تنظيف الاسنان بشكل صحيح بـ 4 خطوات

تنظيف الاسنان بشكل صحيح خذ المعلومة من اطباء الاسنان!

تنظيف الأسنان مرتين يوميًا لمدة دقيقتين تقريبا باستخدام معجون مناسب غني بالفلورايد هو أفضل شيء يمكنك القيام به للحفاظ على صحة فمك، وقد يبدو الأمر سهلًا للغاية.

 

إلا أن الكثيرون لا يعرفون فعليًا طريقة تنظيف الاسنان بشكل صحيح.

 

فالوقت شديد الضرورة لتنظيف الأسنان، فسواء كنت تستخدم فرشاة كهربائية أو يدوية فيجب أن يبقى المعجون على الأسنان لفترة تسمح لك بتفتيت البلاك.

 

كما أن غسل الأسنان قبل النوم شديد الضرورة لمنع تكاثر البكتيريا وبالتالي زيادة معدلات التسوس.

 

ما الأفضل في تنظيف الاسنان بشكل صحيح هل الفرشاة اليدوية أم الكهربائية؟

تعتبر كل من الفرشاة اليدوية والكهربائية فعّالة في تنظيف الأسنان إذا حرصت على تمضية الوقت الكافي واستخدام الفرشاة اليدوية بطريقة صحيحة تماما والوصول إلى كل منطقة في الفم.

 

وتحتوي الفرشاة الكهربائية على مميزات يجعل فاعليتها أفضل للكثيرين، فخاصية التذبذب الموجودة بها تساعد في تفتيت البلاك بطريقة سريعة، كما تتمتع بقدرة على الدوران مما يجعل غسل الأسنان أسهل وأكثر متعة.

 

وتأتي بعض أنواع الفرشاة الكهربائية الحديثة بخاصية التطبيقات المحمولة والتي تزيد من التفاعل بين المستخدم وخبراء الرعاية الصحية.

 

إذ يمكنك اكتشاف أي أمراض او ضعف في الأسنان أو منطقة قابلة للتسوس قبل أن تتآكل فعليا وبالتالي القيام بإجراءات لعكس تأثير تدمير الأسنان وبدء علاجها مبكرًا.

(مقال متعلّق)  طريقة تبييض الاسنان

 

ومن إصدارات الفرشاة الكهربائية شديدة الانتشار والأكثر مبيعًا حول العالم تأتي فرشاة اسنان اورال بي سمارت Oral-B Smart 4 – 4500 الذكية في المقدمة.

 

فهي شديدة الفاعلية في مقاومة تسوس الأسنان بفضل رأسها المستدير، كما تحافظ على صحة اللثة من خلال مستشعر الضغط لينبهك عند استخدام القسوة في التنظيف.

 

تتحسن صحة اللثة مع أورال سمارت 4 خلال 30 يومًا على الأكثر وتأتي مع 3 إعدادات للتنظيف تشمل التنظيف العادي ووضع التبييض وآخر خاص للأسنان شديدة الحساسية.

 

فأنت مع أورال سمارت 4 سوف تتخلص تماما من البلاك المتراكم لسنوات مع تنظيف الأسنان بطريقة صحيحة، فهي تشجعك بالمؤقت الخاص بها على الالتزام بالدقيقتين وتنظيف كل جزء في الفم، فلا تتردد في تجربتها الآن.

اضغط هنا لشراء المنتج

 

كيف تختار معجون الأسنان بطريقة صحيحة؟

إن تنظيف الاسنان بشكل صحيح يتطلب أولًا انتقاء نوعية معجون جيدة ثم وضع كمية مناسبة.

 

فيجب أن تضع كمية عجون بحجم حبة البازلاء على الفرشاة ويجب أن يحتوي على الفلورايد، فهو يساعد في تقوية الأسنان وحمايتها من التسوس.

 

كما يمكنك بالإضافة إلى الفلورايد انتقاء معاجين أسنان متخصصة سواء للأسنان الحساسة أو بمواد تبييض إضافية أو أخرى لعلاج اللثة.

 

وكلما كان المعجون بمميزات أكبر كان ذلك أفضل بالطبع حتى لو ارتفع السعر قليلا، فتذكر هنا أنك تحمي صحتك وتوفر على نفسك زيارات باهظة الثمن لطبيب الأسنان.

 

ويأتي معجون كرست لتبييض الاسنان Crest™ 3D Brilliance Toothpaste على قمة أنواع معجون الاسنان التي تساعدك في تنظيف الاسنان بشكل صحيح مع تبييض احترافي مضمون تماما وأمان تام عند الاستخدام لفترات طويلة.

 

فيمكنك الاعتماد عليه تماما مع تقنية ثلاثية الأبعاد التي تصل إلى كل منطقة في الفم.

(مقال متعلّق)  تبييض الاسنان

 

ومع الحبيبات الصغيرة فيه فإنه يخترق الأسنان وينظف من الداخل مع حماية من التهابات اللثة والتسوس، وهو المنتج الأول على مستوى العالم من حيث نسبة المبيعات.

اضغط هنا لشراء المنتج

 

هل يجب أن تستخدم غسول الفم لتنظيف الاسنان بشكل صحيح؟

يمكن لغسول الفم بالفعل إذا كان غنيًا بالفلورايد أن يقلل من تسوس الأسنان والتهابات اللثة.

 

ولكن إذا وجدت دائما رائحة كريهة في فمك تستخدم من أجلها الغسول فيجب أن تستشير طبيب الأسنان، لأن الأنفاس الكريهة قد تكون علامة على التسوس أو الالتهابات.

 

كيف تنظف ما بين أسنانك؟

عند تنظيف الاسنان بشكل صحيح لا يجب أبدا تجاهل المناطق الضيقة بين الأسنان، فهي أفضل المناطق لتراكم بقايا الطعام والبكتيريا، فلا تستيطع الفرشاة عادة الوصول إليها بالكفاءة اللازمة.

 

ومن الضروري هنا المواظبة على نمط معتاد وعدم تجاهل أي أسنان مع النظر في المرآة ومتابعة ما تقوم به.

 

ويعتبر استخدام أي من الخيط الطبي أو الخيط المائي شديد الفاعلية في التنظيف بكفاءة ما بين الأسنان، مع الحرص على التمرير حول الحواف والتيجان والغرسات والتي تتراكم عليها البكتيريا أيضًا.

 

ويفضل الكثيرون جهاز الخيط المائي إذ يكون أكثر دقة في التركيز على منطقة بعينها، كما يمكن دعمه بالقليل من غسول الفم في الماء مما يزيد من انتعاش الفم.

 

ويأتي جهاز الخيط المائي فلوسر Waterpulse V500 Flosser على قمة الأجهزة التي حققت انتشارًا كبيرة وقدرة على تنظيف الأسنان مع سهولة كبيرة في الاستخدام.

 

فهو يمنحك ضغط مائي من 60-120، ويشكل 3 إعدادات يمكنك تجربتها واختيار الملائم منها

 

 كما أنه صغير الحجم ويمكن الإمساك به بسهولة أو حتى استخدامه للأطفال.

(مقال متعلّق)  تبييض الاسنان طبيعيا مع منتجات كرست

 

إن التنظيف العميق بين الأسنان بقوة ضغط ملائمة كفيل بالحفاظ التام على صحة أسنانك بالإضافة إلى فاعليته الشديدة في تدليك اللثة والحفاظ عليها من الالتهابات.

اضغط هنا لشراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن تنظيف الاسنان بشكل صحيح

إن روتين تنظيف الاسنان بشكل صحيح ليس صعبًا على الإطلاق ولن يأخذ منك أكثر من 10 دقائق على الأكثر.

 

ولكن انتقاء الأدوات اللازمة ومواد التنظيف المناسبة ضروري للغاية للحفاظ على أسنانك دون اللجوء إلى الطبيب أو تكبد تكاليف باهظة في العلاج.

 

المراجع:

  1. اسنان كير.كوم: www.asnancare.com