تطويل الاظافر

تطويل الاظافر

كيفية تطويل الاظافر

ان الرغبة في تطويل الاظافر رغبة جميع النساء لأن الاظافر تعطي اليدين رونق وجاذبية خاصة ولكن يتطلب الأمر اهتمام وعناية مزدوجة بالاظافر والابتعاد عن الأشياء التي تضر بمظهرها الصحي، إذا كنتِ ممن يهتمون بالعناية الصحيحة إذًا سوف تحصلين على الطول الذي ترغبين فيه في وقت قياسي.

 

اما إذا كنتِ لا تهتمين بـاظافرك وتبحثين عن طرق ووسائل تطويل اذا عليك اتباع التعليمات اللازمة وتجنب عادات الاظافر السيئة من أجل الحصول على اظافر صحية، في البداية قد يتطلب الأمر بعض الوقت للاشخاص الغير منتظمين في العناية والاهتمام بنظافة الاظافر وتناول الفيتامينات اللازمة من أجل تحسين صحة الجسم، ولأجل معرفة كيفية تطويل الاظافر اتبع التالي:

 

من أجل تطويل الاظافر

 

1. تجنب عادات الاظافر السيئة:

ان قطم الاظافر من العادات السيئة التي تعرقل عملية نمو و تطويل الاظافر وهي عادة عصبية ايضًا ولكن قد ينتج عنها الاصابة بالعدوي البكتيريا في اليد والفم في آن واحد، وان كان هناك جلد ميت أو شيء ما بالجلد واردت ازالته تجنب استخدام فمك أو وضع يديك واظافرك داخله يمكنك استخدام المقص أو القصافة بدلًا من يديك ولابدّ من الاقلاع عن تلك العادة الضارة بواسطة:

 

  • وضع طلاء الاظافر أو الاشكال الزاهية على اظافرك سوف يساهم ذلك في تقليل عضك لاظافرك

  • يمكنك مضغ العلكة إذا كنتِ في حالة مزرية أو في حالة من الملل التام

  • يتوجب عدم عض الجلد المتواجد حول اظافرك أو قطعه بواسطة الفم

  • قومي بـ تحدي نفسك واقناعها بالتوقف عن تلك العادة السيئة من أجل تطويل الاظافر

  • احرص على التحدث مع الطبيب المختص من أجل تقليل نسبة التوتر والقلق والتي تسبب عض الاظافر

 

2. عدم ارتداء الاظافر الصناعية (الاكليرك):

ان ارتداء الاظافر الصناعية والتي تعرف باسم الاكليرك تسبب ضعف وهشاشة للاظافر، بالإضافة إلى احداث تغيرات في لون الاظافر الطبيعي قد يميل إلى الصفرة ويمنع نموها صحيًا، في الواقع يرتديها الوقت الحالي الكثير من النساء.

 

ذلك لاخفاء عيوب الاظافر واطالتها ولكن عزيزتي يجب ان تتوقفي عنها لانها ما هي الا وحل مؤقت وليس دائم، عليك زيارة الطبيب من أجل الفحص أو الابتعاد عن الأشياء التي تعرقل تطويل الاظافر.

 

3. تجنب ازالة الطلاء بواسطة الاظافر:

في العادة تستخدم الكثير من الفتيات اظافرها من أجل تقشير طلاء الاظافر الذي تضعه في يديها وتلك العادة سيئة وتؤذي الاظافر بشدة لذلك ينصح بتجنب تلك العادة من أجل صحة الاظافر.

 

4. تجنب استخدام اظافرك كأداة:

ان استخدام الاظافر كاداة مثل ازلة الملصقات أو ثق أي غطاء أو فك العقد ما هو الا ضرر يلحق بالاظافر وصحتها كل هذا يؤدي إلى كسر وضعف الاظافر، إذا كنت ترغب في العناية و تطويل الاظافر عليك اتباع الاتي:

(مقال متعلّق)  طريقة تطويل الاظافر

 

  • استخدام المقصات ان لزم الأمر

  • استخدام الدبوس أو الأشياء الصغيرة من أجل الكشط أو خربشة شيء ما وتجنب استعمال اظافرك

  • حافظ على العناية بـصحة الاظافر بصفة دائمة

  • ابتعد عن الأشياء التي قد تسبب كسر للاظافر وعدم حمل أشياء ثقيلة تسبب في كسر أحد اظافرك.

 

لأجل تطويل الاظافر بطريقة صحية

 

1. تناول الفيتامينات:

ان تناول الفيتامينات يساعد على تطويل الاظافر خاصة الفيتامينات التي تحتوي على نسبة بيوتين عالية لأن البيوتين يساهم في تعزيز نمو وتقوية الاظافر والشعر والبشرة، اجعل هدفك الحصول على نسبة جيدة من البيوتين في اليوم اما عن طريق الطعام أو تناول الفيتامينات “المكملات الغذائية” أو تناول الاطعمة الاتية:

 

الحبوب الكاملة، الموز ، سمك السالمون، والافوكادو، المشروم جميع تلك الاطعمة غني بالبيوتين الذي يساعد على امداد الجسم بالعناصر اللازمة من أجل تطويل الاظافر وصحتها.

 

2. ضرورة تناول الاطعمة التي تحتوي علي حمض الفوليك:

يساعد حمض الفوليك أو فيتامين بي 9 على منع تلف الخلايا العصبية في الجسم ويحافظ على خلايا الدم الحمراء، يعد هذا الفيتامين من أفضل الفيتامينات التي تساهم في تطويل الاظافر ويمكن الحصول عليه من خلال تناول الاسماك واللحوم الحمراء والجبن وحبوب الصويا التي تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك.

 

 3. فيتامين أ:

ان هذا الفيتامين من الفيتامينات المساعدة لضمان نجاح وصفة لتطويل الاظافر بشكل صحي وفعال وفي وقت قياسي، ان فيتامين أ يساعد على تقوية الاظافر ومن الاطعمة التي لا بدَّ تناولها يوميا والمقترحة الغنية بفيتامين أ هي البطاطا الحلوي والجزر وقرع العسل والاوراق الخضراء.

 

4. أهمية فيتامين سي:

يلعب فيتامين سي دور في تطويل الاظافر ويساعد على تقوية المناعة وحمايتها وتغذية الجسم من الدخل ايضًا، وتلك التغذية الداخلية التي تنجم عند تناول الاطعمة التي تحتوي على فيتامين سي فعالة لـلحصول على اظافرصحية قوية وطويلة ومن الاطعمة الغنبية بفيتامين سي والتي لا بدَّ من تناولها هي البرتقال والكرنب والفلفل والفراولة.

 

5. العناية بالاظافر:

ان العناية بالاظافر تعمل على تطويل الاظافر بشكل سريع وصحي حيث ان الاظافر الضعيفة والسهشة التي يسهل كسرها في حاجة إلى عناية تامة من حيث نظافة الاظافر وتقليمها والحفاظ عليها كي تبدو صحية وتعطي اليدين المظهر الذي تليق به ويحدث هذا من خلال اتباع الاتي:

 

  • تقليم الاظافر بطريقة صحية:

ان تقليم الاظافر بطريقة صحيحة يساعد على ابقاء الاظافر قوية ومع الوقت يعمل على تطويلها حتى تصل إلى الطول المرغوب به، إذا كنت تريد اظافر قوية وطويلة عليك وان تبدأ بـ اتباع قاعدة اساسية وهي الاهتمام بنظافة وشكل الاظافر وترطيبها بشكل دائم ومن اجل معرفة طريقة التقليم الصحيحة:

(مقال متعلّق)  وصفة لتطويل الاظافر

 

لابدَّ وتقليم الاظافر في جهة واحدة حتى لا تسبب ضعف لاظافرك، يوجد العديد من الأشخاص يستخدمون المبرد في جميع النواحي وهذا استخدام خاطئ ويسبب كسر الاظافر ويفضل استخدام المبرد الناعم “البلاستيكي أو الخشب” ويرجي عدم استخدام المبرد المعدن لأنه يضر صحة الاظافر

 

  • احرص على ترطيب اظافرك:

ان الحفاظ على ترطيب الاظافر يسهل عملية تطويل الاظافر بشكل سليم لذلك احرصي على غمر اظافر في الماء الدافئ من 5 إلى 10 دقائق وذلك لابقائها نظيفة خالية من البكتريا أو الاتربة التي قد تكون متراكمة بها، ذلك يقلل من نسبة حدوث كسر بالاظافر ويعمل على ابراز شكلها ولكن مع الترطيب والعناية الدائمة.

 

  • منتجات العناية والعلاج:

من أجل العناية بالاظافر يفضل استخدام سيروم الاظافر قد يكون غالي الثمن بعض الشيء ولكن سريع المفعول في الحصول على اظافر قوية، إلى جانب الدهانات والكريمات التي تحتوي على البروتين للاستخدام اليومي يمكن اتضعه على اظافرك صباحا ومساء.

 

بالإضافة إلى استعمال مقوي الاظافر الذي يحمي الاظافر ويساعد على تقويتها وعدم كسرها، وقد صرح بعض الأطباء المختصون (بضرورة وضع مقوي الاظافر قبل وضع طلاء الاظافر وذلك من اجل صحة و حماية الاظافر).

 

طرق تطويل الاظافر طبيعياً

 

1. عصير البرتقال:

من اهم طريقة تطويل الاظافر وسهله الحصول عليها منزليًا ويحتوي البرتقال على نسبة كبيرة من فيتامين سي والتي تساهم في افراز الكولاجين المفيد والضروري لصحة البشرة والاظافر ويعمل على تقويتها بالإضافة إلى نسبة احتواءه على حمض الفوليك اللازم لتعزيز نمو الاظافر.

 

و لـ تطويل الاظافر عليك استخدام:

 

  • وضع عصير البرتقال في صحن

  • اغمر اظافرك في العصير من 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسل اظافرك بواسطة الماء الدافئ

  • بعد تنشيف الاظافر لا بدَّ من وضع مرطب من أجل الحصول على نتيجة مرجوة

 

مدة الاستخدام:

تستخدم تلك الطريقة مرة واحدة يومياً

 

2. عصير الليمون:

 ان عصير الليمون من الوصفات المنزلية لـ تطويل الاظافر مثل وصفة عصير البرتقال نظرًا لاحتوائه على فيتامين سي الذي يعزز من نمو الاظافر وتقويتها، كما انه تم اثبات ذلك بواسطة احدي الدراسات (يمكن التخلص من الألوان التي قد تتواجد في الاظافر بواسطة الليمون بالإضافة إلى اعطائها مظهر لامع وصحي).

 

من أجل تطويل الاظافر عليك اتباع الاتي:

 

  • اصنع خليط من عصير الليمون وزيت الزيتون ويتم تسخين الخليط قليلًا

  • يتم غمر الاظافر في الخليط لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة ثم تغسل الاظافر بواسطة الماء الدافئ

  • اذا تم فرك الاظافر بواسطة قطع الليمون انها بمثابة فكرة جيدة وفعالة من أجل تعزيز الاظافر وتقويتها

  • قوم بفعل هذا لمدة 10 دقائق ثم اغسل يديك بالماء الدافئ

  • يرجي مراعاة تجفيف الاظافر قبل وضع المرطب الخاص

 

(مقال متعلّق)  وصفة لتطويل الاظافر

3. البيوتين:

ان البيوتين ضروري لـ تطويل الاظافر وليس هذا فقط فانه ضروري لنمو الشعر ايضًا وفي وقت قياسي يمكنك الحصول على البيوتين من خلال تناول مكملات غذائية تحتوي عليه أو بواسطه الاطعمة، كما ان البيوتين اساسي لصحة الجسم العامة واشارت بعض الدراسات على ذلك (ان البيوتين يستطيع تحسين بنية الكيراتين مما يساعد على تطويل الاظافر بشكل سريع وفعال).

 

من الاطعمة التي تحتوي على بيوتين: البيض، الطماطم، المكسرات، اللوز وغيرهم من الاطعمة في الواقع اعربت بعض الدراسات عن مشكلة نقص وضعف الاظافر بسبب نقص عنصر البيوتين في الجسم لذلك لاتنمو بشكل صحي وبما في ذلك الشعر ايضًا.

 

4. الطماطم:

من الطرق الفعالة لأجل تطويل الاظافر هي الطماطم لانها تحتوي على البيوتين اللازم لصحة الاظافر كما انها تحتوي على الليكوبين وفيتامين أ وج ويفضل اكل الطماطم من أجل الحصول على اظافر طويلة في وقت قياسي و لمعرفة طريقة تطويل الاظافر عليك باتباع الاتي:

 

  • يتم صنع خليط من عصير الطماطم وزيت الروزماري

  • اغمر اظافر فيه لمدة 10 دقائق ثم تغسل بماء دافئ

  • سوف تحصل على الترطيب اللازم كما انها تعزز من لون الاظافر وتعطيها بريق صحي.

 

5. زيت الزيتون:

ان ابقاء اظافرك مرطبة أمر ضروري لتطويلها يعد زيت الزيتون من الزيوت الفعالة والسهلة الحصول عليها منزليًا والذي يتميز بقدرته على اختراق الجلد واعطائها الترطيب اللازم كما انه يحسن الدورة الدموية ويساعد على تطويل الاظافر سريعًا، إلى جانب ذلك إعطاء الاظافر مظهر ورونق جذاب.

 

طريقة تطويل الاظافر بـواسطة زيت الزيتون:

 

  • ادهن اظافرك بويت الزيتون الدافئ قبل الذهاب إلى النوم

  • مع مراعاة عمل مساج إلى الاظافر لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق ثم تترك

  • ويمكنك ايضًا غمر اظافرك في صحن زيت الزيتون الدافئ لمدة 30 دقيقة

 

مدة الاستخدام:

تستخدم تلك الوصفة مرتين يوميًا من أجل الحصول على النتيجة المرجوة

 

6. الماء:

ان الماء ضروري واساس صحة الاظافر والبشرة والشعر وكل شيء في جسم الإنسان وقد اشارات الدراسات إلى اهمية شرب المياه كثيرًا يوميًا لان المياه تعطي ترطيب طبيعي للجسم وان قلة المياه تصيب الجسم بالجفاف.

 

بالتالي تتسبب في ضعف نمو الشعر والاظافر، لذلك إذا كنتِ ترغبين في طريقة تطويل الاظافر عليك وشرب على الاقل من 8 إلى 9 اكواب من المياه يوميًا، ويفضل مع التغذية السليمة التي تحتوي على نسبة فواكه وخضروات طازجة من أجل صحة جيدة واظافر صحية.

 

المراجع:

  1. Wiki How: How to Grow Long, Strong Nails
  2. Good Health Academy: 9 Natural Tips For Nail Grow

مواضيع ذات صلة ب : تطويل الاظافر

وصفة لتطويل الاظافر وصفة لتطويل الاظافر
طريقة تطويل الاظافر طريقة تطويل الاظافر
error: Content is protected !!

Send this to a friend