خلطات لتطويل الشعر

خلطات لتطويل الشعر

خلطات لتطويل الشعر

افضل خلطات لتطويل الشعر الطبيعية

الشعر هو التاج.. هكذا تعلمنا وهكذا تخبرنا مواصفات الجمال، والشعر الطويل علامة على الجمال بلا شك، على الرغم من تفضيل البعض لقصات الشعر القصيرة، إلا أنه لا يزال الشعر الطويل ميزة رائعة، وهو ما يدعو الكثيرين للبحث عن خلطات لتطويل الشعر.

 

ولكن لماذا خلطات لتطويل الشعر بشكل طبيعي لها أهمية خاصة؟.. في البداية فإن هناك العديد من متحضرات التجميل الخاصة بالشعر باهظة الثمن، والتي تحتوي على الكثير من المواد الكميائية التي قد تضرك شعرك أكثر من إطالته.

 

في البداية حتى يمكنا تطويل الشعر بشكل صحي، علينا أن نتعرف أن الشعر يتكون من بروتين يسمى الكيراتين وهو ينتج في بصيلات الشعر، كما تنتج بصيلات الشعر بدورها خلايا جديدة محل الخلايا القديمة على سطح الجلد بمعدل حوالي ستة بوصات في السنة.

 

الشعر في النهاية عبارة عن منتج من سلسلة من خلايا الكيراتين الميتة، وهو ما قد يبدو أمرا غريبا بعض الشيء، حيث أن متوسط عدد بصيلات الشعر في رأس ​​البالغين هي ما يقرب من 100 إلى 150 الف شعره، في حين نفقد منها ما يقرب من 100 شعره بشكل يومي.

 

وبطبيعة الحال فإنه لا يمكن الحصول على إطالة الشعر أو ان تكون خلطات لتطويل الشعر بشكل طبيعي مجدية معك في حالات تساقط الشعر، والتي من الممكن أن تكون علامة على الشيخوخة، أو بسبب التوتر أو الأدوية وعدم التوازن الهرموني ونوع النظام الغذائي الذي تتناوله هناك العديد من خلطات لتطويل الشعر بشكل طبيعي، يمكنك الحصول على مكوناتها من داخل منزلك ومطبخك، وهو موضوعنا اليوم.. لنبدأ..

 

1. خلطة البصل لإطالة الشعر

من فوائد عصير البصل للشعر انه يعمل على نمو الشعر بشكل طبيعي، ويعتبر أنه الحل والعلاج الذي يتم استخدامه منذ عشرات السنين ويمنع سقوط الشعر كذلك، بل وأكثر خلطات لتطويل الشعر فعالية.

 

ويعود السبب وراء ذلك هو أن البصل يحتوي على مادة الكبريت والتي تعمل على تعزيز إنتاج مادة الكولاجين في الأنسجة، كما يساعد في إعادة نمو الشعر.

 

على الرغم من أن رائحة البصل قد تبدو مزعجة بعض الشيء في الشعر، إلا أنه يمكن تنظيف الشعر جيدا بالشامبو بعدها، أو إضافة بعض الزيوت العطرية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند.

 

يمكنك الحصول على عصير البصل من خلال تقطيع بضع شرائح من البصل والضغط عليها للحصول على عصارتها، ثم تطبيقها على فروة الرأس بأطراف الأصابع، ثم تترك على الشعر لمدة ربع الساعة كذلك يمكنك استبدال عصير البصل بعصير البطاطس للحصول على نفس النتيجة الرائعة من خلطات لتطويل الشعر الطبيعية.

 

2. وصفة جوز الهند لنمو الشعر

تعد خلطات تطويل الشعر التي تحتوي على لبن أو عصير جوز الهند واحدة من أكثر العلاجات فعالية لنمو الشعر الطبيعي، وذلك لأنه غني بالحديد والبوتاسيوم والدهون الأساسية يمكنك الحصول على عصارة أو حليب جوز الهند من خلال الشراء أو الحصول عليه بشكل طبيعي وأخرجه من ثمار جوز الهند الطازج.

 

ستحصلين على خلطة جوز الهند لإطالة الشعر بإضافة القليل من الليمون على حليب جوز الهند وقطرات من أي زيت طبيعي مثل زيت الزيتون، ثم اخلطيها جيدا وضعيها على فروة الرأسك لمدة أربعة ساعات.

 

3. خلطة خل التفاح لتطويل الشعر

من فوائد خل التفاح للشعر انه يساعد على تنظيف فروة الرأس كما يحافظ على التوازن الهيدروجيني للشعر وفروة الرأس مما يعمل في النهاية على تسريع نمو الشعر يمكنك عمل خلطات لتطويل الشعر تحتوي على خل التفاح بالحصول محلول مخفف من الخل، من خلال خلط 75 مللي من خل التفاح في لتر من الماء.

(مقال متعلّق)  تطويل الشعر

 

يمكنك استخدام وصفة خل التفاح لتطويل الشعر من خلال شطف الشعر بهذا الخليط المخفف بعد غسل شعرك. وهو ما سيعمل على إضافة البريق لشعرك وسيعزز نمو الشعر.

 

4. خلطة بياض البيض لتطويل الشعر

تعتبر خلطة البيض من العلاجات المنزلية التي تستخدم حول العالم لتسريع نمو الشعر بشكل طبيعي. حيث يحتوي البيض على مستويات عالية من البروتينات التي تساعد في تكوين الشعر الجديد، كما أن البيض غني بالكبريت والزنك والحديد والفوسفور واليود.

 

الوصفة: قومي بفصل بياض واحد في وعاء وإضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، مع القليل من العسل. ثم قومي بخلط الخليط جيدا لصنع ما يشبه العجينة قومي بوضع هذه الخلطة على الشعر وفروة الرأس، واتريكها لمدة ثلث الساعة، ثم عليك بشطف الشعر بالماء والشامبو.

 

5. خلطة الحلبة لتطويل الشعر

تعد الحلبة كذلك من الأعشاب القديمة التي تستخدم في علاج مشكلات الشعر وتعمل على نمو الشعر بشكل سريع وتحل العديد من مشكلات النمو فيه ويعود السبب في ذلك أن الحلبة تحتوي على البروتينات وبعض الأحماض كما أنها غنية بالبروتين مما يجعلها تعمل عل تنشيط نمو شعرك.

 

خلطات لتطويل الشعر بالحلبة: يمكنك أضافة ملعقة كبيرة من الحلبة مع القليل من الماء في المطحنة، حتى تصبح عجينة ناعمة يمكنك استخدامها كذلك يمكنك إضافة قطرات من زيت جوز الهند أو الحليب للخلبط.

 

ثم تطبيقه على الشعر وفروة الرأس، واتركي الخليط لمدة نصف ساعة. ثم عليك بغسل الشعر بالماء والشامبو خفيف ستذهلك خلطة الحلبة كذلك في نتائجها السريعة في إطالة الشعر، كما أنها ستعمل على حماية اللون الطبيعي لشعرك.

 

6. خلطة الشاي الأخضر لتطويل الشعر

الكل يعرف أن الشاي الأخضر ذو فعالية رائعة في التخسيس وحرق الدهون، ولكن ربما قد تسمعين لأول مرة عن الشاي الأخضر وفائدته في اطالة الشعر ولفروة الرأس.

 

يمكنك الحصول على الفائدة من أكياس الشاي الأخضر من ناحيتين، يمكنك شرب الشاي والحصول على الحمية الغذائية، ثم استخدام أكياس الشاي المستخدمة في عمل خلطات لتطويل الشعر بشكل طبيعي في نفس الوقت.

 

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة ويساعد في تعزيز نمو الشعر وكذلك يمنع تساقط الشعر، يمكنك وضع أكياس الشاي الأخضر الدافئة أو منقوع الشاي على فروة رأسك واتركيه لمدة ساعة، ثم قومي بطشف الشعر بالماء.

 

7. خلطة صفار البيض لتطويل الشعر

يمكنك كذلك الحصول على فوائد البيض مع اللبن سويا في خلطات لتطويل الشعر بشكل طبيعي، من خلال خلط صفار البيض مع زيت الزيتون قومي بوضع صفار البيض مع ملعقتين من زيت الزيتون وإضافة كوب من الماء لتخفيف الخليط.

 

ثم قومي بتدليك الخليط على فروة الرأس، كما يفضل أن تقومي بتغطية لمدة ربع الساعة وستمد هذه الخلطة شعرك بالفيتامينات الأساسية التي فقدها او تنقصه، كما يمكنك استخدم هذه الوصفة مرة أو مرتين شهريا.

 

8. خلطة الموز لتطويل الشعر

الموز يحتوي على قائمة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي ستعمل على إطالة شعرك بشكل طبيعي، ويمكنك عمل خلطات لتطويل الشعر بالموز من خلال استخدام ثمرة احدة فقط من الموز.

 

الطريقة: قومي بهرس الموز جيدا في وعاء حتى تحصلي على ما يشبه العجينة، قم بتغطية كل شعرك باستخدام هذا العجينة ثم ضعي كيس من البلاستيك على الشعر يمكنك شطف عجينة الموز من على الشعر بعد حوالي نصف ساعة أو أقل، ثم غسل الشعر بالماء والصابون.

(مقال متعلّق)  تطويل الشعر

 

9. وصفة القهوة لتطويل الشعر

يمكنك استخدام بعض من القهوة لما تحتويه من الكافيين أو البن المجفف ووضعه على الشعر وفروة الرأس، يمكنك كذلك مزج مسحوق البن بالماء لتسهيل وضعه على الشعر، ثم يمكنك الاستحمام وشطف الشعر بالشامبو ويمكنك استخدام هذه الطريقة بشكل يومي لمرة واحدة فقط، لضمان الحصول على أفضل النتائج لتطويل الشعر.

 

10. وصفة زيت جوز الهند و الأفوكادو

يعمل زيت جوز الهند على زيادة الترتطيب لشعرك، كما أنه يمنحك الكثير من الحماية من البكتريا والفطريات، جنبا إلى جنب مع زيت الافوكادو يمكنك تدفئة زيت جوز الهند وإضافة القليل من زيت الأفوكادو وتدليك الشعر وفروة الرأس بأطراف الأصابع لضمان وصول الخليط إلى جذور الشعر.

 

يمكنك كذلك ترك الخليط على الشعر لمدة نصف الساعة، ثم شطف الشعر بالماء والصابون، كذلك هذه الوصفة يمكن استخدامها لمرة واحدة أسبوعيا.

 

11. خلطة الكاري وجوز الهند

واحدة أخرى من خلطات لتطويل الشعر هي خلطة أوراق الكاري مع زيت جوز الهند، حيث يعمل كلا المكونان على تقديم تغذية رائعة للشعر وتحفيز فروة الرأس على نمو الشعر.

 

الطريقة: يمكنك ةضع أوراق الكاري مع القليل من زيت الزيتون في مقلاة واتركيها حتى تسخن، ثم دعي الخليط ليبرد، ثم قومي بوضع الخليط على الشعر لمرتين في الأسبوع، وذلك لتحسين نمو الشعر كما أن هذه الخلطة سوف تعمل على تقليل نمو الشعر الأبيض أو الرمادي.

 

12. خلطة عصير البصل والعسل

قدمنا في البداية خلطة عصير البصل بشكل منفرد، لكن يمكننا مضاعفة النتائج التي يمكن الحصول علبها من خلال إضافة العسل إلى عصير البصل الوصفة: تتكون الوصفة من عصير البصل مع إضافة ملعقة أو ملعقتين من العسل، ثم قومي بمزج المكونات ووضعها على فروة الرأس وعلى الشعر خاصة على المناطق الخفيفة من الشعر.

 

اتركي الخليط على فروة الرأس لمدة 5 ساعات، أو يمكنك وضع الخليط على الشعر في اليل وتركه حتى الصباح، وغسل الشعر بالماء والصابون في الصباح. كذلك نفس الأمر يمكنك التخلص من رائحة البصل في الشعر من خلال إضافة بعض الزيوت العطرية على الرأس.

 

13. خلطة زيت اللوز لتطويل الشعر

يعتبر زيت اللوز من الزيوت الطبيعية الرائعة التي تمد شعرك بالمظهر اللامع والمواد الغنية، يمكنك فقط تدليك شعرك وفروة الرأس بقليل من زيت اللوز من الضروري ترك زيت اللوز على الشعر لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم شطف الشعر بالماء والاسبوع، كذلك يمكنك استخدام هذه الوصفة لمرة واحدة في الأسبوع، أو مرتين أسبوعيا لعلاج الشعر الجاف والتالف.

 

14. خلطة المايونيز لتطويل الشعر

المايونيز يقدم لشعرك الترطيب ويعمل على قتل البكتريا التي تؤثر على فروة الرأس، ويمكنك ببساطة استخدام خلطات لتطويل الشعر باستخدام المايونيز بسهولة، من خلال تدليك المايونيز في شعرك.

 

من الضروري أن تبدأي تدليك الشعر وفروة الرأس من الجذور، واتركي المايونيز على الشعر لمدة ثلث الساعة. ثم يمكنك شطف شعرك من المايونيز بالماء الدافئ والشامبو.

 

15. وصفة الخل لإطالة الشعر

يمكنك كذلك استخدام الخل في خلطات لتطويل الشعر، لاستعادة درجة الحموضة الطبيعية في فروة الرأس ولشعرك، خاصة ولفروة الرأس المتضررة من الأصباغ.

 

يمكنك مزج القليل من الخل مع كمية مضاعفة من الماء، كلك يمكنك إضافة أي زيوت عطرية لتحسين الرائحة والتخلص من رائحة الخل مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند هذه الوصفة يمكن استخدامها لمرتين أسبوعيا في البداية، ثم يمكنك استخدامها مرة أو مرتين في الشهر عندنا تحصلين على نتائج ترضيك.

(مقال متعلّق)  تطويل الشعر

 

16. خلطة زيت جوز الهند وعصير الليمون

زيت جوز الهند وعصير الليمون معا سيعملان على فائدة شعرك وفروة الرأس من الناحيتين، فالليمون سيعمل مثل الخل، وجوز الهند سيعملان معا على قتل البكتريا.

 

الوصفة: قليل من عصير الليمون وضعف الكمية من زيت جوز الهند، ثم قومي بتدليك هذا الخليط في فروة رأسك والشعر، ومن الأفضل ترك الخليط على شعرك طوال الليل أو بضع ساعات على الأقل للحصول على الفائدة من هذا الخليط يمكنك شطف الشعر بالماء البارد والشامبو بعد ذلك، واستخدام هذه الوصفة لمرة أو مرتين فقط أسبوعيا.

 

17. خلطة الصبار لتطويل الشعر

زيت الصبار معروف منذ عشرات السنين بفائدته لتغذية وإطالة الشعر، ويمكنك استخدام خلطات لتطويل الشعر بالصبار بإضافة ملعقة صغيرة من زيوتال روزماري والريحان واللافندر معا بالإضافة إلى زيت الصبار.

 

استخدمي هذا الخليط لتغطية شعرك وتدليك فروة الرأس، وبفضل ترك الخليط على الشعر لفترة طويلة حتى يستفيد شعرك من هذه المكونات أقضى استفادة.

 

18. خلطة الشوفان لتطويل الشعر

يمكنك كذلك خلطات لتطويل الشعر بالشوفان باستخدام نصف كوب من الشوفان مع بضع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ونصف كوب من الحليب قومي بعمل خليط من هذه المكونات وصنع خلطة توضه على الشعر وفروة الرأس لمدة 20 دقيقة، ثم يمكنك شطف شعرك بالماء والشامبو، كما أن هذه الوصفة ستعزز من نمو الشعر وتعمل على محاربة الشعر الرمادي.

 

19. خلطة الليمون وزيت الزيتون

تماما مثلما استخدمنا خلطات لتطويل الشعر من خلال الليمون وجوز الهند، فإننا كذلك يمكننا أن نستخدم الليمون مع زيت الزيتون للحصول على المزيد من الفوائد لإطالة الشعر.

 

الطريقة: مع بضع قطرات من الليمون وكمية مضاعفة من زيت الزيتون وقليل من الماء ومزجها معا في خليط واحد، وقومي بوضع الخليط على فروة الرأس وتدليكها، مع ملاحظة أنه من الضروري أن تكون فروة رأسك والشعر رطبا قبل وضع الخليط كذلك يمكنك لف الشعر بمنشفة رطبة دافئة، واتركي الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم شطف الشعر بالماء والشامبو.

 

20. وصفة البيض والزبادي لتطويل الشعر

نصل إلى الوصفة الأخيرة من قائمة خلطات لتطويل الشعر، وهي خلطة البيض والزبادي فقط من خلال بيضة واحدة، وتضيفي إليها بعضا من الزبادي والمايونيز، حتى تحصلي على عجينة ناعمة يمكن وضعها على الشعر.

 

قومي بالتدليك بهذا الخليط في فروة الرأس، مع تغطية الشعر تماما بالخليط، وأحرصي حتى لا يسقط الخليط على الأرض، واتركي هذا الخليط لمدة ساعة فقط للحصول على أفضل قدر من النتائج.

 

في النهاية وبعد أن استعرضنا قائمة ضخمة وصلت إلى 20 وصفة من خلطات لتطويل الشعر بشكل طبيعي، فقد تسألين ما هي أفضل خلطة منها.. يمكننا أن نجيبك على هذا السؤال بأن كل هذه الخلطات فعلا مفيدة، ولكن فعالية أي خلطة منها قد يعود لسبب عدم نمو الشعر لديك.

 

يمكنك تجربة أكثر من خلطة لمدة أسبوعين أو أكثر، لمعرفة أيا من تلك الخلطات المفيد لكِ ولشعرك ولتصبح لديك قائمة قصيرة مميزة وخاصة من خلطات لتطويل الشعر.

 

كذلك من الممكن ان تحصلي على بعض الخلطات الأخرى بمزج أي من المكونات السابقة سويا، خاصة أنها ستفيد شعرك وتعمل على إطالته بشكل صحي، فما يهمنا هو أن يكون الشعر صحي قبل أن يكون طويلا، فمن الممكن أن تحصلي على شعر طويل ولكن متقصف ويتساقط بسهولة، بسبب ضعف الشعر.

 

المراجع:

  1. Ming: 15 Homemade Hair Growth Recipes
  2. NDTV FOOD: Hair Growth: 7 Natural Home Remedies for Hair Growth

مواضيع ذات صلة ب : خلطات لتطويل الشعر

تطويل الشعر تطويل الشعر
error: Content is protected !!

Send this to a friend