سياسة الخصوصية

إدارة موقع موثّق مسؤولة عن إدارة وتشغيل جميع خدمات www.mowathaq.com . وهذه الصفحة تخبرك بالسياسات المتعلقة بكيفية جمع البيانات الشخصية وطريقة استخدامها وكيفية الكشف عنها عندما تستخدم الخدمة والاختيارات الأخرى المرتبطة بكل هذه البيانات.

 

تاريخ الفعالية: كانون الثاني – يناير 2018

 

نستخدم في إدارة موقع موثّق بياناتك من أجل توفير الخدمة وإضافة التحسينات المطلوبة، وباستخدامك للخدمة فإنك بالتالي توافق على جمع واستخدام المعلومات المتوافرة في الموقع وفقا لهذه السياسة.

 

المصطلحات الواردة في سياسة الخصوصية تتوافق مع نفس معاني الشروط والأحكام إلا في حالة تحديد شروط أخرى في سياسة خصوصية استخدام موقع موثق وكلها يمكن الوصول إليها من خلال www.mowathaq.com.

 

جمع المعلومات وطريقة استخدامها

نقوم في موقع موثّق بتجميع أنواع مختلفة ومتباينة من المعلومات لأهداف متنوعة لتوفير وتحسين الخدمات التي نقوم بتقديمها لك.

 

أنواع البيانات التي يتم جمعها:

 

1. بيانات شخصية

يمكن أن نطلب منك تزويدنا بمعلومات للتعريف عن شخصيتك حيث يمكن استخدامها للاتصال أو التعرف أكثر عليك كمستخدم لخدماتنا، وهي تشمل على سبيل المثال لا الحصر كل من:

 

– عنوان البريد الإلكتروني.

– الاسم الأول واللقب أو اسم العائلة.

– ملفات تعريف الارتباط وبيانات الاستخدام.

 

2. بيانات الاستخدام

أثناء استخدامك لموقع موثّق يجوز لنا أيضا جمع المعلومات بشأن كيفية الوصول إلى الخدمة وطريقة استخدامها، ويمكن أن تشمل هذه البيانات كل من عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بجهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه مثل عنوان (IP)، وأيضا نوع المتصفح ونسخة المتصفح، والصفحات التي تزورها في الخدمة التي نقدمها، ومعرفة وقت الزيارة وتاريخ اليوم والمدة التي قضيتها في تصفح تلك الخدمة، وأي معلومات فريدة عن الجهاز المستخدم وغيرها من البيانات الشخصية.

 

3. التتبع وملفات تعريف الارتباط

نستخدم في الموقع ملفات تعريف الارتباط وغيرها من تقنيات التتبع المشابهة من أجل تتبع النشاط الذي تمارسه على الخدمة المقدمة لدينا مع الاحتفاظ بمعلومات معينة.

 

وملفات تعريف الارتباط عبارة عن ملفات تضم كمية صغيرة من البيانات التي يمكن أن تضم معرِّف فريد مجهول الهوية، ويتم ارسال ملفات تعريف الارتباط على المتصفح الخاص بك من قبل الموقع لتخزينها على الجهاز. وتقنيات التتبع المستخدمة أيضا تتمثل في منارات وشعارات ونصوص الإنترنت، لجمع وتتبع المعلومات التي تستخدمها ومعرفة كيفية تحسينها وتطويرها وتحليلها.

 

ويمكن أن تضبط المتصفح الخاص بك لرفض استقبال أي ملفات لتعريف الارتباط، أو إصدار تنويه عند وصول أي ملفات ارتباط وتكون لك حرية القبول أو الرفض، ومع ذلك فإذا رفضت استقبال ملفات تعريف الارتباط فإنك يمكن ألا تتمكن من استخدام بعض خدماتنا المقدمة في المستقبل.

 

نماذج ملفات تعريف الارتباط المستخدمة في موقع موثّق:

 

– ملفات تعريف الارتباط للجلسة: وهي تستخدم لتقديم خدمات الموقع إليك.

– ملفات تعريف الارتباط الدائمة: ونستخدمها لمعرفة تفضيلاتك والتعرف عليك فورا في المرة المقبلة التي تتصفح فيها الموقع.

– ملفات تعريف الارتباط الأمنية: ونستخدمها لأغراض أمنية.

 

استخدام البيانات

نستخدم في موقع موثّق البيانات التي تم جمعها لأغراض متنوعة ومنها:

 

– توفير الخدمة المقدمة وصيانتها باستمرار.

– إعلام المستخدم عن وجود أي تغييرات في الخدمة المقدمة.

– السماح لك كمستخدم بالمشاركة والتفاعل مع خدماتنا المقدمة عندما تريد القيام بذلك.

– توفير الرعاية للمستخدم والدعم اللازم.

– تحليل المعلومات والبيانات التي يتم جمعها لنتمكن من تحسين الخدمة وفقا لتفضيلات العملاء.

– مراقبة استخدام الخدمة المقدمة.

– الكشف عن أي مشكلات فنية ومعالجتها والعمل على منعها.

 

نقل البيانات

يمكن أن يتم نقل معلوماتك بما فيها البيانات الشخصية إلى أجهزة كمبيوتر أخرى خارج الولاية أو المقاطعة أو حتى الدولة التي تعيش فيها إلى مكان آخر يمكن أن تختلف فيه قوانين حماية البيانات عن تلك الموجودة في النظام القانوني للبلد الذي تقيم فيه.

 

فإذا كنت مقيما خارج الأردن واخترت تقديم معلوماتك وبياناتك الشخصية لنا فرجاءً مراعاة اننا سنقوم بنقل جميع تلك البيانات حتى الشخصية منها إلى الأردن ومعالجتها وتحليلها هناك.

 

إن موافقتك على سياسة الخصوصية المذكورة والتي يتبعها تقديم بيانات ومعلومات شخصية يعني بالضرورة موافقتك على هذا النقل للمعلومات.

 

سوف يتخذ موقع موثّق جميع الإجراءات الضرورية لضمان أمن بياناتك وحماية التعامل بها وفقا لسياسة الخصوصية هذه، ولن يتم نقل البيانات إلى منظمة أو دولة إذا لم تتوافر بها الضوابط الكافية لضمان أمن وسلامة بياناتك والمعلومات الشخصية الأخرى.

 

الكشف عن البيانات

 

المتطلبات القانونية

يمكن لموقع موثّق الكشف عن بياناتك ومعلوماتك الشخصية في حالة:

 

– الاستجابة لالتزام قانوني.

– من أجل حماية والدفاع عن حقوق ملكية موقع موثّق.

– لمنع أو التحقيق في أي مخالفات تم ارتكابها خلال الاتصال بالخدمة واستخدامها.

– لحماية الأمن والسلامة الشخصية لكل من مستخدمي الخدمة أو الجمهور العادي.

– للحماية من الوقوع تحت المسؤولية القانونية عن الأفعال أو الاستخدامات المخالفة.

 

أمن البيانات

الحفاظ على أمن بياناتك مهم للغاية بالنسبة لنا، لكن يجب مراعاة أنه لا يوجد أي طريقة إرسال عبر الإنترنت أو أي طريقة تخزين إلكترونية تكون آمنة بنسبة 100%، وبينما نسعى دائما لاستخدام وسائل فعالة ومقبولة تجاريا لحماية والحفاظ على بياناتك الشخصية إلا أنه لا يمكن ضمان أمانها التام بشكل مطلق.

 

مزودي الخدمة

يجوز لموقع موثّق توظيف شركات أو أفراد كطرف ثالث لتسهيل تقديم الخدمة إلى العملاء ويعملون كمزودي الخدمة أو تقديمها إلى المستخدم نيابة عنا سواء لأداء المهام المتعلقة بتقديم الخدمة أو مساعدتنا في تحليل البيانات وكيفية استخدام العملاء للخدمة المقدمة.

 

ويجب مراعاة أن هذا الطرف الثالث له الحق في الوصول إلى بياناتك الشخصية فقط من أجل تأدية هذه المهام بالنيابة عنها، لكنه يكون ملزما تماما بعدم الكشف عنها مطلقا أو استخدامها لأي هدف آخر.

 

تحليل البيانات

يمكننا أن نستعين بطرف ثالث من مزودي خدمة من أجل مراقبة وتحليل كيفية استخدام الخدمات التي نقوم بتقديمها.

 

– تحليلات جوجل

تحليلات جوجل Google Analytics هي خدمة تحليل محتوى الإنترنت التي تقدمها شركة جوجل العالمية، والتي تهتم بتعقب حركة الزيارات إلى أحد مواقع الإنترنت وتقوم بالإعلان عنها، وتستخدم جوجل البيانات التي تم جمعها لتعقب ومراقبة استخدام خدماتنا المقدمة، ويتم مشاركة هذه البيانات مع الخدمات الأخرى التي تقدمها شركة جوجل، ويمكن لشركة جوجل أن تستخدم البيانات التي تم جمعها ليتم ضبط نوع الإعلانات الخاصة بها وتخصيصها لتناسب مستخدم بعينه.

 

ويمكنك إلغاء مشاركة نشاطك على برنامج تحليلات جوجل من خلال إضافة وظيفة إضافية للمتصفح الخاص بك لتعطيل خدمة التعقب في تحليلات جوجل، حيث يتم منع جافا سكريبت من مشاركة المعلومات مع تحليلات جوجل بشأن نشاطك على الموقع وعدد الزيارات وغيرها من معلومات، ولمزيد من المعلومات عن سياسة الخصوصية المتعلقة بـ(جوجل) رجاءً زيارة الصفحة الخاصة بسياسة وخصوصية جوجل على هذا الرابط https://policies.google.com/privacy?hl=en

 

الروابط من المواقع الأخرى

خدماتنا يمكن أن تحتوي على تقديم روابط خاصة بمواقع أخرى وهي لا يتم إدارتها أو التحكم بها من قبلنا، فإذا ضغطت على رابط خاص بموقع آخر من خلالنا، فإنك تنتقل إليه مباشرة، وإننا نوصيك بشدة بقراءة سياسة الخصوصية التابعة لهذا الموقع وأي موقع آخر تقوم بزيارته.

فإننا لا نملك أي سيطرة أو نتحمل أي مسؤولية قانونية عن المحتوى في هذا الموقع الآخر حتى لو كنا أضفنا الرابط إلى إحدى صفحاتنا، كما أننا غير مسؤولين عن سياسة الخصوصية أو طريقة استخدام البيانات في أي موقع آخر.

 

خصوصية الأطفال

– لا نقدم خدماتنا لأي شخص دون الـ18 عاما أو الأطفال.

– لا نجمع أي معلومات أو بيانات شخصية من أي شخص أقل من 18 عاما، فإذا كنت أحد الوالدين أو الوصي على الطفل وعلمت أننا حصلنا على معلومات دون موافقتك من أطفال أو أشخاص دون السن القانوني فرجاءً الاتصال بنا فورا لاتخاذ الخطوات اللازمة لإزالة تلك المعلومات من خوادمنا.

 

التغييرات على سياسة الخصوصية المعلنة

يجوز لنا تحديث سياسة الخصوصية المتعلقة بنا من وقت إلى آخر، وسنقوم بالتنويه عن هذا التغيير من خلال نشر أي تغييرات في سياسة الخصوصية عن طريق هذه الصفحة.

 

سنقوم بإخبارك عبر البريد الإلكتروني أو بوضع إشعار بارز على الخدمة التي نقدمها وذلك قبل أن يصبح التغيير ساريا وذلك بتحديث (تاريخ الفعالية) في أعلى صفحة سياسة الخصوصية.

 

ونوصيك بمراجعة سياسة الخصوصية هذه على نحو دوري لمتابعة أي تغيرات، وتسري التغييرات التي تطرأ على سياسة الخصوصية بمجرد نشرها على هذه الصفحة وتغيير تاريخ الفعالية.

 

الاتصال بنا

في حالة وجود أي استفسار بشأن سياسة الخصوصية فرجاء الاتصال بنا عبر إحدى الوسائل الآتية:

 

– عبر البريد الإلكتروني: info [a-t] mowathaq [d-o-t] com

– أو من خلال زيارة هذه الصفحة التالية على موقعنا (موثّق): إضغط هنا

error: Content is protected !!