الحمل

طرق الاجهاض المتعمد

ما هي طرق الاجهاض المتعمد

ما هي طرق الاجهاض المتعمد والامنه

لا شك من أن الحمل هو واحدة من أجمل ما يحدث في حياة المرأة، إلا أن ذلك ن حدث في وقت غير مناسب، ولم يكن مخططًا له من قِبل المرأة، فقد يشكل ذلك مشكلة كبيرة لها، وهو ما يدفع الكثير من النساء الحوامل في البحث عن طرق الإجهاض المتعمد.

 

البداية من الضروري أن تعرف الحوامل أن طرق الاجهاض المتعمد تعمل في وقت مبكر فقط من الحمل، فمن الأفضل أن تأخذ قرارها بشكل مبكر للقيام به في المراحل الأولى من الحمل.

 

إن كنت حامل عن طريق الخطأ، او كان الحمل يشكل خطرًا على حياتك، أو قد يسبب لكِ مشكلات أسرية وحياية كبيرة، فإن طرق الإجهاض الطبيعي أو طرق الاجهاض المتعمد يمكن أن تكون مفيدة لكِ بشكل أو بآخر.

 

ملحوظة هامة عن طرق الاجهاض المتعمد

قد لا تعمل واحدة من طرق الاجهاض المتعمد معك أو مع غيرك، وقد تعمل نفس الطريقة في حالات آخرى. فمن الأفضل أن يتم تجربة طريقة واحدة واحدًا لفترة من الوقت، وإذا لم تحقق النتيجة المرغوبة، فيمكنك تجربة طريقة أخرى.

 

لكن عليك التأكد من تجنب تجربة جميع تلك العلاجات في وقت واحد، خاصة وأنها قد تتسبب في حدوث عواقب سلبية وفيما يلي أفضل طرق الاجهاض المتعمد في المنزل بشكل طبيعي. والتي يمكن أن تقومي باختيار منها ما يناسبك، أو يمكنك تجربتها.

 

1. طرق الاجهاض المتعمد والبابايا الخضراء

يشير الأطباء في العديد من الدراسات التي تمت في البلدان الآسيوية، إلى أنه من الضروري للنساء الحوامل أن يبتعدن عن تناول ثمار البابايا، وبشكل خاص الثمار غير الناضجة منها، حيث أنها تعمل على تحفيز المخاض وتؤدي إلى الإجهاض.

 

تحتوي ثمار البابايا الغير ناضجة على إنزيمات مثل الغراء، تميزها بكونها علاج طبيعي مذهل للإجهاض من الحمل، ولكن من الضروري ملاحظة أن تناول البابايا سيكون مفيد مع طرق الاجهاض المتعمد فقط إن كان الحمل قد مر عليه من 2 إلى 6 أسابيع.

 

كذلك فإن ثمار البابايا تحتوي على كميات عالية من مادة اللاتكس، وهذا النوع من الفاكهة التي تتكون من أنزيمات معينة يتم استخدامها للحث على الولادة المبكرة وتؤدي كذلك إلى حدوث الإجهاض. ومن فوائد ثمار البابايا ايضًا أنها تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي، وهو ما يمكن أن يسبب حدوث تحفيز لعملية الحيض، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض.

 

ملحوظة هامة عن استخدام البابايا في طرق الاجهاض المتعمد

الحصول على كميات كبيرة من البابايا للحصول على وقف الحمل أو الاجهاض، وفي حالة فشل تلك المحاولة وتم استمرار الحمل، فإن تناول البابايا أثناء الحمل قد يسبب تشوهات في الجنين. لذا فمن الضروري الإنتباه إلى ذلك.

 

الطريقة

قومي بغسل وتقشير واحدة من ثمار البابايا متوسطة الحجم، وقومي بتقطيعها إلى نصفين، وعمل إزالة للبذور باستخدام ملعقة أو سكين. ثم تقطيع ثمار البابايا إلى قطع متوسطة صغيرة. ووضعها على النار في مقلاة، ثم إضافة عدد 2 كوب من الماء.

(مقال متعلّق)  ما هو حكم الاجهاض ؟

 

اتركي الخليط على النار لمدة من 10 إلى 15 دقيقة. كذلك يمكنك إضفة ملعقة صغيرة من عصير الليمون، لتغيير مذاق الخليط. أو حسب الرغبة يمكنك تناول الخليط مع وجبة الإفطار، والوجبات أثناء اليوم بشكل عام، حتى يحدث الإجهاض.

 

2. طرق الاجهاض المتعمد والقرفة

تعد القرفة من التوابل الشعبية التي تتوفر في كافة البيوت. ويعد تناول القرفة في مرحلة الحمل ضار للغاية، خاصة وأنها تعمل على تحفيز الرحم وتسبب الإجهاض. مع ملاحظة أن ذلك يحدث في حالة تناول القرفة بكميات كبيرة خلال فترة الحمل، مع ملاحظة أن القرفة الخام هي فقط التي تقدم هذه الفائدة، فمن الضروري عدم طهي القرفة قبل الاستخدام.

 

حيث أن القرفة الخام فقط هي الفعالة في تحفيز عملية المخاض وحدوث الإجهاض. كذلك فإن بعض النساء قد يستخدمون القرفة مع بعض العلاجات الأخرى للحصول على نتائج فعالة.

 

ملحوظة عن طرق الاجهاض المتعمد بالقرفة

تعد القرفة من الطرق المفيدة للغاية عند استخدامها في لإجهاض، خاصة وأنها تقدم فوائد مهمة للغاية ستفيد المرأة بعد حدوث إنهاء الحمل، كذلك فهي تعمل على وقف النزيف الذي يمكن أن يحدث بعد عملية الإجهاض.

 

وهناك فائدة أخرى وهي انها تشجيع على عملية الشفاء، بسبب تأثير القرفة على الصفائح الدموية. الطريقة: يمكنك عمل مزيج من القرفة من خلال إضافة من 3 إلى 4 قطرات من مسحوقها، أو إضافة القرفة الخام إلى ماء مغلي وشريها، أو إضافتها إلى بعض مكونات الطعام.

 

3. طرق الاجهاض المتعمد وفيتامين ج

يعد فيتامين ج من الفيتامينات التي تلعب دور كبير في عملية الإ جهاض أو إنهاء الحمل مبكرا والسبب في ذلك يعود إلى أن لحصول على فيتامين ج، يعمل على زيادة مستويات هرمون الاستروجين في الجسم. وهو ما يؤدي بدوره إلى انخفاض مستويات البروجسترون.

 

هي الهرمونات التي تعد ضرورية حتى تحدث عملية تطوير الجنين في الرحم. وهنا تتوقف عملية تطوير الجنين ليحدث الإجهاض مع ملاحظة أن هذه الطريقة فعالة في إنهاء الحمل بعمر من أسبوعين إلى 6 أسابيع.

 

الطريقة

يوجد فيتامين ج في العديد من الفواكهة والخضروات، ومن هذه القائمة: الفلفل والبرتقال والخضروات الورقية والكيوي والقرنبيط والبازلاء وغيرها من الخضروات.

 

من الضروري الانتباه إلى أنه حتى يحدث الإجهاض يجب الحصول على الجرعات المناسبة لإحداث الإجهاض، وهذه الجرعات هي: من 10 إلى 12 جرام وذلك بشكل يومي، ويمكنك البدء بالحصول على بعض الجرعة المخفضة، ثم القيام بزيادتها ببطء وذلك خلال فترة يومين.

 

مع الاستهلاك المنتظم لفيتامين ج، يحدث وأن يبدأ النزف. ويتم ذلك في الغالب خلال فتر ما بين 3 إلى 6 أيام. مع ملاحظة أنه إن تبدأ أعراض الإجهاض خلال 6 أيام، فمن الضروري تجربة أي طريقة أخرى لحدوث الإجهاض ملحوظة: لا ينصح بتناول فيتامين ج، خاصة مع مرضى حصوات الكلى، لأنه قد يزيد من الحالة.

(مقال متعلّق)  ادوية تسبب الاجهاض في الشهر الاول

 

4. طرق الاجهاض المتعمد مع البقدونس

إذا كنتِ تريدين حدوث الإجهاض من الحمل خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى، فإن البقدونس يعد واحدة من أفضل هذه الطرق. ويعد البقدونس من المواد الغنية بالزيت المتطاير وفيتامين سي في نفس الوقت.

 

حيث تعمل هذه الزيوت على تحفيز الرحم حتى يحدث تدفق للدم إلى الجهاز التناسلي وعنق الرحم، وهو ما يعمل على حدوث الحيض وتوسيع عنق الرحم وبطانة الرحم.

 

الطريقة

عليكِ غسل البقدونس وتنظيفه بشكل جيد، قم الحصول على حفنه من أوراق البقدوس، ثم مزج هذه الأوراق مع كوب من الماء في الخلاط، حتى تحصلي على عصير البقدونس. يمكنك تكرار شرب عصير البقدونس من مرتين إلى 3 مرات يوميا، للحصول على الإجهاض بشكل طبيعي.

 

هناك طريقة بديلة لمن قد لا يرغبون في تناول عصير البقدونس بسبب طعمه، وهو أن تقومي بعمل شاي البقدونس طريقة شاي البقدونس: قومي بإضافة ملعقة كبيرة من أوراق البقدونس الطازجة إلى كوب من الماء الساخن. ثم قومي بتغطيتها لمدة من 7 إلى 10 دقائق. ويمكنك شرب شاي البقدونس من مرتين إلى 3 مرات يوميا، وذلك لمدة 4 أيام على الأقل، حتى يحدث الإجهاض.

 

5. طرق الاجهاض المتعمد بالأسبرين

يتم منع تناول الأسبرين أثناء فترة الحمل، حيث أنه يسبب الإجهاض. فإذا كنت ترغبين في حدوث إنهاء للحمل، يمكنك تناول الإسبرين. تشير بعض الدراسات إلى أن من طرق الاجهاض المتعمد الفعالة هي تناول الاسبرين، حيث أنه يمكن أن يزيد من فرص الإجهاض ما يقرب من 7 مرات خلال المراحل الأولى من فترة الحمل.

 

يقوم الاسبرين بعمل تفتيت لبطانة الرحم السميكة، وهو أمر مهم للغاية لحدوث نمو الجنين. الطريقة: يمكنك تناول من 4 إلى 10 أقراص من أقراص الأسبرين على فترات منتظمة طوال اليوم، ويتم الاستمرار على ذلك لفترة من يومين إلى ثلاثة أيام.

 

6. طرق الاجهاض المتعمد مع الأناناس

يعتبر تناول الأناناس واحدة من الطرق الفعالة للحصول على إنهاء الحمل بشكل فعال. خاصة وأنه غني بفيتامين سي. وكذلك وإنزيم يدعى بروميلين وكما ذكرنا فإن فيتامين سي يعمل على زيادة مستويات هرمون الاستروجين ويقلل من مستويات البروجسترون مما يؤدي إلى حدوث الإجهاض.

 

كذلك فإن مادة البروملين تعمل على تقلص جدار الرحم ويخفف من سماكة عنق الرحم، خاصة وأن الجنين الذي تم تكوينه حديثًا مخلق بالفعل من البروتينات، فإن استهلاك مادة البروملين يمكن أن يؤدي إلى النزيف والإجهاض ويلاحظ أن هذه الطريقة تحدث بشكل فعال في حدوث الإجهاض في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل فقط.

(مقال متعلّق)  اعراض خطر الاجهاض في الشهر الثاني

 

الطريقة

قومي بتقشير ثمرة من ثمار الأناناس باستخدام سكين، ثم تقطيعه إلى مكعبات صغيرة ومزجها بكوب من الماء. كما يمكنك تناول عصير الأناناس الطبيعي مرتين يوميا حتى تحصلي على الإجهاض. أو يمكنك كذلك تناول ثمار الأناناس بشكل يومي. وهي من طرق الاجهاض المتعمد الفعالة.

 

7. طرق الاجهاض المتعمد وبذور السمسم

تعد بذور السمسم واحدة من الطرق الفعالة من طرق الاجهاض المتعمد في الأشهر الثلاثة الأولى ويمكن لتناول بذور السمسم أن يعمل على إثارة عضلات الرحم ويؤدي إلى حدوث تقلصات تعمل على طرد البويضة الملقحة. كذلك من الضروري ملاحظة إنك إن كنت قد مر على حملك أكثر من 6 أسابيع، فإن هذه الطريقة قد لا تكون فعالة.

 

الطريقة:

قومي بنقع حفنة من بذور السمسم في كوب من الماء من الليل حتى الصباح، ثم قومي بتصفية المياه، وهرس بذور السمسم لعمل عجينة. ويمكنك تناول ذلك الخليط من خلال ملعقة منه مع تناول العسل لتخفيف الطعم. وكرري ذلك حتى يحدث الإجهاض.

 

طريقة أخرى: يمكنك تجفيف حفنة من بذور السمسم وسحقها وتحويلها إلى مسحوق ناعم. ويمكنك إضافة الفراولة أو العسل معها وتناولها بشكل يومي.

 

8. طرق الاجهاض المتعمد بشاي البابونج

يعرف شاي البابونج أيضا باسم شاي الكاموميل، وعلى الرغم من أن تناول الشاي يعد أمرا مفيدا وصحيا، إلا أن شربه بكثرة خلال فترة الحمل الاولى من طرق الاجهاض المتعمد. ويعمل شاي البابونج كمجهض طبيعي، يسبب قيامه بعمل تقلصات في الرحم، وهو ما يتسبب في طرد الجنين من الجسم.

 

الطريقة

يمكنك إضافة 3 ملاعق من شاي البابونج المجفف إلى كوب من الماء الساخن. ثم قومي بتغطية الكوب لمدة 5 دقائق. يمكنك شربه مباشرة أو تصفيته أولا. يمكنك تكرار هذه الطريقة 4 مرات يوميا وشرب الشاي حتى يتم الإجهاض.

 

9. طرق الاجهاض المتعمد بالكركم

يعد تناول الكركم بكميات عادية أمرًا عاديًا، إلا أن تناول الكركم بكميات كبيرة عن طريق الفم، فإنه يعمل على تحفيز الرحم وبدء عملية الحيض ملحوظة هامة: يعمل الكركم على حدوث بعض التشوهات في نمو الجنين. لذا من الضروري في حالة تناول كميات كبيرة من الكركم ولم يحدث الإجهاض فإن الطفل سيكون خطر التشوهات به عالية.

 

المراجع:

  1. Quora: How can I end a pregnancy at home
  2. Fogut: Top 23 Natural Home Remedies for Abortion to End a Pregnancy
السابق
الارق للحامل في الشهر الخامس
التالي
غذاء الطفل في الشهر الخامس