الحياة الاجتماعية

افكار هدايا

افكار هدايا

افكار هدايا

يواجه العديد من الأشخاص صعوبة في الحصول على افكار هدايا جذابة ورائعة وتلفت نظر الأشخاص المهداه اليهم ودائمًا ما ينتاب البعض حالة كبيرة من التوتر في حال وجود أي احتفاليه أو مناسبه أو مؤتمرات أو اعياد ميلاد بسبب عدم توافر افكار هدايا جيدة.

 

بل يراود الذهن العديد من التساؤلات حيال هذا الأمر مثل ماذا سأشتري؟ ما الشيء الذي ينبغي على تقديمه؟ ليست لدي أي افكار هدايا جيدة، ماذا سأفعل الآن!، والمزيد والمزيد من تلك التساؤلات الخاصة بفن اختيار الهدايا والتي يقع  الكثير في حيرة بسبب هذا، هنا في هذا المقال سيتم طرح جميع افكار الهدايا التي تستطيع ان تقدمها لأي شخص في أي مناسبه

 

افكار هدايا

 

1. العطور

بلا شك أن العطور هي احدي افكار هدايا المفضلة للأغلبية العظمي من الناس وهي من الهدايا التقليدية التي يلجأ اليها العديد من الأشخاص في أي مناسبه دون مراعاة إلى النوع المناسب أو المفضل لكل شخص، لذلك لا بدَّ وان تحرص دائمًا على تقديم العطور الجذابه والمناسبه لكل شخص حسب عمره والنوع الذي يفضله.

 

2. ساعة اليد الرقمية

تعد الساعة فكرة من افكار هدايا التقليدية والشائعة بعض الشيء في وقتنا هذا على حد سواء بين الاناث أو للرجال، فكلًا منهم يهتم بارتداء ساعته الرقمية خصوصًا ان كان شخص يهتم بالوقت كثيرا ولايرجح فكرة إهدار الوقت.

 

ان كنت ترغب بتقديم الساعة كهدية إلى شخص ما عليك ومعرفة طباع هذا الشخص هل يميل إلى ارتداء الساعة باستمرار أم لا يحبذها، احرص دائمًا على شراء ساعة ذات قيمة عالية حتى تنال اعجابه.

 

3. طقم مكتب

طقم المكتب عبارة عن مسند أوراق مصنوع الجلد الطبيعي وأشياء توضع على المكتب مع مجموعة من الاقلام، هذا النوع من الهدايا يعطي مظهر لائق وجذاب للشخصية.

 

حيث انها تعتبر من الاذواق الرفيعة لهؤلاء من لديهم مكتب سواء في المنزل أو في العمل وتدل على مدي تنظيم هذا الشخص واهتمامه بعمله وهي من افكار هدايا الخاصة بالاشخاص الذين مغرمون بعملهم كثيرًا، مؤكد سيتأثرون بها.

 

4. الشوكولا

تأتي الشوكولا في المرتبة الأولي في قائمة افكار هدايا، ان كنت ترغب بتقديم الشوكولا كـ هدية عليك والتأكد من مدي جودة الشوكولا أولًا التي سوف تشتريها ولا يقصد هنا الشوكولا التي في متناول اليد التي تستطيع تقديمها إلى اصدقائك بل المقصود ماركات الشوكولا على حسب كل دولة مثال على ذلك في مصر شوكولا سويزا – باشونال – باتشي – ماندرين قويدر وغيرها من الماركات الرائعة.

 

حيث يتم تغليفها وتعبئتها في بوكس قيم يليق بالشخصية المهمة التي تود تقديمها له، علاوة على ذلك هذه الفكرة مناسبة لجميع المناسبات فهي من أفضل الافكار التي تقدم وتأكد من تقديم كارت تهنئة أو عبارة منك لصاحب الهدية حتمًا سوف تترك أثرًا رائعا داخله.

 

5. الفضة

إذا تم طرح افكار هدايا فتأتي الفضة أيضًا في المقام الأول حيث إن الفضة فكرة جذابة لكلًا من الجنسين الرجال والنساء، ان الفضة نوع من المعادن الغير قابلة للصدأ والتي لا تتغير لونها ولكن تستطيع تلميعها من أجل الحصول على بريقها مجددًا، عادتًا ما نجد الفضة كثيرًا في المحلات ولكن لا نستطيع ان نقرر ماذا سوف نقدم! لا تقلق حول ذلك الأمر اليك بعض الافكار:

 

  • نسبة إلى الرجال:

يفضل بعض الرجال السلاسل الفضة أو الخواتم الفضة التي تحتوي أحجار ملونة، ميداليات مزخرفة بآيات قرآنية أو اسم الشخص أو كلمة تود كتابتها على الميداليا كي تكون معه دائمًا، إذا كان الشخص لديه سيارة تستطيع تقديم ميدالية لمرآآة سيارته ويتم تعليقها بها كي تظل امام اعينه دومًا.

(مقال متعلّق)  افكار لعيد الام

 

  • نسبة إلى النساء:

تفضل النساء كل ما هو اكسسوار مصنوع من الفضة خاصة الاشكال الحديثة التي سرعان ما تنجذب اليها، بالإضافة إلى الميداليات أيضًا.

 

6. الملابس

تستطيع ان تقدم الملابس كهدية ان هذا النوع من الهدايا يفضله الكثيرون خصوصًا محبي التسوق والذين يهتمون بمظهرهم الخارجي دائمًا، ان معرفتك الكاملة بشكل والنوع المفضل من الملابس لدي الشخص المرغوب تقديم الهدية اليه.

 

سواء قمصان أو تيشرتات أو بناطيل أو جواكيت وبلوفرات حسبما يفضل الشخص ارتداء ماذا، وصنفت الملابس انها من افضلية افكار هدايا إلى الأشخاص الذين يفضلون الحصول على مظهر جذاب طوال الوقت. 

 

7. الأحذية

إذا وقعت في حيرة اختيار هدية ولم نجد سوي الأحذية لا تشعر بأي يأس تجاه ذلك حيث إن الأحذية من أروع افكار الهدايا سواء الأحذية الكلاسيكية أو الأحذية الرياضية لكلًا من الرجال والنساء.

 

8. الاجهزة الالكترونية

يمكنك تقديم الأجهزة الإلكترونية كـ نوع من الهدايا حيث يمكنك اهداء أي شخص هاتف ذكي، أو حاسوب محمول، أو أي بود أو بلاي ستيشن غيره من الأجهزة الاخري، نستطيع ان نقول ان الأجهزة الإلكترونية دائمًا تجذب الأشخاص نحوها والدليل على ذلك العصر الحالي الذي نعيش فيه من لا يمتلك جهاز ذكي ومتلازم الاستخدام، ان رغبت في تقديم هدية مختلفة تستطيع ان تقدم الأجهزة الإلكترونية على الفور.

 

9. الحيوانات الأليفة

تعتبر الحيوانات الأليفة فكرة ضمن افكار الهدايا المختلفة التي يمكن تقديمها في أي مناسبة لأي شخص دون عناء، يمكنك تقديم حوض دائري صغير به سمكة ذهبية مع اشكال والعاب داخل الحوض كي يشعر الشخص بالبهجة حين يراه.

 

يمكنك ايضًا تقديم العصافير الكناري كهدية لطيفة، كما يمكن تقديم الهامستر الصغير أيضًا وغيرهم من الحيوانات الأليفة المختلفة الرائعة والتي تعمل على تغيير الحالة العامة للانسان وذلك حين يري مخلوق صغير لطيف يهون عليه كل شيء يقابله طوال يومه، إذا رغبت في تقديم هدية مختلفة بمناسبة أو دون مناسبة عليك واختيار الحيوانات الأليفة.

 

10. الحقائب

ان الحقائب من أفضل الهدايا التي تقدم خاصة عند النساء وذلك لأن النساء تسعي دائمًا على تغيير وتبديل حقائب اليد الخاصة بها حيث يسعون دائمًا إلى شراء حقائب يد كثيرة بمختلف الألوان والأشكال حتى تتناسق مع الملابس التي ترتديها المرأة بشكل كبير.

 

هذا يثبت ان اغلبية النساء يفضلون الحقائب في الهدايا ودائمًا وينجذبون نحوها، أما بالنسبة إلى الرجال فيمكنك تقديم الحقائب الرياضية أو الصغيرة أو حقائب الاوراق ولكن هذا النوع من الهدايا يفضل أن يكون للنساء.

 

11. باقات الزهور

من أرقي افكار هدايا هي باقات الزهور حيث ان باقات الزهور هي مجموعة من الزهور الزاهية المختلفة التي تخطف أعين كل من رآها كما أن هناك باقات مختلفة ومتنوعة من الورود الجميلة التي يمكن تقديمها دائمًا لأي شخص وتصلح لأي مناسبة وتستطيع تقديمها كهدية بسيطة.

 

12. الدمي

يعرف ان الدُمي هي من الأشياء الجالبة للسعادة عند الفتيات فهي تأتي على المقام الأول في قائمة افكار هدايا حيث يمكنك شراء الدمي كهدية وكن متأكدًا ان الدمي بمختلف أشكالها خاصة لو شخصيات كرتونية فهي بمثابة مغناطيس سعادة لديهم.

 

13. الكتب و الروايات

يمكن أن تقدم الكتب والروايات كـ نوع من الهدايا للأشخاص الذين يفضلون القراءة ولديهم شغف الاستطلاع والمعرفة، تستطيع ان تقدم أحدث الروايات بمختلف اللغات والمترجمة وكذلك الكتب، كما أن هذا النوع يفضلها العديد من الأشخاص لأنه يعد اثراء معرفي وعلمي.

 

14. مستحضرات التجميل

تعد مستحضرات التجميل من أكثر الهدايا الشائعة والتقليدية ولكنها المفضلة لدي الكثير من النساء.

(مقال متعلّق)   افكار هدايا رجاليه

 

15. النظارات الشمسية

إذا وددت ان  تقدم هدية مميزة إلى أي شخص كي يداوم استخدامه قدم له النظارات الشمسية حيث انها من أجود انواع الهدايا المستخدمة دائمًا، يمكنك تقديم النظارات مع شيء اخر مثل العطر أو المحفظة أو أي شيء تود تقديمه.

 

16. الجوارب و الأحزمة

تعتبر الجوارب والأحزمة ضمن الافكار الرائعة للهدايا ويمكنك تقديمهم في بوكس يحتوي على الآتي جوارب واحزمة وازرار وحذاء رياضي وعطر.

 

17. ميداليات السيراميك

هي أفضل طريقة للحصول على ميدالية مجسمة تُشكل حسبما تشاء، إذا كنت ترغب في تقديم هذه الفكرة كهدية وقد تجد انها لا تكفي بعض الشيء اليك بعض الافكار:

 

  • بالنسبة إلى الرجال:

يمكنك تقديم ميدالية السيراميك مع ساعة يد وزجاجة عطر، أو يمكنك تقديم ميدالية السيراميك مع البورتريه، أو تقديم الميدالية مع الملابس الرياضية.

 

  • اما نسبة إلى النساء:

يمكنك تقديم ميدالية السيراميك مع زجاجة عطر، أو تقديمها مع بوكس مليء بالشوكولا أو الاكسسوارات، كما يمكنك تقديمها مع مستحضرات التجميل وألبوم صور.

 

افكار هدايا ابداعية

 

1. بورتريه:

هذا النوع من الهدايا هو نوع مبتكر وابداعي وذلك من خلال تقديم بورتريه يتم رسمه بواسطة أشخاص لديهم موهبة في الرسم، وكل ما عليك هو تقديم صورة الشخص المرغوب تقديم هدية له إلى أي الأشخاص المختصون بصنع البورتريهات.

 

من ثم قدم هديتك الخاصة في أي مناسبة تريد كما ان هذا النوع من الهدايا قيم للغاية ومتداول في الآونة الاخيرة حيث يلجأ الكثيرون إلى الافكار المختلفة والغير اعتيادية من أجل تنويع الهدايا.

 

2. الاكسترا بوكس:

الاكسترا بوكس من افكار الهدايا الابداعية التي تشمل العديد من الأشياء والتي تصلح تقديمها لكلًا من الجنسين، اليكم بعض الأفكار المختلفة:

 

  • بالنسبة إلى الرجال:

يمكنك تقديم بوكس هدايا يتكون من (محفظة جلد – زجاجة عطر – كتاب أو رواية – حظاظات – كارت به جملة من اختيارك)، الفكرة الثانية بوكس يتكون من (ماكينة حلاقة كهربائية أو جميع مستلزمات الحلاقة)، الفكرة الثالثة بوكس يتكون من (حذاء رياضي – سويت شيرت – زجاجه مياه خاصة بالرياضة) وغيرهم من الأفكار الكثيرة،

 

  • أما نسبة الي النساء:

يمكنك أن تجد العديد والعديد من الأفكار المتنوعة مثل (بوكس من الاكسسوارات و زجاجات من العطر)، الفكرة الثانية بوكس يتكون من (الحلوي المنوعة والفضة)، الفكرة الثالثة بوكس يحتوي علي (صور و مستحضرات عناية بالبشرة) و غيرهم.

 

3. البازل المصور:

كما نعلم ان البازل هي مجرد لعبة مصنوعة من الكارتون تتداخل مع بعضها كي تكون شكل أو كلمات أو شيء اخر، تستطيع ان تستخدم البازل كـ فكرة من أفكار الهدايا المبتكرة الابداعية.

 

ذلك من خلال طباعة صورة الشخص المراد تقديم هدية اليه على هيئة بازل أو كتابة جملة له مع الصورة، في الواقع هذه الفكرة مؤثرة ونادرًا ما تستخدم أو يفكر بها بعض الناس وهي مناسبة لكلا من الجنسين وفي جميع المناسبات.

 

4. البوم الذكريات:

هو عبارة عن ألبوم من الصور سواء كانت شخصية أو لتاريخ مميز مع كارت وصف يصف الحدث أو الذكري الخاصة بهذا التاريخ، وما يقصد بتلك الفكرة هو جمع كل الذكريات المميزة، كيفية الحصول على الألبوم يمكنك صنعه بنفسك أو تتوجه إلى طباعتها ومن ثم يمكنك تقديمها إلى الشخص كهدية غير متوقعه.

 

بينما تلك الهدية تدل على اهتمامك الشديد بالشخص حتى يحظي على كل ذلك الاهتمام منك وهذا نوع مميز ومؤثر كهدية، بالإضافة إلى ان هذا النوع من الهدايا الابداعية مناسب لجميع المناسبات.

(مقال متعلّق)  هدايا عيد ميلاد

 

5. الرحلات:

ما يثير الدهشة ان الرحلات صُنفت ضمن افكار الهدايا ابداعية وهذا لأن الرحلات عبارة عن وسيلة متعة ورفاهية يبحث عنها الإنسان دائمًا في أي وقت وخاصة حينما بشعر بالضيق أو بالتوتر التام، كما انها تعد عامل رئيسي لادخال البهجة والسرور إلى حياة الانسان بشكل كلي.

 

لذلك إذا رغبت بتقديم هدية مميزة وجديدة بعض الشيء فكر بالمكان المفضل الذي يرغب به صديقك أو الشخص المراد تقديم هدية له واحجز له رحلة كي يستمتع بوقته وتعد تلك الفكرة من الافكار الفعالة للغاية والتي لا تصدق.

 

6. طباعة الصور علي بطاقات اللعب:

إذا كانت لديك الرغبة في الحصول على فكرة هدية ابداعية ومرحة في آن واحد عليك وتنفيذ تلك الفكرة على الفور، هذه الفكرة هي عبارة عن بطاقات اللعب والتي تعرف باسم (الكوتشينه) يمكن ان تحول بطاقات اللعب تلك إلى بطاقات لعب ولكن بالصور الخاصة بالشخص الذي تريده ومن ثم تقدمها له كهدية ممتعة ومسلية كما أنها تقنية جديدة في عالم الهدايا.

 

7. النوت بوك المحفور بالليزر:

يمكنك تقديم النوت بوك مع حفر صورة أو اسم الشخص على الغلاف الخارجي واندرجت تلك الفكرة تحت عنوان افكار هدايا ابداعية، كما يمكن ان يتم تقديم أقلام محفورة بالليزر أيضاً.

 

8. الوسائد المطبوعة:

تصنف الوسائد من الهدايا المبتكرة حيث يمكنك تقديم نوع الوسادة التي تناسب شخصية الشخص التي تريد تقديم هدية له وعليها اقتباس من اختيارك أو إضافة صورة عليها.

 

9. الأكواب:

تعد الأكواب من الهدايا التي تناسب جميع الفئات وتتوافق مع جميع المناسبات، يمكن تقديم الأكواب البراقة أو الأكواب الحرارية.

 

10. تذكرة الي المنتجع الصحي أو مباراة أو حفل موسيقي:

في الواقع تلك الفكرة من الهدايا يفضلها الأغلبية حيث ان المنتجعات الصحية التي تتواجد في الفنادق تحتوي على مسابح المياه الساخنه والتي تتيح فرصة الاسترخاء والراحة والساونا وغيرها، كما انها بمثابة  إجازة صغيرة لقضاء يوم كامل رائع، بالاضافة الي ذلك، تقديم بضع تذاكر لمشاهدة أي مبارايات أو الاستمتاع بالحفلات الموسيقية رائع وهذه الافكار فعالة إلى حد كبير.

 

اهم النصائح عند تقديم الهدايا

 

  • إذا كنت ترغب في اهداء أي شخص هدية عليك والبدء بالتفكير هل الهدية سوف تلائمه أم لا.

  • كما انه يجب عليك التمعن في اختيار الهدية المناسبه له.

  • عنصر المفاجأه اهم عناصر فن تقديم الهدايا حيث ان للمفاجأه تأثير كبير على الشخصية من حيث الشعور بالسعادة والسرور.

  • اكتب قائمة بالاشياء والاغراض التي يفضلها ويهتم بها الشخص

  • اعطي الهدية إلى الشخص بنفسك واعرب عن مدي حبك له

  • احرص على تقديم الهدية بشكل سليم وبطريقة لائقة

  • لا بدَّ وان تقدم هدايا مختلفة وعدم تكرار الهدايا في كل مناسبة

  • تجنب الافصاح عن اهتمامك بالمناسبه قبل قدومها

  • التعبير عن الحب أو الاهتمام بالشخص

  • تأكد من جودة الهدايا المقدمة

 

المراجع:

  1. Wiki How: How to Give a Great Gift to Someone
  2. Shutter Fly: Sample Gift Ideas
  3. Money Crashers: The 15 Best and Most Unusual Creative Gift Ideas
السابق
كيفية تربية القطط
التالي
الشخصية الحساسة