادة ما تعاني المرأة الحامل من الشعور بالتعب والإرهاق بسهولة، فعند الشعور بهذه الأعراض واللجوء للنوم، إذا قامت المرأة بالنوم على الجانب الأيسر فالاحتمال الأكبر أنها حامل بولد.

 

11. جفاف اليدين:

إذا لاحظتي سيدتي أن يديك عادة ما تكون جافة ومشققة أثناء الحمل فإن ذلك من علامات الحمل بولد

 

12. زيادة الوزن:

وزن المرأة الحامل من الأمور التي تشير عادة إلى ماهية جنس المولود، وفي حالة الحمل بولد عادة ما تتركز الزيادة في وزن المرأة في منطقة البطن، حيث تكبر بطن المرأة بشكل ملحوظ في حالة الحمل بولد على عكس الحمل ببنت والذي عادة ما يتوزع وزن المرأة الحامل على جسمها بالكامل بما في ذلك وجهها.

 

على الرغم من أن هناك علامات كثير للحمل بولد إلا أن مازال هناك بعض العلامات التي لم يتم التأكد من صحتها علمياً، من بين هذه العلامات:

 

13. الغثيان:

يوجد علاقة ما بين شدة الغثيان الذي تشعر به المرأة خاصة أثناء ساعات الصباح الأولي، ولأن معدل الهرمونات يكون أعلى لدى المرأة في حالة الحمل ببنت ولهذا السبب فإن الشعور بالغثيان يزداد، وبالعكس فإنه يكون أقل في حالة الحمل بولد.

 

14. الخط الأسود:

ربما لاحظتي عزيزتي وجود الخط الأسود الذي يظهر في منتصف البطن من أعلى البطن إلى أسفل منطقة البطن بشكل طولي، يعتقد أن هذا الخط إذا كان داكناً فإن هذا من علامات الحامل بولد ، ولكن لم يتم تأكيد هذه المعلومة بكل علمي قاطع.

(مقال متعلّق)  الجدول الصيني للحمل

 

15. حركة الجنين داخل البطن:

من علامات الحمل بولد المعروفة هي حركة الجنين داخل رحم الأم، حيث أن المرأة الحامل إذا أحست بحركة قليلة داخل رحمها فإن الاحتمالية الأكبر أنها تكون حامل بولد، أما المرأة الحامل ببنت فيميل جنينها إلى الحركة أكثر.

 

16. شكل البطن لدى المرأة:

شكل البطن لدى المرأة الحامل يمكن أن يكون مؤشراً لجنس المولود إن كان ولد أو بنت، فإن كان شكل البطن على هيئة كرة السلة فإن احتمالية كون المرأة حامل بولد تكون أكبر، على عكس الحمل ببنت والذي يكون بطن المرأة الحامل فيها على هيئة ثمرة البطيخ.

 

– الوسيلة الصينية للتنبؤ بجنس المولود:

من الوسائل الطريفة التي يستخدمها الصينيون في التنبؤ بجنس المولود هي عن طريق التقويم الصيني القديم ومن خلال مخطط الميلاد الصيني، وُجد هذا المخطط مدفون في مقبرة تعود إلى 700 عام ، ومنذ اكتشافها وأقبل العديد من الناس لا سيما الصينيين على استخدامها للتنبؤ بجنس مولودهم.

 

ويتم التبنؤ إن كان المولود ولد أو بنت عن طريق معرفة تاريخ ميلادك بالعام والشهر وأيضاً الشهر الذي ستستقبل به المولود والقيام ببعض الحسابات.

 

– وسيلة قبائل المايا في التنبؤ بجنس المولود:

وسيلة أخرى من الوسائل الطريفة للتنبؤ بجنس المولود وهي طريقة شعب المايا ويتم ذلك عن طريق حساب عمر المرأة عندما تم حملها وعمرها عندما تلد المولود، إذا كان الرقمين الخاصين بعمرها في الحالتين زوجياً أو فردياً فإن المرأة تكون حامل ببنت، أما إذا كان رقم فردياً والآخر زوجياً إذا فتلك المرأة تكون حامل بولد.

 

– وسيلة التنبؤ بجنس المولود عن طريق خاتم الزواج:

هذه الطريقة أيضاً من الطرق الطريفة ولكن لا يمكنك الاعتماد عليها في معرفة نوع الجنين، وتقوم المرأة في هذه الطريقة بوضع خاتم الزواج في خيط رفيع ثم تستلقى على ظهرها وتبدأ في تقريب الخاتم من اعلى بطنها، إذا أخذ الخاتم في الدوران بشكل دائري فإن المرأة تكون حامل ببنت أما إذا أخذ الخاتم في الحركة على شكل بندول فإن المرأة تكون حامل بولد.

 

وعلى الرغم من أن التنبؤ بجنس المولود علامات الحمل التي ذكرناها عادة ما تكون صحيحة إلا أن في بعض الحالات يمكن أن تفشل في التنبؤ الصحيح بجنس المولود لذلك يجب على المرأة الحامل التأكد من جنس المولود عن طريق الوسائل الطبية العلمية وهم:

 

1. اختبار الحمض النووي في الدم:

يمكنك القيام باختبار الحمض النووي في الدم بعد 9 اسابيع فقط من الحمل، وذلك لأن الدم يحمل آثاراً من الحمض النووي للجنين، يمكنك معرفة نتيجة هذا الاختبار خلال 7 إلى 10 ايام فقط من إجراءك لها.

 

2. اختبارات الجين:

هذا الاختبار مماثلاً لاختبار الحمض النووي ولكن يمكن إجراءه خلال الأسبوع العاشر إلى الأسبوع الاثنى عشر، ولكن عليك الحذر من هذا الاختبار والاختبار السابق لأن في حالات معينة يتسبب في مشاكل للمرأة قد تتسبب في سقوط حملها.

 

ويُنصح فقط للنساء الأكبر سنأ (35 عام فما أكثر) أو في حالة الزوجان الذي لدى احدهما تاريخ سابق من الإصابة ببعض الأمراض الجينية.

 

3. الموجات فوق الصوتية:

يبقى هذا الاختبار هو الأشهر والأدق ما بين اختبارات معرفة نوع الجنين، ويمكن للمرأة الحامل أن تقوم بهذا الاختبار خلال الأسابيع الثامن عشر والعشرين، وفي هذا الاختبار يمكنك النظر إلى جنينك من خلال الشاشة ومعرفة نوعه عن طريق أعضاءه التناسلية.

 

ولكن في بعض الحالات لا يستطيع الطبيب تحديد النوع إذا كان الجنين ثابتاً على وضع معين، فعليك إعادة هذا الاختبار في هذه الحالة.

(مقال متعلّق)  ما هي طرق معرفة نوع الجنين ؟

 

أطعمة تزيد من احتمالية الحمل بولد:

 

1. الموز:

يحتوي الموز على البوتاسيوم وهو من الأطعمة التي من شأنها مساعدة المرأة في رغبتها بالحمل بولد، فإن البوتاسيوم من شأنه أن يساعد الحيوانات المنوية لكي تعيش لفترة أطول داخل الرحم وأن تستكمل عملية التخصيب، فتناول 2 ثمرة موز يومياً يزيد من احتمالية حملك بولد بالتأكيد.

 

2. حبوب الإفطار:

إن الحيوانات المنوية رقيقة جداً وتحتاج للتغذية والقوة التي تبقيها لفترة أطول دون أن تهلك داخل جسم المرأة لذلك عليك تناول حبوب الإفطار يومياً صباحاً.

 

3. المشروم:

إن المشروم يحتوي على فيتامين د الذي من شأنه تغذية الحيوانات المنوية ، كما أن المشروم يحتوي على البوتاسيوم الذي سبق أن ذكرنا أهميته بالنسبة للحيوانات المنوية.

 

4. الفواكة الحمضية:

تحتوي الفواكة الحمضية على نسبة عالية من فيتامين سي وهو الفيتامين المعروف بأنه يعمل على حماية وتقوية مناعة الجسم بشكل عام، كما أن الحمضيات تعمل على تكوين البيئة القلوية اللازمة لكي تبقى الحيوانات المنوية فترة أطول داخل الرحم وبالتالي يزيد من نسبة الحمل بولد.

 

أمثلة على الفواكة الحمضية التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي: الليمون والبرتقال والجريب فروت.

 

5. الأطعمة التي تحتوي على نشويات:

أكدت عدة أبحاث أن تناول المرأة للأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من النشويات والجلوكوز من شأنه أن يزيد من احتمالية الحمل بولد لديها، من أجل هذا يمكنك تناول الأرز والبطاطس في إحدى وجباتك اليومية.

 

6. الأسماك:

من المعروف أن الأسماك مفيدة في خصوبة الرجال وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الزنك والتي تزيد من الحيوانات المنوية لدى الزوج، وزيادة الحيوانات المنوية تزيد بدورها من احتمالية الحمل بولد.

 

7. الأطعمة المالحة:

تحتوي الأطعمة المالحة أيضاً على نسبة عالية من البوتاسيوم والصوديوم وكما ذكرنا فإن هذين العنصرين يزيدان من نسبة احتمال الحمل بولد، يمكنك أن تتناولين البيبروني والمخللات والمقرمشات، كما يمكنك إضافة الملح على السلطات وتناولها في وجبات اليوم المختلفة.

 

ولكن عليك القيام بتقليل الملح بعد الولادة وذلك لأن الملح يعمل على زيادة ضغط الدم كما أنه يتسبب في العديد من المشاكل الصحية الأخرى.

 

8. الطماطم:

الطماطم تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والبوتاسيوم كما أنها تمد الجسم بنسبة عالية من فيتامين سي وهذه العناصر الغذائية كلها تعمل على زيادة احتمالية الحمل بولد، وذلك لأنها تعادل نسبة الحموضه في الجسم والمعروف أن نسبة الحموضه لها تأثير مباشر على زيادة احتمالية الحمل بولد.

 

9. المخللات:

المخللات أيضاً من الأطعمة التي من شأنها أن تمد الجسم بنسبة كافية من البوتاسيوم والصوديوم.

 

10- الفواكة والخضراوات:

الفاكهة والخضراوات تعد من العناصر الغذائية التي تحتوي على البوتاسيوم، يمكنك التركيز على البطاطس والبطاطس والسبانخ والفول والقرع العسلي.

 

11. بذور اليقطين:

تحتوي بذور اليقطين على مستويات عالية من الأحماض الدهنية مثل أوميجا 3 والزنك وهما العنصران اللذان يعملان على زيادة نسبة احتمال الحمل بولد لدى المرأة.

 

وبالنسبة للرجال أيضاً فإن بذور اليقطين تساعد على تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية عندهم، كما تؤدي إلى إنتاج أكثر للحيوانات المنوية عند الرجال.

 

كيف يمكنك اختيار نوع الجنين؟

إذا كنت تحلمين بالحمل في ولد اطمئني فهناك عدة أشياء إذا قمتي باتباعها فسوف تزيدين من احتمالات الحمل بولد، عليك الاتباع الآتي إذا وددتي الحمل بولد:

 

1. تعرفي على الأوضاع الجنسية التي تساعد على ذلك:

نسبة إلى نظرية دكتورة شتلز فإن بعض الأوضاع الجنسية من شأنها تحديد نوع الجنين وزيادة احتمالية نسبة الحمل في إحدى الجنسين، ويزعم شتلز أن الأوضاع الجنسية التي تساعد على إيلاج أعمق فإنها تزيد من احتمالية حمل المرأة بولد، لذا يجب على الزوجين تجربة بعض هذه الأوضاع إذا كانوا يودون استقبال مولود ولد.

(مقال متعلّق)  كيف اعرف نوع الجنين في البيت (طرق غريبة)

 

ويرجع ذلك إلى أن هذه الأوضاع تعمل على تقصير المسافة ما بين الحيوان المنوي والبويضة، ولأن كروموسوم Y الذي يحمل جينات ذكورية معروف أن عمره الافتراضي ينتهي سريعاً فإن الإيلاج العميق يساعد على وصوله إلى البويضة بشكل أسرع قبل أن يموت.

 

2. معرفة ميعاد التبويض:

معرفة ميعاد التبويض من الأمور الهامة في العموم بالنسبة للمرأة، أما إذا أردت الحمل بولد فمعرفتها ضرورية، وذلك لأن احتمالية الحمل بولد تزداد إذا قمتي بالجماع مع زوجك خلال فترة ذروة التبويض.

 

3. الوصول للنشوة الجنسية أثناء الجماع:

إن الوصول للنشوة الجنسية من الأمور التي تساعد في ارتفاع احتمالية الحمل بولد وذلك لأن تكوين بيئة قلوية يؤدي إلى سهولة انجذاب الحيوانات المنوية إلى البويضات ما يزيد من احتمالية الحمل بولد.

 

4. زيادة مستوى القلويات في الرحم:

إنه من الصعب على كروموسوم Y الذي يحمل الجينات الذكورية احتمال البقاء طويلاً في المهبل عند المرأة لذلك فإنه يموت سريعاً ولذلك فإن زيادة البيئة القلوية تساعده على البقاء لفترة أطول لحين الوصول إلى البويضة، وكلما حافظت المرأة على هذا السائل القلوي كلما زادت نسبة حملها بولد.

 

إذا أردتِ زيادة السائل القلوي لديكِ ننصحك بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والبوتاسيوم، عليك أيضاً متابعة درجة الحموضة والتأكد من أن نسبته معتدله.

 

5. اتبعي النظام الغذائي الصحيح:

– عليك أخذ النظام الغذائي الذي تتبعيه في الاعتبار، فتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحمضيات على سبيل المثال من شأنه أن يميت أو يقلل من فترة بقاء الحيوان المنوي الذي يحمل جينات ذكورية.

 

– عليك أيضاً التوقف عن تناول الأطعمة الحارة خاصة تلك التي تضم حمضيات من ضمن مكوناتها.

 

– حاولي التقليل من تناول منتجات الألبان مثل الجبن والزبادي والحليب نفسه.

 

– الإسراف في تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية جداً من البوتاسيوم مثل البطاطس والموز والسبانخ والبروكلي.

 

– استنتجت بعض الأبحاث أن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على زيت زهرة الربيع ليلاً يزيد من فرص الحمل بولد.

 

6. زيادة الحيوانات المنوية لدى الزوج:

نسبة إلى نظرية شتلز فإن كلما زادت الحيوانات المنوية لدى الزوج كلما زادت نسبة احتمالية الحمل بولد لدى الزوجة، يمكن للزوج أن يصل لذلك عن طريق الامتناع عن التدخين والكحوليات وبالطبع أي نوع من أنواع المخدرات.

 

وأيضاً يجب أن يمتنع عن تناول بعض العلاجات خاصة العلاجات الكيميائية، فهذه الاشياء من شأنها أن تؤثر على خصوبة الرجل وقدرته على إنتاج حيوانات منوية.

 

7. تناول الزوج للقهوة:

من المعروف أن تناول القهوة ليس أمراً صحياً بالنسبة للمرأة الحامل بينما يعد من الأمور المستحبة بالنسبة للزوج خصوصاً إذا أردا الزوجان باستقبال ولد، وذلك لأن القهوة تعمل على تنشيط كروموسوم Y الذي يؤدي إلى الحمل بولد كما أن القهوة تعمل على تسهيل وصول هذا الكروموسوم إلى البويضة بسهولة.

 

في النهاية نؤكد على أن بالرغم من علامات الحمل بولد الواضحة والكثيرة فإن على المرأة الحامل التأكد من نوع الجنين بالوسائل الطبية العلمية.

 

المراجع: 

  1. Mom junction : 13 Noticeable Symptoms Of Baby Boy During Pregnancy
  2. Health Line : Myths vs. Facts: Signs You’re Having a Baby Boy
  3. Babygaga : 15 Medical Signs That Prove It’s A Boy
  4. Boldsky : Belly Signs To Show Your Pregnant With A Boy
  5. Parenting : Chinese Gender Predictor
  6. Mom : Signs Proving You Have Boy Pregnancy
error: Content is protected !!

Send this to a friend