طريقة تصغير الانف طبيعياً وبالتدخل الجراحي

طريقة تصغير الانف

ان ملامح الوجه تتأثر بشكل كبير بشكل الأنف، ويختلف تقدير نسب الجمال من ثقافة الى اخرى ومن شخص الى اخر، فالبعض اعتبر ان الانف الطويلة البارزة هي احد علامات الجمال كما هو الحال مع الملكة الفرعونية كليوباترا والتي يتخذها البعض رمزا للجمال والجاذبية وحتى عصرنا هذا.

 

بينما تعتبر ثقافات اخرى ان الانف الصغير معيارا للجمال ما يجعل الكثير من الناس يودون الحصول على أنف صغيرة ويبحثون عن طريقة تصغير الانف التي تناسبهم وتحقق لهم طموحاتهم حول الجمال.

 

فإذا كنت ممن لا يحبون الأنف الكبيرة أو كانت تثير لك المتاعب في وسط معارفك بسبب كثيرة تعليقاتهم السلبية حول شكلها، او كان شكل الأنف يسيء الى تناسق ملامحك.

 

فيمكنك ايجاد طريقة تصغير الانف المناسبة لكِ من بين العديد من الطرق التي سندرجها في الفقرات التالية ومن ضمنها الوصفات المنزلية والتمرينات الخاصة بالانف وطريقة وضع مساحيق التجميل والعمليات الجراحية والتي يمكنها ان تمنحك الأنف المرغوب فيه.

 

عوامل تؤثر على مظهر الانف

يعتمد مظهر الأنف في العديد من الحالات على عوامل خارجية مثل وزن الجسم واكتساب او فقد الجسم للدهون كما قد يتغير شكل الأنف خلال فترة الحمل أو بسبب الاصابة بمرض الوردية أو سرطان الجلد أو بسبب ادمان المشروبات الكحولية.

 

تحدثي الى طبيبك في حالة تغير شكل الأنف عن المعتاد بالنسبة لك وما اذا كان يمكنك علاج المشكلة التي تسببت في تغييره، وما اذا كان هذا التغير دائم ام ان الامور ستعود الى طبيعتها بعد فترة كما هو الحال في حالات الحمل.

 

طريقة تصغير الانف بمساحيق التجميل

يمكنك استخدام مساحيق التجميل في تحسين شكل الأنف واخفاء ما بها من عيوب ولعمل هذه الطريقة اتبعي الخطوات التالية:

 

  • استخدمي اللون البرونزي على الخطوط الخارجية للأنف من لون داكن أكثر بدرجتين من لون البشرة الطبيعي.

  • استخدمي اداة تحديد غير لامعة لتحديد الخطوط العريضة الضيقة للأنف ولفت الأنظار اليها.

  • حاولي التلاعب بالضوء والظلال لاحداث تثيرات جمالية على الأنف وهذه الطريقة تستلزم درجة من الخبرة.

 

طريقة تصغير الانف بالوسائل التجميلية الغير جراحية

يمكن لطبيب التجميل ان يستخدم بعض الوسائل لتحسين شكل الأنف باستخدام المواد المالئة المؤقتة حيث يمكن لهذه المواد اعادة التناسق للأنف وجعلها تبدو بصورة اجمل وتحقق التماثل لجانبي الانف وتمنحه الاستقامة.

 

طريقة تصغير الانف جراحيا

اذا كنتِ تريدي استخدام الحل الجراحي لتصغير الانف أو التخلص مما بها من عيوب جمالية، فهناك جرحات مخصصة لهذا لغرض تعرف باسم رينوبلاستي او تجميل الانف بالليزر وفي حالة جراحة الرينوبلاستي يقوم الجراح بالتحدث اليك حول تطلعاتك وما لا يعجبك في شكل الأنف وما تودي تغييره وسيخبرك هو بما يمكن تحقيقه ويأخذ صور للأنف قبل العملية.

(مقال متعلّق)  جراحة تعديل الانف

 

يتم اجراء الجراحة تحت تأثير التخدير الكلي حيث يمكن للجراح ان يزيل بعض الانسجة الرخوة والغضاريف ويعيد بناء الأنف للحصول على الشكل المطلوب وعلاج ما بها من مشكلات جمالية ووظيفية وجراحات تجميل الأنف هي من الجراحات الأكثر شيوعا حيث يقوم به اكثر من 200 الف شخص سنويا في الولايات المتحدة وحدها.

 

وتعد جراحات تجميل الانف ثالث اكثر جراحات التجميل شيوعا في العالم بحسب الجمعية الامريكية لجراحي التجميل، وعادة ما لا تغطي شركات التأمين تكاليف هذه العملية الا في حالة كان السبب في اجراءها هو تحسين وظائف الانف وتعد طريقة تصغير الانف جراحيا احد الطرق الدائمة لتصغير الأنف وتحتاج الى حوالي ساعتين الى ثلاثة ساعات في غرفة العمليات للانتهاء منها.

 

ولكن لا تخلو عمليات تجميل الأنف من بعض المخاطر ومن ضمنها تفاعلات فرط التحسس وصعوبات التنفس والتعرض للنزيف او للعدوى الميكروبية او الاصابة بالكدمات وعلى الرغم من أن جراحة تجميل الأنف لا تستغرق أكثر من ساعتين يمكن أن تحتاج لفترة نقاهة طويلة نسبيا ومؤلمة.

 

ان عملية النقاهة من جراحة تجميل الانف تتضمن الشفاء من التورم والكدمات الناتجة عن الجراحة كما قد تتطلب منك ارتداء واقي للأنف لفترة من الزمن وتحتاج لاجراء كمادات باردة على الأنف للمساعدة على تقليل التورم وشفاء الكدمات عليك ايضا توقع وجود بعض الندوب بعد اجراء الجراحة وشفاء اثارها وقد تكون هذه الندوب دائمة ولا تزول من تلقاء نفسها.

 

طريقة تصغير الانف طبيعيا بالتمرينات الرياضية

 

1. تقصير طول الأنف:

ان التقدم في العمر يؤثر على مظهر الجسم بالعديد من الطرق، وأحد هذه الطرق هو تغيير مظهر الأنف، وللحصول على أنف أقصر، وكذلك مقاومة تأثير التقدم في العمر على شكل الأنف، يمكنك اجراء تمرين صغير لهذا الغرض بانتظام حيث يقوي من العضلات المحيطة بالانف ويوقف تدهور الغضاريف.

 

اضغطي باصبعك السبابة على طرف الأنف وفي المقابل حاولي الضغط بالانف على الاصبع لتعادلي الضغط وكرري هذا التمرين عدة مرات يوميا للحفاظ على مظهر متماسك للأنف.

 

2. تحديد شكل الأنف:

اذا كنت تشتكي من شكل الأنف الغير متناسق يمكنك اجراء هذا التمرين لتحسين شكل الأنف وتقليل الترهلات وكل ما عليك فعله اضغطي على جانبي الأنف ثم اطلقي هواء الزفير بقوة وللحصول على افضل النتائج عليك الضغط على جانبي الانف من الجهة السفلى ناحية فتحتي الانف.

 

احرصي على التنفس بقوة ولكن ليس بقوة زائدة، وكرري التمرين في كل وقت ممكن وقومي بالتمرين عشرة مرات في كل مرة حيث هذا التمرين سيسمح لك بالحصول على أنف اصغر ويتمتع بشكل أفضل.

(مقال متعلّق)  تجميل الوجه : جراحيا و غير جراحيا

 

3. طريق تصغير الانف بالتذبذب:

تعد طريقة تذبذب الانف أحد وسائل تصغير الانف الفعالة كم انها طريقة تساعد على بناء العضلات المحيطة بالانف ما يمنحك أنفا حادا ثم قومي بهز الانف على الجانبيبن مع الحرص على تثبيت الرأس وكررى هذا التمرين كلما تتاح لك الفرصة على أن يكون ذلك يوميا للحصول على نتائج واضحة.

 

4. استقامة الأنف:

ان طريقة استقامة الانف ربما تكون هي طريقة تصغير الانف التي تحتاجي اليها، وهي لن تكلفك اكثر من ابتسامة صغيرة مع دفع الأنف الى الأعلى بواسطة اصبعك وهذا التمرين يمكنه ان يساعدك على بناء العضلات المحيطة بالأنف وتحسين مظهر الانف كرري التمرين عشرين الى ثلاثين مرة يوميا.

 

5. تدليك الانف:

تدليك الانف يمكن ان يستخدم لفوائده العديدة فهو يصلح كطريقة لتصغير الانف وبالاضافة الى ذلك يمكنه ان يخلصك من الصداع، ويمكنك اجراء التدليك في اي وقت وأي مكان فقط دلكي كل جزء من اجزاء الانف بداية من طرف الأنف والحاجز الأنفي نزولا الى جانبي الأنف ثم قومي بتدليك الأنف خمسة مرات يوميا وبعد فترة ستلمسين بنفسك التغيرات الايجابية التي ستطرأ على شكل الأنف.

 

6. حاولي التخلص من خطوط الوجه:

ان التقدم بالعمر يمكن ان يتسبب في وجود خطوط بالبشرة وتجاعيد ومنها الخطوط التي ترتسم على جانبي الفم بسبب الابتسام وهذه الخطوط تشوه شكل الوجه وتزيد عمقا بمرور الوقت.

 

وللتخلص من هذه الخطوط املئي الفم بالهواء واحبسيه لمدة خمسة ثواني وقومي خلال هذه الفترة بتوجيه الهواء على جانبي الفم ثم اخرجي الهواء من الفم وكرري التمرين عدة مرت يوميا.

 

7. تمرينات التنفس:

ان التمرينات التي تشتمل على تمرينات التنفس أو اليوجا يمكنها ان تحقق الكثير من المنافع لكِ فالتنفس بعمق الى الداخل والى الخارج مع تصفية الذهن يمنحك الهدوء والسلام النفسي ويمكن أن يستغل أيضا لتصغير حجم الأنف.

 

اجلسي في وضعية مريحة واغلقي جانب واحد من جانبي الأنف وتنفسي من الجانب الاخر واستمري على هذا الحال لأربعة ثواني، ثم غيري الى الجهة الاخرى واغلقي الجانب الاخر وتنفسي من الجانب الذي كان مغلقا لمدة اربعة ثواني اخرى وكرري التمرين عشرة مرات.

 

طريقة تصغير الانف بالوصفات المنزلية

 

1. الزنجبيل:

ان وصفة مسحوق الزنجبيل احد الوصفات الشعبية التي تستخدم في الشرق الأوسط لتصغير الأنف، استخدمي مسحوق الزنجبيل لتكوين عجينة مع الماء وافرديها على مناطق الانف التي تودي تصغيرها واتركيها لربع ساعة تقريبا.

 

هذه الوصفة قد تسبب لكِ الشعور بالحرقة وعليك غسلها على الفور في حالة كانت لا تحتملها بشرتك وهي وصفة لن تغير بالفعل من شكل الانف الأصلي ولكنها تفيد في تقليل الانتفاخات والالتهابات.

(مقال متعلّق)  تجميل الانف بالليزر دون جراحة

 

2. الثلج:

لفي مكعب من الثلج في منشفة نظيفة ومرريها على الانف لمدة عشرة دقائق حتى تبدو أقل انتفاخا، هذه الوسيلة لا تغير من حجم الأنف أو شكله الأصلي ولكنها فقط تقلل من تورمه وانتفاخه.

 

3. الغذاء المتوازن:

اذا ما اعتمد الانسان نظاما غذائيا صحيا وتناول الغذاء السليم بالكميات الصحيحة فسيمنحه هذا الشعور الجيد حول نفسه وحول شكل جسده عموما فلا يوجد وسيلة يمكن ان تشعر الانسان بالرضا عن نفسه اكثر من الحصول على قوام جميل ولياقة عالية وصحة جيدة.

 

عليك ان تبقي الجسد كله في احسن حالاته وذلك عبر ادخال نسبة عالية من البروتين في غذاءك وتناول كميات كافية من الكربوهيدرات الجيدة وكميات وافرة من الفواكه والخضراوات والدهون الغير مشبعة وشرب كميات وافرة من الماء.

 

عليك تجنب المشروبات العالية في محتواها من السكر والدهون والاغذية المصنعة لأنها تكلف صحتك الكثير وتعرضها للخطر ان العناية بالجسد يمكن ان تنعكس على ملامح الوجه ككل والتغذية السليمة يمكنها ان تقلل من انتفاخ الوجه وحجم الأنف تبعا لذلك.

 

4. اصرفي الانتباه عن شكل الأنف:

في اغلب الأحيان وعندما يكون لدى الانسان قناعة بأن أنفه أكبر من اللازم يرجع ذلك الى تعليقات المحيطين به على شكل أنفه، ولا يختلف الأمر اذا ما كان الشخص الذي يتم التعليق على شكل أنفه رجل أو امرأة، وعادة ما لا يكون لدى هؤلاء أنفسهم مشكلة مع شكل أنفهم.

 

فإذا ما تمكنت من صرف نظر الاخرين بنجاح عن شكل أنفك ربما لن تفكري فيها كثيرا او تسعين لتغيير شكلها ويمكنك باستخدام تسريحة الشعر المناسبة والمكياج المناسب والملابس المناسبة أن تجعلي الأنف يبدو أكبر أو اصغر مما هو عليه في حقيقة الأمر، ويمكنك اتباع هذه النصائح للتغلب على هذه المشكلة:

 

  • ضعي احمر شفاه من النوع القوي اللامع فهذا كفيل بصرف نظر المحيطين بك عن شكل الأنف

  • يمكنك عمل تسريحة شعر مختلفة ومثيرة للانتباه مثل تسريحة الشعر الملتفة

  • وعليكِ تجنب تسريحات الشعر البسيطة مثل تسريحة ذيل الحصان أو رفع الشعر الى الأعلى أو القصات المستقيمة.

  • ارتدي حلي ظاهرة وخاصة حلق الأذن من النوع الكبير الحجم واللامع فهو كفيل ايضا بصرف النظر عن شكل الأنف.

  • تجنبي استخدام ظلال العيون من اللون الغامق وتجنبي وضع الكثير من الطبقات على العين.

 

المراجع:

  1. Health Line: How to Make Your Nose Smaller
  2. Beauty Ticket: NOSE EXERCISES TO MAKE YOUR NOSE SMALLER
  3. Well Massive: HERE IS HOW TO MAKE YOUR NOSE SMALLER
error: Content is protected !!

Send this to a friend