تخلص من العادة سرية في يومين

تخلص من العادة سرية في يومين
تخلص من العادة سرية في يومين

تخلص من العادة سرية في يومين بشكل سهل

يعد الاستمناء من الممارسات الجنسية الطبيعية التي تهدف إلى تخلصك من الافرازات الزائدة أو مخزونات الحيوانات المنوية بالخصيتين وتجديدها، إلا أنه في بعض الحالات يمكن ان تشكل مشكلات خطيرة على الصحة، وهو ما يدفع الكثيرين للبحث عن طرق تخلص من العادة سرية في يومين وبشكل سريع.

 

بالنسبة للكثيرين فالاستمناء أمر طبيعي وشائع، إلا إنه قد يتداخل مع حياتك الشخصية، وتصبح العادة السرية حتى تمنعك من أداء مهامك اليومية أو مسؤولياتك أو حتى قد تهدد حياتك الجنسية الزوجية، وهنا تبرز أهمية بحث البعض عن تخلص من العادة سرية في يومين أو حتى التخلص منها على مدار الوقت.

 

متي يجب التخلص من العادة السرية؟

في بعض الأحيان قد تشكل ممارسة العادة السرية مشكلات كبيرة، وتظهر ضرورة التخلص منها، ومن تلك الحالات:

 

  • حين يشعر الشخص أنه لا يمكنه السيطرة على رغبته في العادة السرية

  • قيام الشخص بعدم الذهاب للعمل أو للدراسة بسبب ممارسة الاستمناء

  • تفضيل ممارسة العادة السرية عن الممارسة الحميمية الطبيعية

  • حين لا يتمكن الشخص من فعل أي شيء مخطط له إلا بعد ممارسة العادة السرية

  • حدوث التهابات في الأجهزة التناسلية.

  • أقتران العادة السرية بممارسات جنسية ضارة.

  • تسبب العادة السرية في حالة من الإعياء وعدم القيام بالنشاطات اليومية المعتادة

 

طرق التخلص من العادة السرية

تخلص من العادة سرية في يومين يتطلب من الشخص الكثير من الأمور، في البداية من الضروري ن تكون هناك رغبة داخلية شديدة في التوقف عن هذه الممارسة بالإضافة إلى تعلم التحكم وضبط النفس، والتغلب عن المحفزات الجنسية المحيطة.

 

وبطبيعة الحال وتماما مثل التوقف عن ممارسة أي عادات سلوكية تخرج عن سيطرة الشخص، وأن يتم ذلك وفقا لخطة ولقواعد سلوكية وعقلية، فتدريب نفسك على عدم الاستمناء يتطلب منك العديد من الخطوات والطرق التي تمكنك في النهاية من تخلص من العادة سرية في يومين، ومن هذه الطرق والاستراتيجيات:

 

1. أطلب المساعدة:

حين تعزم على تخلص من العادة سرية في يومين فأنت بحاجة فعلا إلى الدعم، سواء كان هذا الدعم دعم من صديق أو شخص مقرب لك، فبطبيعة الحال قد يتعذر الحصول على دعم أحد الأبوين نظرا للتحرج، إلا أنه يمكنك الحصول على مساعدة من معلمك أو من متخصص الرعاية النفسية والاجتماعية في مدرستك أو الجامعة.

 

كذلك يمكنك التحدث مع أحد الأخصائيين النفسيين للتوقف عن ممارسة العادة السرية وهو الطبيب النفسي المتخصص في هذه الحالات، والذي سيقدم لك العديد من وسائل المساعدة، والتحدث معه بشكل منفتح، وأكثر أريحية.

 

كذلك يمكنك البحث عن مجموعة دعم يرغب أفرادها في التخلص من العادة السرية مثلك، وهي المجموعات التي يمكنها أن تقدم لك الدعم النفسي والسلوكي، وتطوير سلوكيات جديدة تمكنك من السيطرة على هذه الممارسة.

(مقال متعلّق)  اضرار العادة السرية عند البنات

 

2. كن صادقا مع نفسك:

الاستمناء غالبا ما يتسبب في مشاعر مختلفة ومتغايرة من وقت لآخر، ففي حالتك شعورك بالرغبة الجنسية فأنت ستلجأ لما اعتدت عليه في ممارسة العادة السرية، أو حين يأتي الوقت الذي اعتدت على مارسته فيها، في حين أنك ستشعر برغبة شديدة في التوقف عن ممارستها بعد القذف مباشرة.

 

يجب أن تكون صادقا مع نفسك أولا في ثبات رغبتك في اتخص من العادة سرية في يومين وألا تتغير هذه النية من وقت لآخر أو يفتر حماسك عنها.

 

3. خذ وقتك:

رغبتك في تخلص من العادة سرية في يومين أمر جيد لتغيير نمط حياتك، ولكن قد تتسبب الرغبة في التخلص من هذه العادة نهائيا وبشكل سريع قد يتسبب في حدوث انتكاسات تؤدي إلى عودتك مرة أخرى إليها بل وبشكل أكثر في عدد مرات الممارسة.

 

عليك أن تمنح نفسك المزيد من الوقت وعليك البعد عن التعجل، فأفضل شيء هو التخلص من هذه العادة سواء في يومين بالفعل كما كنت تخطط، أو من خلال التقليل التدريجي ربما خلال عدة أسابيع أو أشهر. فعليك أن تكون صبورا حتى لو عدت للمارسة، وعليك أن تحاول من جديد.

 

4. اشغل وقتك:

وجود الكثير من المهام والواجبات والأشياء التي تود القيام بها خلال اليوم، سيشغل وقت فراغك، والذي هو في الغالب أحد أسباب قيامك بالعادة السرية، عليك دائما البحث عن أنشطة لا تقل أهمية أو إثارة عن ممارسة الاستمناء.

 

يمكنك قضاء المزيد من الوقت في القيام بمهام إضافية للعمل، خلال فترة التوقف أو يمكنك السفر أو العمل على مشروع جديد كنت تخطط له، أو حتى الذهاب إلى الأماكن التي كنت تود زيارتها، أو حتى زيارة الأقارب.

 

5. اهتم بجسمك:

لكل شخص منا مفهومه الخاص وشعوره الذاتي بجسده، في حالة إن كنت ترغب في تخلص من العادة سرية في يومين فأنت بالفعل تشعر بأهمية الحفاظ على جسمك من التعب والارهاق المستمر الذي تسببه لك تلك الممارسة.

 

الاهتمام بأجسامنا يشعرنا بأهميتها لاحقا، وسنرغب دائما في الحفاظ عليها والبعد عن الممارسات التي قد تسبب الضرر لنا، كذلك عليك تركيز طاقتك الجسمية ومجهودك في أمور تفيدك وتفيد من حولك، وهو ما سيجعلك تعيد التفكير مرة أخرى في كل مرة تنوي فيها القيام بممارسة العادة السرية.

 

6. ابتعد عن روتينك اليومي:

في الغالب فإن ممارسة العادة السرية يصبح روتين يومي إدماني لا يمكن التوقف عنه، وما يساعد في ذلك هو الروتين اليومي سواء في ممارسة عند الاستيقاظ أو قبل النوم، أو بين فترات اليوم وبعد تناول الغداء، استمرارك على القيام بهذا الروتين لن يساعدك في تخلص من العادة سرية في يومين على الإطلاق.

(مقال متعلّق)  مضاعفات العادة سرية للرجال

 

عليك بتغيير ما تقوم به عند الاستيقاظ، لا تقوم باستخدام هاتفك أو مشاهدة أي مثيرات جنسية، كذلك لا تذهب إلى فراش النوم إلا حين تكون لديك رغبة شديدة في النوم، أو يمكنك تغيير روتينك اليومي من خلال إضافة أو التخلي عن بعض الأنشطة التي ترتبط بممارستك للعادة السرية.

 

7. لا تكن وحدك كثيرا:

الحد من الوقت الذي تقضيه بمفردك سيقلل كثيرا من فرصة ممارستك للعادة السرية، عليك بتغيير نوعية الأنشطة التي تقوم بها، لزيادة الأوقات التي تقضيها مع الأسرة والأصدقاء ، فهو أولا سيبقيك بعيدا عن خطر العودة للمارسة، كما سيشغل تفكيرك كثيرا بعيدا عن تلك الأفكار.

 

يمكنك مشاركة الأصدقاء مشاهدة الألعاب الرياضية مثل مباريات الكرة، أو دعوة الأصدقاء إلى منزلك أو زيارة الأقارب، فإذا كنت تميل إلى ممارسة العادة السرية في الوقت الذي تكون فيه وحدك قبل عودة الوالدين من العمل مثلا، عليك بعدم العودة للمنزل خلال هذه الفترة، مثلا قم بممارسة المشي أو الذهاب لعمل أحد الأنشطة.

 

8. توقف عن مشاهدة الأفلام الإباحية:

بطبيعة الحال فإن مشاهدة الأفلام الإباحية أو الصور ومقاطع الفيديو يقترن بممارسة العادة السرية، حيث تعمل على التحفيز الذي يؤدي في النهاية إلى القذف، عليك أولا التوقف تماما عن إدمانك لمشاهدة هذه الأشياء، والابتعاد عن الأجهزة الالكترونية التي يمكن أن تشكل لك خطورة.

 

من الطبيعي لمن يريد تخلص من العادة سرية في يومين أن يبتعد عن حاسبه الشخصي إن كان لا يستطيع التحكم في النفس وضبط سلوكه في مشاهدة هذه الأفلام على الأقل أثناء هذه الفترة.

 

كذلك عليك التخلص من أي أفلام أو مجلات أو أي محتوى جنسي قد يسبب لك الإثارة أو التذكير بممارسة العادة السرية، سواء كان ذلك في غرفتك أو على حاسبك أو هاتفك.

 

9. ابتعد عن الإثارة:

ليست فقط الأفلام والمواد الاباحية هي التعمل تعمل على الأثارة أو رغبتك في ممارسة العادة السرية، بل هناك كذلك عدة محفزات أخرى، منها استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات المحادثات والصور، عليك على الأقل الابتعاد عن تلك التطبيقات خلال هذه الفترة.

 

كذلك فإن المثيرات الأخرى في الحياة مثل الاختلاط بأحد الأصدقاء الذي قد يزيد لديك الرغبة في ممارسة العادة السرية، أو التوقف عن المحادثات عن الجنس مع الأصدقاء والتي قد تثيرك.

 

أنت وحدك الذي تعرف ما هي الأشياء التي تتسبب في إثارتك، فهنا الأمر يخضع لعامل الفروق الفردية بين الأشخاص، فقط كل ما عليك أن تكون صريحا وحازما مع نفسك بالابتعاد عن تلك المثيرات.

(مقال متعلّق)  علاج العادة السرية عند الرجال

 

10. مارس الرياضة:

الرياضة ليست فقط مفيدة في قضاء المزيد من الوقت في عمل شيء مفيد، بل هي كذلك ستزيد من صحتك وشعورك بعمل مهام صحية تبعد عنك التفكير في ممارسة العادة السرية.

 

الشعور بالانضباط والمواظبة على ممارسة الرياضة والتفوق فيها، سيزيد لديك تنظيم الوقت، وشغل الكثير من وقت الفراغ، يمكنك ممارسة رياضات مثل المشي السباحة أو كمال الأجسام، أو رياضة جماعية مثل كرة القدم وغيرها من الرياضات التي تفضلها.

 

كذلك فإن ممارسة الرياضة سيزيد لديك من إفرازات الجسم التي تسبب الشعور بالسعادة، وهو بمثابة التعويض عن ممارسة العادة السرية التي قد تحقق لك الاستمتاع، أو الشعور بالاسترخاء الذي كنت تحصل عليه بعد ممارستها. تعد ممارسة الرياضة هي أفضل وسيلة لمن يريد تخلص من العادة سرية في يومين بشكل صحي والتركز على تطوير الجسم بطريقة إيجابية.

 

11. ابتعد عن الأطعمة المثيرة للشهوة:

هناك بعض الخضروات والفواكه المعروفة بزياتها للشهوة الجنسية، والتي ستعمل بدورها على زيادة رغبتك في ممارسة العادة السرية، لذا فمن الأأفضل الابتعاد بقدر الإمكان عن تناول تلك الأغذية خلال فترة توقفك عن العادة السرية، حتى تتوقف عنها تماما.

 

ومن تلك الأطعمة من الفواكه والخضراوات والعناصر الغذائية، تناول المحار وسمك السلمون والفلفل الحار والمواد الحارة وشرب القهوة، وفواكه مثل البطيخ والأفوكادو والموز، كذلك من الأفضل الابتعاد عن تناول الشوكولاته الداكنة خلال هذه الفترة.

 

12. ضع خطة ليومين:

إن كنت تريد خطة تخلص من العادة سرية في يومين، فعليك بالبدء باعدادها من الآن، ضع خطة لتجنب الاستمناء أثناء أوقات النهار، مثلا ستقوم على الفور من الفراش وقط الاستيقاظ، وتتجنب استخدام الهاتف على الفراش، والبدء على الفر بإعداد نفسك للذهاب للعمل أو الجامعة أو المدرسة.

 

تجنب كذلك قضاء وقت طويل في مرحاض العمل أو الجامعة حتى لا تسمح لنفسك بممارسة العادة السرية، ثم بعد الانتهاء من العمل أو الدراسة ستحصل على وجبة الغداء، ثم الذهاب على الفور إلى مقابلة الأصدقاء أو العائلة، ثم بعدها مباشرة ستقوم ممارسة ساعة من الرياضة.

 

وفي وقت المساء عليك باقتراح مشاهدة فيلم مع الأسرة، أو قضاء الوقت مع الأصدقاء في المنزل لممارسة الألعاب، مع ضرورة عدم الذهاب في الليل إل الفراش إلا في حالة رغبتك الشديدة في النوم. كما يمكنك تكرار هذه الخطة لليوم التالي.

 

المراجع:

  1. Wiki How: How to Stop a Masturbation Addiction
  2. Health Line: How to Stop Masturbating