تمارين كارديو للنساء

تمارين كارديو للنساء

تمارين كارديو للنساء

ان تمارين الكارديو ما هي الا تمارين هوائية وضرورية ولازمة للجسم إلى جانب فائدتها الصحية وتأثيرها الايجابي علي الجسد بشكل كلي، بالإضافة إلى ان تمارين الكارديو هي تمارين لـ القلب والاوعية الدموية، كما انها تساعد على زيادة ضربات القلب.

 

هي من ضمن تمارين القوة التي تساهم في تعزيز الصحة البدنية للانسان ومن خلالها تستطيع التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وحرق العديد من السعرات الحرارية، علاوة على ذلك إذا كانت لديك الرغبة في انقاص بعض الكيلو غرامات من وزنك يمكنك اللجوء إلى تمارين الكارديو.

 

إضافة إلى انه قد لا يعلم الجميع انواع تمارين الكارديو الخاصة بانقاص الوزن والتي تستطيع النساء القيام بها، يتناول هذا المقال تمارين كارديو للنساء متنوعه.

 

فوائد تمارين الكارديو

ان القدرة على انقاص الوزن من اهم خصائص تمارين الكارديو ولكن هناك العديد من الفوائد الاخرى:

 

1. تحسين صحة القلب:

ان تمارين الكارديو مفيدة من أجل تحسين صحة القلب العامة حيث ان القلب عضلة مثل أي عضلة أخرى في جسد الإنسان لا بدَّ والاهتمام بها وفي حاجة إلى عناية تامة، ومن أجل الحفاظ على صحة وسلامة القلب عليك وممارسة الرياضة باستمرار كي تحسن من قدرة عمل القلب.

 

بالإضافة إلى الوقاية من عرضة الاصابة بالامراض الخاصة بالقلب، كما انها تحارب خطر الاصابة بالامراض الجسيمة التي قد تضرالجسم وذلك لانها تعمل على تجديد الدورة الدموية في الجسم وجعل الجسد في حالة صحية قوية.

 

أشارت بعض الدراسات على ذلك من أجل تحسين عضلة القلب لا بدَّ وممارسة تمارين الكارديو إلى مدة لاتقل عن 150 دقيقة اسبوعيًا أو 75 دقيقة من ممارسة التمارين الرياضية القوية.

 

2. تعزز من الصحة العقلية:

ان تمارين القلب والاوعية الدموية تساعد الدماغ على افراز مادة الاندروفين وهي مادة كميائية مسؤلة عن التحكم في المزاج العام للانسان كما ان الرياضة تعزز من القدرة والصحة العقلية.

 

3. تقوية المناعة:

على الرغم من ان ممارسة تمارين الكارديو تحافظ على صحة القلب الا انها تعمل على تعزيز وتقوية المناعة في جسم الإنسان، ان الرياضة كما قيل من قبل بمثابة غذاء للجسم والعقل في آن واحد حيث ان ابقاء الجسد في حالة صحية جيدة من أولي واكثر الخطوات اللازمة في الحياة.

(مقال متعلّق)  تمارين كمال اجسام

 

4. تساعد على انقاص الوزن:

على نطاق اخر ان تمارين الكارديو للنساء متنوعة وتساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في أي جزء من جسم الإنسان ولكل منطقة تمرين محدد يساهم في التخلص من تلك الدهون، بالإضافة إلى التخلص من كم كبير من السعرات الحرارية التي باستمرار اتباع تلك التمارين سوف يساعد على انقاص الوزن بشكل ملحوظ.

 

تمارين كارديو للنساء

 

1. المشي

ان المشي تمرين من تمارين كارديو للنساء حيث انه يساعد على حرق 400 إلى 500 سعرة حرارية في الساعة، واثار هذا النوع المصنف من تمارين الكارديو دهشة الكثيرون على الرغم من انه بسيط ورياضة متاحة في أي وقت.

 

بالإضافة إلى ان المشي ليست الطريقة الوحيدة من أجل حرق نسبة سعرات حرارية عالية ولكنها ويستطيع ممارستها أي شخص، إذا كنتِ تبحثين عن تمارين كارديو للنساء من أجل حرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسد أو حتى من أجل الحفاظ على سلامة بدنك، لايمكنك التوجه إلى التمشية البطيئة فانت في حاجة إلى سرعة معتدلة من أجل الحصول على نتيجة سريعه.

 

طبقا لما جاء في احدي الدراسات لـ مايو كلينك ان المشي من تمارين كارديو للنساء السهلة والتي تساعد على الحفاظ على وزن جسم مثالي، بالإضافة إلى  انها تحد من خطر الاصابة بعدة أمراض كـ القلب وارتفاع ضغط الدم وغيره من الامراض إلى جانب ذلك تقوية العضلات والعظام.

 

2. الركض على الدرج

لـ معرفة تمارين كارديو للنساء يأتي الركض على راس انواع التمارين نظرًا لفعاليته في حرق الكثير من السعرات الحرارية المتواجدة في الجسد والتي تسعي العديد من النساء إلى التخلص من تلك الدهون التي تسبب تشوه وتراكم دهون غير مرغوبه في جسدها.

(مقال متعلّق)  انواع التمارين الرياضية

 

في الواقع ان الركض على الدرج لمدة ساعة يساهم في حرق نحو 1000 سعرة حرارية وهي كمية هائلة، يمكنك الصعود والهبوط من الدرج لمدة ساعة يوميًا أو 30 دقيقة على الاقل.

 

3. القفز على الحبل

من تمارين كارديو للنساء هي القفز على الحبل تساعد على حرق 600 سعرة حرارية في الساعة الواحدة، كما انه من أفضل تمارين الكادريو للنساء التي تساهم في التخلص من الوزن الزائد وليس هذا فحسب، بل انه بمقدور هذا النوع من التمارين الرياضية تقوية العظام وتعزيز قدرة الساقين وتقوية القلب ايضًا.

 

اضافت بعض الدراسات ان القفز على الحبل من رياضات رفع اللياقة البدنية والتي تكسب الإنسان جسد مثالي بالإضافة إلى انها سهلة ممارستها في أي مكان.

 

4. تمرين الرول باك

هي احدي تمارين الكارديو للنساء والتي تتطلب اتخاذ وضعية ثابتة ثم الدحرجة على الظهر مع رفع الفخذين والركبتين إلى اعلي ثم إلى وضعية الاستعداد للوقو، يفضل القيام بهذاالتمرين 4-5 مجموعات وكل مجموعة 9 أو 10 عدات حيث يهدف هذا النوع من التمارين إلى تنسيق القوام ويفضل الاستمرار عليه لاجل الوصول إلى اللياقة البدنية.

 

5. قفزة تمرين بيربي

والتي تبدأ بوضعية القرفصاء ووضع اليدين على الأرض مع استقامة الكتفين وفرد القدمين ثم القفز بوضعية القرفصاء، يفضل القيام بهذا التمرين على 5 مجموعات كل مجموعة 8 مرات.

 

أعرب غورون على فائدة هذا النوع من التمارين قفزة تمرين بيربي من تمارين الكارديو للنساء والتي تعمل على تعزيز عضلات الكتف والفخذين والصدر بالإضافة إلى تقوية العضلات واوتار الركبةعلي حد سواء.

 

6. الهيت

تمارين الهيت من أكثر التمارين المفيدة للنساء والشديدة ايضًا وهي على قائمة تمارين كارديو للنساء نظرًا لمدي فعاليتها في حرق الدهون والتمركز على المناطق المراد التخلص من الدهون المتراكمة بها، إلى جانب ذلك لايعرف الكثيرون كيفية القيام بهذا التمرين وكل ما عليك هو اتباع الاتي:

 

من أجل حرق الدهون اتباع التمارين السريعة وهي في البداية تقومين بـ المشي في المكان مع مراعاة عملية التنفس الخاصة بكي وهي اخذ شهيق وزفير باريحية ثم تقومين بالمشي السريع رويدًا رويدًا وبعد ذلك الانتقال إلى المشي السريع مع تحريك اليدين لمدة 20 إلى 30 ثانية.

(مقال متعلّق)  تمارين الرياضية الصباحية

 

إلى جانب ذلك الرجوع إلى المشي البطئ في المكان مع اخذ نفس طويل ثم تقومين برفع القدم مع تحريك يدك تجاه القدم وتستمرين لمدة 10 ثواني، بعد ذلك القيام بـتمرين القرفصاء خمس مرات.

 

يساهم هذا التمرين في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم والعديد من السعرات الحرارية وإذا اقدمتي على القيام بهذا التمرين قبل الافطارسوف يركز على الدهون المتراكمة في الجسم، اما إذا تم القيام به بعد تناول الافطار أو أي وجبه سوف يقوم بمساعدتك على حرق الطعام وبالتالي التخلص من الدهون وبلاشك تحصلين على اللياقة البدنية العالية المرجوة.

 

7. قفزة القرفصاء

من تمارين كارديو للنساء عليك والقيام بهذا النوع من أجل التخلص من الدهون والحصول على جسد مثالي، كل ما عليك القيام به هو اتخاذ وضعية القرفصاء مع وضع القدم اليسري في الخلف ومد القدم اليمني إلى الامام مع رفع الصدر ثم ثني الركبتين لاجل خفض الفخذين إلى زاوية 90 درجة ثم القفز لاعلي والهبوط ويكرر هذا التمرين.

 

8. تمارين المشي السريع

هو ضمن تمارين كارديو للنساء السهلة التي تساعد على شد الارداف ويمكنك القيام بها بواسطة مسك رباط قفز الحبل أو قطعه غير قابلة للتمزق ومسكها باليدين مع مراعاة رفعهم إلى اعلي باستقامة مع شد الظهر والحفاظ على الكتفين مرفوعين في اتجاه مساوي.

 

ثم قدم قدمك اليمني إلى الامام مع ثني الركبة مع التبديل مع القدم الاخري والمشي مع الاتكاء على الكعبين من أجل التبديل، يفضل القيام بهذا التمرين من أجل الحصول على لياقة بدنية عالية ويمكن تكرار هذا التمرين مرة واحدة في اليوم.

 

المراجع:

  1. Get Healthy: 7 Best Cardio Workouts For Weight Loss
  2. Very Well Fit: 9 Best Home Cardio Exercises
error: Content is protected !!

Send this to a friend