البردقوش للحمل السريع

أهم طرق استخدام البردقوش للحمل السريع

يمكن استخدام البردقوش للحمل السريع حيث أنه يساهم في تحسين صحة المرأة بشكل كبير والرجل أيضا ويزيد من الخصوة ومن انتظام الدورة الشهرية، ولكن يجب الحذر من تناول البردقوش بعد حدوث الحمل حيث يمكن أن يزيد من تقلصات الرحم ومن ثم اجهاض الجنين.

 

والبردقوش يعتبر من عائلة النعناع وهو مشهور في الأكلات الشرقية عموما وتسم بنكهة الصنوبر والحمضيات، وهناك البردقوش الفرنسي وهو نكهته مثل الزعتر.

 

فوائد البردقوش للحمل السريع

 

1. علاج تكيس المبايض:

من فوائد البردقوش للحمل السريع قدرته على تحسين الحالة الصحية العامة للمرأة، وأيضا تحسين سلامة المبيضين ومقاومة وعلاج تكيس المبايض، وهي الحالة التي تتكون فيها دهون حول المبايض وتعيق نزول البويضة في الوقت السلسيم أو تعوق وصولها غلى قناة فالوب.

 

مما يقلل من احتمالات لقاء الحيوان المنوي، ولكن بالانتظام على البردقوش يمكن أن يتم الشفاء من هذه الحالة خصوصا إذا كان التكيس ليس شديدا لتحقيق التخصيب اللازم للحمل.

 

2. توازن الهرمونات:

أثبتت الكثير من التجارب قدرة البردقوش على زيادة التوازن بين الهرمونات في الجسم حيث يساعد التناول المنتظم له على تقليل هرمون الأندروجين الذي تفرزه الغدة الكظرية والذي يزيد من اختلال هرموني الأستروجين والبروجسترون في المرأة مما يزيد من حالة تكيس المبايض ويقلل من انتظام الدورة الشهرية ويقلل التبويض ويعيق بالتالي الحمل السريع.

 

3. تنظيم الدورة الشهرية:

من فوائد البردقوش للحمل السريع قدرته الكبيرة التي أثبتتها الكثير من التجارب على إعادة تنظيم الدورة الشهرية من جديد، وذلك حتى للنساء اللواتي بدأن في المعاناة من أعراض انقطاع الطمث بعد سن الـ35، حيث يمكن للمرأة في هذا العمر أن تلاحظ بدء تأخر الدورة الشهرية عن موعدها فتأتي كل 40 أو 50 يوما بدلا من 28 يوما.

(مقال متعلّق)  البابونج للحامل : هل هو خطر؟

 

لكن البردقوش يزيد من هرمونات الأنوثة التي تعيد الانتظام إلى الدورة الشهرية وتقلل من آلام الطمث وأعراض الانقطاع وتعيد إلى المرأة قدرتها على الحمل والإنجاب من جديد، كما أنه مفيد بالطبع للمرأة التي تعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية منذ صغرها نتيجة الخلل الهرموني.

 

4. تهدئة الأعصاب من فوائد البردقوش للحمل السريع:

هناك علاقة قوية بين الاضطراب والضغط العصبي وتأخر الحمل، حيث بينت الكثير من الدراسات دور القلق والاجهاد في خلل الهرمونات والتقليل من خصوبة كل من الرجل والمرأة، وخصوصا المرأة، وهي تشعر بهذا حتى في حالة مراقبة الدورة الشهرية الطبيعية.

 

فبمجرد أن تتعرض إلى ضغط نفسي ما سواء امتحانات أو تجربة عاطفية سيئة يحدث اضطراب فوري في موعد الدورة الشهرية فإما تتقدم كثيرا عن موعدها أو تتأخر كثيرا، وهذا ما يحدث بالضبط أثناء التخطيط للحمل.

 

حيث أنه يمكن لتعرض المرأة لضغط عصبي نتيجة رغبتها الشديدة في الحمل أن يؤثر أصلا على خصوبتها رغم تمتعها ببويضات طبيعية، لكن تناول البردقوش يعمل بشكل كبير على تهدئة الجهاز العصبي الودي وتحفيز الجهاز العصبي السمبتاوي.

 

مما يتيح انتظام أكثر في إفراز هرمونات الأنوثة والتقليل من هرمونات الاجهاد وبالتالي زيادة قدرة الجسم على الحمل والاحتفاظ به وتهيئة الجسم كله للتعامل مع الكائن الجديد.

 

5. تقوية القلب والأوعية الدموية:

البردقوش غني للغاية بمضادات الأكسدة مما يحسن من قدرة القلب على ضخ الدماء عبر الأوعية الدموية ويحسن من حالة الجسم عموما بوصول الأكسجين إلى الأعضاء التناسلية وإفراز البويضات القوية.

 

كما يحسن من الحالة الجنسية للرجل أيضا فينتج حيوان منوي قوي قادر على تخصيب البويضة كما أن دور البردقوش في تخفيض ضغط الدم يقلل من صداع التوتر وتأثيره على الحالة الصحية والنفسية العامة سواء للمرأة أو الرجل.

(مقال متعلّق)  الزنجبيل للحامل : فوائد واضرار

 

6. مسكن للألم والالتهابات:

أثبتت الكثير من التجارب قدرة البردقوش على تخفيف حدة الألم وتسكين الالتهابات التي تصيب الأربطة والعضلات والأعصاب، مما يخفف من التوتر العام للشخص ويجعله أكثر راحة واستعدادا للعلاقة الحميمة، والتعامل بشكل أفضل مع المشكلات التي تطرأ عليه يوميا.

 

حيث أن عدم انتظام العلاقة الحميمة نتيجة إجهاد أي من الطرفين يمكن أن يؤخر الحمل أيضا، ومع البردقوش يمكن تحسين الحالة النفسية وزياة تحمل العلاقة الحميمة نتيجة توازن الهرمونات وزيادة الطاقة مع تدفق الدم بقوة إلى الأعضاء التناسلية.

 

أنسب الطرق لطهو البردقوش للحمل السريع

يعتبر البردقوش من الأعشاب الشهيرة في الثقافة الصينية حيث يساعد على الهضم ويكافح العدوى كما بينت الكثير من التجارب قدرته على رفع معدلات الخصوبة أيضا، وقد أكدت دراسة حديثة على هذه النتائج بعد الاختبار الذي تم على 25 امرأة.

 

حيث طُلب من بعضهن تناول تناول شاي البردقوش يوميا لمدة شهر واحد، والبعض الآخر تناولن أعشاب أخرى فجاءت النتيجة تؤكد زيادة حساسية الانسولين وانخفاض مستوى هرمون الأندروجين الكظري.

 

مما يؤكد فاعلية البردقوش في تنظيم الهرمونات خصوصا للنساء اللواتي يعانين من تكيس المبايض، ومن أهم الوصفات التي يمكن للنساء اللجوء إليها لاستخدام البردقوش للحمل السريع في ما يلي:

 

1. شاي البردقوش:

ويتم وضع ملعقتين كبيرتين من البردقوش المجفف في كوب كبير من الماء المغلي وتركه على النار لمدة من 5-10 دقائق، ثم تصفيته وتناوله مرتين يوميا، مما يحسن الدورة الدموية ويؤدي إلى انتظام الدورة الشهرية وزيادة عدد البويضات، كما يمكن لهذه الطريقة التخفيف من دهون البطن والتي تزيد من التكيس على المبايض.

 

2. وصفة الجزر والبردقوش:

 

المقادير:

 

  • 4 ثمرة جزر كبيرة ومقشرة ومقطعة إلى قطع بسُمك 3 أو 3 سم.

  • ملعقتين صغيرتين من البردقوش الطازج المفروم.

  • ملعقة زيت زيتون.

 

(مقال متعلّق)  56 فائدة من فوائد البردقوش

طريقة التحضير

يتم تسخين الفرن إلى درجة 200، ويتم مزج الجزر مع البردقوش مع زيت الزيتون في وعاء خاص بالطهو في الفرن، ثم نضيف الملح والفلفل حسب الرغبة ونضعه في الفرن حتى يقترب الجزر من النضج التام وسيستمر الامر من 30-40 دقيقة تقريبا، وبالهناء والشفاء، وهي وجبة تصلح للعشاء يوميا لمدة شهر لإدخال البردقوش في النظام الغذائي اليومي بأمان.

 

3. وصفة البيض المخفوق بالبردقوش:

وهي من الوصفات التي تصلح لإفطار شهي ولذيذ

 

المقادير:

 

  • عدد 9 بيضات حجم كبير.

  • ربع كوب حليب كامل الدسم.

  • ربع كوب زبدة.

  • 3 أكواب سبانخ طازجة.

  • ملعقة كبيرة من البردقوش المطحون.

  • ملعقة كبيرة من الزعتر المفروم.

  • نصف ثمرة بصل أخضر مفروم.

 

طريقة التحضير

نخفق البيض مع ربع كوب الحليب في وعاء متوسط الحجم ثم نذيب الزبدة في مقلاة كبيرة على درجة حرارة منخفضة وتكون المقلاة من النوع غير اللاصق، ثم تضاف السبانخ إلى الزبدة وتسخن على النار حتى ذبول السبانخ تماما مع الحرص على التقليب بشكل مستمر.

 

تتم إضافة البيض إلى السبانخ والزبدة مع استخدام ملعقة خشبية لتحريك لاسبانخ مع البيض برقع حتى يبدأ البيض في الجمود قليلا وقبل نضج البيض بشكل نهائي تتم إضافة البردقوش والزعتر والبصل الأخضر مع الملح والفلفل والتقليب برفق حتى نضج البيض تماما.

 

ثم ترفع من على النار وتقدم ساخنة وبتطبيق واحدة أو أكثر من الطرق السابقة أو استخدامها يوميا على أنواع مختلفة من الخضروات يمكن تحقيق الحمل السريع دون تأخر إن شاء الله.

 

المراجع:

  1. Pulling Down To The Moon: Marjoram and Fertility: A New Study
  2. Dr. Axe: Marjoram Essential Oil Helps Improve Digestion & Heart Health
error: Content is protected !!

Send this to a friend