الحياة الاجتماعية

افكار لعيد الام

افكار لعيد الام
افكار لعيد الام
افكار لعيد الام

مما لا شك ان مناسبة عيد الام ما هي الا مناسبة مثالية حول العالم، فهي مناسبة مخصوصة إلى دار الامان والمحبة الخاص بك والذي لا مثيل له ولن يوجد وهي للأم.

 

في واقع الأمر ان هذه المناسبة لا تأتي الا مرة واحدة في العام وقد يرغب الجميع ان يجعلها مثالية ومنبع بهجة وسرور من خلال تقديم هدايا وافكار مميزة للأم وادخال السرور إلى قلبها.

 

ان يوم 21 مارس من كل عام ينتظره الكثير من أجل التعبير عن الحب والامتنان للأمهاتهم وهذا أقل شيء يستطيع ان يقدمه الإنسان إلى الام، خلال هذا المقال سوف تجدون افكار لعيد الام مثالية.

 

افكار لعيد الام

 

1. باقات الزهور

ان باقات الزهور هي من افكار لعيد الام البسيطة والتي يستطيع أي أحد تقديمها، بالإضافة إلى فن اختيار باقات الزهور عليك ومعرفة أي لون ونوع من الازهار تفضلها الام واليك بعض الافكار التي تستطيع ان تقدمها للام يمكنك ان تقدم باقات الزهور مع مجموعة من الاغراض مثل الحقائب أو الأحذية أو بعض أدوات التجميل أو العطور

 

2. الاغراض المنزلية

كما هو معروف ان الامهات يحبذون التغيير الدائم وهم من الفئة الاشد حرص على الاهتمام بالنظافة ، يمكنك تقديم الاغراض المنزلية مثل الستائر أو السجاد أو أو المفارش إلى الام وهي من افكار لعيد الام المثالية لديهم، سوف تغرم بها الامهات بالتأكيد كما انه تستطيع ان تفعل شيء مثالي ايضًا وهي ان تتجول مع الام وتريها بعض الأشياء وان اعجبها شيء قم بشراؤه على الفور وهذه الفكرة سوف تدهشها بالكاد

 

3. حقائب اليد

ان حقائب اليد أمر ضروري عند جميع النساء لذلك ان كنت تبحث عن افكار لعيد الام لا تتردد في اهداء حقائب اليد في تلك المناسبة، ولكن قبل كل شيء تأكد من اللون الذي تفضله وما الذي ينقصها ثم قم بشراؤه.

 

علاوة على ذلك ان اللون الأسود يأتي في القائمة الأولي لانه سوف يتناسب مع مختلف الملابس ويمكنك تقديم حقائب اليد مع بعض الهدايا الاخري إذا كنت ترغب في اهداء الكثير من الهدايا في آن واحد شراء حذاء وتقديمه مع حقيبة اليد مع باقة من الزهور الطبيعية التي سوف تنال اعجابها بالتأكيد

 

4. الزجاجات المبتكرة

يأتي هذا النوع من الهدايا على قائمة افكار لعيد الام وهذا لان الزجاجات المبتكرة هي عبارة عن زجاجات صنعت خصيصًا للأم سواء بكتابه اسمها عليها أو وضع صورتها وسوف تستخدمها في المنزل، ويمكن ان تقدم مع الزجاجات أي نوع اخر من الانتيكات التي يمكن وضعها في المنزل أو الاكواب المُزينة

 

5. برواز شجرة العائلة

من افكار لعيد الام المثالية لانها عبارة عن اطار كبير أو برواز مع عدة فروع على هيئة شجرة ثم تقوم يوضع صورة الام في الوسط ثم تضع مع كل فرع صور لجميع افراد العائلة وتهديها إلى الام كي تعلقها في المنزل.

(مقال متعلّق)  افكار هدايا

 

سوف تنال اعجابها نظرًا لروعتها، يمكنك ايضًا ان تقوم بشئ اخر مختلف بعض الشيء وهو ان تقدم لها الاطار ولكن اطار عادي به العديد من الصور الخاصة بها في جميع مراحل عمرها مع ذكر التاريخ والمناسبة الخاصة بها في ذاك اليوم، وهذه الهدية ما هي الا ورونق جذاب وخاص بالام وبلاشك سوف تغرم بها

 

6. فواحة الهواء

من أجل الحصول على افكار لعيد الام المختلفة إذا عليك بتقديم فواحة الهواء في عيد الام كـ هدية جذابة، لأن فواحة الهواء عبارة عن شيء صغير يتم وضعه في المنزل مع عدة روائح مختلفة جذابة تمنح الشعور بالراحة النفسية والسلام الداخلي، يمكنك مساعدة والدتك في الحصول على هواء نقي نظيف ذو رائحة رائعة يدوم لحوالي 7 ساعات وهذا من أجل تحسين صحتها.

 

7. الأجهزة الكهربائية

يمكن ان تقدم للام الأجهزة الكهربائية مثل غسالة الاطباق الكهربائية بدلا من ان تقف وتستعمل يديها وتتلف من الاستخدام الدائم للمياه والمنظفات التي تضر صحة اليدين والاظافر، ويمكن ان تقدم ايضًا المصفاة الكهربائية التي تستخدمها في المطبخ وغيرها من الأجهزة التي سوف تساعدها بالتأكيد في الحصول على مزاج جيد وراحة من الأعمال المتعبة.

 

8. الطبخ للأم

قد يجد الكثير غرابه في تلك الفكرة ولكن عزيزي لا! هذا الأمر فعال إلى درجة كبيرة وقد تم اثباته من قبل بواسطة عدة أبحاث ودراسات قد أجريت من أجل عملية البحث عن أكثر الأشياء التي تنال اعجاب الامهات ويرغبون بها دائمًا.

 

قد ثبت هذا ان الامهات إذا وجدت من يحمل عن عاتقهم المسئولية بعض الشيء يمنحهم هذا الشعور بالسعادة وهذا عن طريق ان تطبخ للام وتفاجئها باتمام جميع المهام المنزلية وكل ما عليها هي ان تستريح فقط! هذا النوع جيد للغاية وسوف تري النتيجة خلال ردة فعل الام حين تري هذا أما إذا كنت ترغب في الوصول إلى الحد الاكبر من ذلك عليك واتباع الاتي:

 

  • تستطيع ان تدعو الام إلى الخروج في هذا اليوم من أجل الغداء أو العشاء خارج المنزل

  • قدم لها بعد ذلك هدية خاصة مثل العطور أو الحقائب اليدوية أو البوكت مع الزهور والشوكولا

  • فاجئها في المنزل بوجود احتفال اخر هناك كـ ابقاء المنزل مرتب ونظيف وتجهيز طعام الغد وما عليها شيء سوي الراحة

 

باتباع تلك الاساليب سوف تصل إلى المرتبة العالية عند الام وليس هذا فقط! بل سوف تنال ما هو أكثر من ذلك وهي دعواتها التي هي بمثابة قطرات الماس لأي شخص

 

9. شراء الأشياء التي تتمناها الام

ان الام لا تطلب من اطفالها شراء لها شيء ولكنها تعطيهم كل شيء بدلا من ان تعطي نفسها، لذلك ان كنت ترغب في افكار لعيد الام عليك ومعرفة ما الذي تتمناه والدتك وتقوم باهدائها بهذا الشيء أيًا كان و سوف يسعدها هذا بالتأكيد ولكن تأكد من عنصر المفاجأة لانه ضروري في حين تقديم اي هدية.

 

(مقال متعلّق)  هدايا عيد ميلاد

10. العطور

ان العطور من الهدايا التقليدية واساسية بعض الشيء لذلك ان كنت تود ان تعرف افكار لعيد الام عليك واتباع الافكار الاتيه:

 

  • تقديم نوع العطرالمفضل لوالدتك مع باقة من الزهور الطبيعية الجذابة

  • أو يمكنك ان تقدم لها زجاجة العطر مع قطعة من الملابس المفضلة لها أو حذاء خاص بها كي ترتديه

 

11. الانتيكات

إذا رغبت في تقديم شيء مختلف عليك وتقديم الانتيكات إلى الام وهذا لانها تغرم بتلك الأشياء مثل علب المناديل الفضية أو الطفايات والمقتنيات التي تستطيع وضعها على الطاولة كـ الفازات لوضع الازهار والورود بها، أو بعض الاشكال القيمة.

 

12. صندوق للاكسسوارات

تستطيع ان تقدم إلى والدتك صندوق خصيصًا لها كي تضع به مقتنياتها كـ الاكسسوارات أو أي شيء تريد ويمكنك وضع لمستك بعض الشيء كـ كتابة اسمها عليه أو وضع صورتها مع كتابة عبارة كل عام وانتي بحياتنا أو شيء تريد وسوف تغرم به بالتأكيد ولا تتردد في اهدائها المزيد فان العديد من المقتنيات التي تستخدمها الأم تمنحك الشعور بالسعادة لأنه مهما قدمت لها لن تفي بالذي هي قد قدمته لك منذ صغرك!

 

13. حفلة مفاجئة

ان عالم المفاجئات عالم لانهاية له ولا حد له! خاصة ان كان يخص بالام حيث يمكنك ان ترتب حفلة في المنزل أو خارج المنزل ودعوة اقاربك واصدقائها والاحتفال بالحلوي والهدايا والرقص معًا وقضاء وقت ملئ بالسعادة والبهجة دون أي عناء.

 

14. الأكواب والأطباق

قد تم اثبات ان الامهات بشكل عام دائما وتنجذب نحو الاكواب والاطباق وكل ما هو يتعلق بالمطبخ أو الأدوات التي تستخدم دائمًا، يمكنك تقديم مجموعة من مختلف الاطباق والاكواب إلى الام مع بطاقة معايدة منك.

 

15. منتجات العناية بالبشرة

يمكنك تقديم المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة واليدين إلى الأم ويفضل ان تقدم المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية أكثر من المواد الكيميائية، كما انه تستطيع اهدائها زجاجة من العطر المفضل لها مع تلك المنتجات أو تقديم محفظة لوضع النقود معها مع بطاقة معايدة منك.

 

16. تقديم الحلوى

يمكنك تقديم الحلوي إلى والدتك من أجل افكار لعيد الام حيث يمكن صنع قالب من الحلوي أو التورتة مع الكعك وغيرهم إلى والدتك إلى جانب الهدية التي سوف تشتريها لها، فان التعبير عن مدي حبك وامتنانك للأم ما هو الا شيء اساسي بحياة أي أحد لانه عندما تدخل السعادة والسرور إلى قلب والدتك سوف تشعر تلقائيًا بأنك سعيد وقد كنت تود ان تقدم المزيد من الأشياء.

 

17. جهاز مساج القدمين

لأن الامهات دائمي الوقوف والقيام بالمهام المنزلية المختلفة إلى جانب العمل فقد تشعر الام بوجود ألم في قدميها وقد تحتاج إلى تدليك مستمر من أجل تدفق الدم والعناية بالقدمين، لانهم الفئة الاكثر عرضة بالاصابات في القدم نظرًا إلى المجهود الكبير الذي يقومون به، تستطيع ان تقدم جهاز تدليك القدمين لوالدتك مع تعليمها كيفية استخدامه واتباع التعليمات الخاصة به.

(مقال متعلّق)  افكار هدايا للزوج

 

18. خبر او إعلان في مجلة أو جريدة ما

إذا كنت ترغب في افكار لعيد الام مختلفة ومبتكرة ايضًا عليك واتباع تلك الفكرة لانها فكرة مختلفة وقد لانجد الكثير يفعلها، ولكن الاقلية فقط يقومون بها وقد نجدها في يوما ما، يمكنك ان ترسل إلى مكاتب الجرائد أو المجلات انك تود ان تنشر إعلان بمناسبة عيد الام وانك تود ان تفاجئ والدتك بشئ مختلف وحين يتم نشره وتقراه والدتك بالتأكيد سوف تشعر بالفرحة التي لا توصف.

 

ان هذا النوع من الافكار نوع يدل على مدي حب وتقدير الشخص لوالدته كما ان والدتك لن ترمي أو تتخلي عن الجريدة أو المجلة التي تم نشر بها هذا الخبر ولكن سوف تنشره مع اصدقائها وتعبر لهم عن مدي سعادتها بك وباللذي قدمته لها في تلك المناسبة الخاصة.

 

19. الاكسسوارات

يمكنك ان تقدم الاكسسوارات كـ القلادات والخواتم وغيرها إلى والدتك في حين رغبت وفي أي مناسبة سواء عيد أم أو عيد ميلاد أو ذكري أو حتى دون مناسة، فان الاكسسوارات من الافكار الجيدة التي تقدم دون عناء ولكن تستطيع ان تقدمها بطريقة تليق بوالدتك وبعناية تامة.

 

مثل تقديم بوكس أو صندوق ملئ بالحلوي مع الاكسسوارات وزجاجة من العطور وباقة من الزهور الرائعة ذات الرائحة الجذابة، أو تقديم صندوق يحتوي على منتجات العناية بالقدمين أو البشرة مع مجموعة من الاكسسسوارات.

 

20. الأحذية

من الافكار الاساسية التي يمكنك ان تقدمها إلى والدتك في مناسبة عيد الام أو أي مناسبة أخرى، يمكنك ان تقدم الأحذية المفتوحة أو المغلقة أو حسبما تريد أو تفضل والدتك، كما يمكنك ان تقدم لها حذاء منزلي تستطيع ارتدائه في فصل الشتاء واخر في فصل الصيف.

 

يفضل دائمًا في حين تقديم هذا النوع من الهدايا ان تقدم معه بعض اللمسات منك فـ على سبيل المثال: يمكنك ان تقدم شال أو وشاح من اللون المفضل مع الحذاء وزجاجة من العطر، أو تقديم الحذاء مع حقيبة يد ذات جودة عالية، علاوة على ذلك تستطيع ان تقدم أشياء عديدة من اختيارك كي تكون هديتك المفضلة المقدمة من تلقاء نفسك وتفكيرك الخاص

 

المراجع:

  1. Woman’s Day: 50+ Perfect Mother’s Day Gifts That Are Totally Affordable
  2. Nymag: 77 Gifts for Every Type of Mom
السابق
نصائح للشباب المراهقين
التالي
مراحل نمو الطفل