لائحة من 9 اعشاب للتنحيف

القوام المثالي والخالي من العيوب، حلم يراود الرجال والنساء، ولكن تعتبر الفتيات والسيدات هن الأكثر بحثاً وراء هذا الحلم، ويسعون لتحقيق بكل السبل المتاحة سواء كانت أنظمة غذائية مرهقة أو تمارين شاقة، وأحياناً تكون النتيجة غير مرضية.

 

على الرغم من أن الوسائل التي اثبتت فاعليتها في حرق الدهون والقضاء على الوزن الزائد، إلا أن هناك بعض الوسائل الأخرى التي تساعد على الوصول إلى هذا الحلم بأقل مجهود ممكن، ولعل من أشهر هذه الوسائل هو الاستعانه في اعشاب للتنحيف وحرق الدهون.

 

من خلال هذا التقرير، سنتحدث سوياً على مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي اثبتت فاعليتها في التنحيف والتخلص من الوزن الزائد في الجسم، ولكن علينا أولاً أن نشير إلى الدور الذي تقوم به هذه الأعشاب بداخل الجسم لتحقيق ذلك.

 

كيف يمكن للأعشاب تنحيف الجسم بدون رياضة ؟

بالتأكيد، عندما يقرأ البعض عنوان هذا المقال، سيقفز إلى أذهانهم التساؤل البديهي؛ وهو كيف يمكن للاعشاب القيام بهذه المهمة في الجسم؟ الإجابة تحملها لنا السطور التالية.

 

حيث أشارت العديد من الدراسات إلى أن الأعشاب الطبيعية تقوم ببعض المهام في الجسم والتي على أساسها يقوم الجسم بالتخلص من الدهون الزائد، ومن بينها ما يلي:

 

1. تحسين عملية التمثيل الغذائي بالجسم

2. تنظيم عمل الغدرة الدرقية

3. الشعور بالشبع لفترة لمدة أطول.

 

الأعشاب لها دور فعال في تحسين التمثيل الغذائي بجسم الانسان، مما يساعد على زيادة معدل الطاقة بالجسم، وزيادة معدل الحرق بالجسم دون الحاجة لتناول الأطعمة والسكريات.

 

الأعشاب الطبيعية لها دور فعال في تنظيم عمل الغدة الدرقية، مما ينعكس بشكل إيجابي على زيادة معدل الحرق بالجسم، بالتالي التخلص من الدهون الزائدة وتنحيف الجسم.

 

من المهام الصعبة التي تنفرد بها أعشاب التنحيف هو أنها تمنح الشخص الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنه، مما يساهم في حرق الدهون وانقاص الوزن عن طريق استهلاك الطاقة المختزنة في الجسم.

 

9 اعشاب للتنحيف

هنالك عدد من الأعشاب التي تساعد على التنحيف وحرق الدهون بدون رياضة, وفقاً لنتائج العديد من الدراسات، فهناك مجموعة من الأعشاب التي لها دور فعال في التنحيف وحرق الدهون بأقل مجهود، ومن أهم هذه الاعشاب ما يلي:

 

1. القرفة :

من ضمن ال 9 اعشاب للتنحيف حيث تعد القرفة من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تخطو بك نحو حلم الراشاقة وتساعدك على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد؛ لما تحتويه من فيتامينات ومعادن تساعد على الحفاظ على مستوى السكر في الدم عند معدله الطبيعي.

 

مما يقلل من الشعور بالجوع، كما أنها تمنح الشعور بالشبع لأطول فترة ممكن، فضلاً عن دورها في تحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم، مما يساهم في حرق الدهون بشكل اسرع.

 

أفضل الأوقات لتناول مشروب القرفة للتنحيف :

أشارت إحدى الدراسات الحديثة إلى أن مشروب القرفة قادر على انقاص الوزن 3 كجم إسبوعياً، وذلك في حال تناولها مرتين يومياً صباحاً ومساءاً، ولا ينصح بالإكثار منها عند هذا الحد؛ حتى لا يؤثر ذلك على أداء بعض أجهزة الجسم.

(مقال متعلّق)  رجيم السعرات الحرارية وكيفية تطبيقه

 

القرفة والليمون أقوى مشروبات حرق الدهون بالجسم:

للحصول على أفضل النتائج باستخدام مسحوق القرفه، ينصح بخلط ملعقة من القرفة مع ثلاثة شرائح من الليمون الطازج، وغلي الخليط بكوب من الماء وتناوله صباحاً ومساءاً.

 

القرفه مع الشاي الأخضر والنعناع للتنحيف:

من أفضل الوصفات التي يمكن الاستعانه بها باستخدام مسحوق القرفه هو خلط 1 ملعقة من الشاي الأخضر مع آخرى من القرفة وربع فنجان من عصير الليمون، وفي الخطوة الثانية، يتم غلي الخليط مع كوب من الماء وتناوله مرتان يومياُ.

 

2. الزنجبيل:

يعتبر الزنجبيل من ضمن لائحة ال 9 اعشاب للتنحيف وأحد الأسلحة الفتاكة لمكافحة دهون الجسم، فهو يساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمي والتخلص من السموم المتراكمة بالجسم، فضلاً عن قدرته الهائلة على منع تكون النسجة الدهونية بالجسم.

 

كما يعد الزنجبيل الطازج من أفضل ما يمكن أن تقدمه للدهون العنيدة، والتي تتراكم في منطقة البطن (الكرش) والأرداف، فضلاً عن كونه يعمل على تنشيط الدورة الدموية، مما يساهم في زيادة معدل حرق الدهون وبالتالي تنحيف الجسم.

 

أفضل الأوقات لتناول مشروب الزنجبيل للتنحيف :

أكدت إحدى الدراسات الهولندية أن ليس هناك وقت محدد لتناول مشروب الزنجبيل، فهو مناسب في كل الأوقات، ولكن من الأفضل تناوله في الصباح الباكر أي عندما تكون المعدة فارغة، أو قبل تناول الوجبات، حيث يمنح الشهور بالشبع، وبالتالي فهو يساعد على تناول كميات قليلة من الطعام.

 

ومن الأدوات السحرية للزنجبيل أيضاً أنه يحد من امتصاص المعدة للنشويات والمواد الدهنية، لذلك ينصح بتناوله عقب الوجبات الدسمة والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والنشويات.

 

3. الكركم:

ذاك المسحوق الأصفر صاحب الخواص المدمرة للدهون بالجسم، و تم ادراج الكركم في لائحة ال 9 اعشاب للتنحيف كونه يساعد على التنحيف عن طريق زيادة معدل الحرق في الجسم، بالإضافة إلى دوره الفعال في منع تكون الخلايا الدهنية، الأمر الذي ينعكس إيجابياً على نسبة الدهون الكلية في الجسم.

 

بالتالي يساهم في إنقاص الوزن ومنع تكون الانسجة الدهنية بالعديد من الأماكن بالجسم؛ كأسفل منطقة البطن والأرداف كما يعد الكركم من الأعشاب الهامة التي تحارب الرغبة الدائم في تناول الطعام ويمنح الشعور بالشبع.

 

أفضل الأوقات لتناول مشروب الكركم للتنحيف :

أفادت إحدى الدراسات الأمريكية بأن تناول ثلاثة أكواب من مشروب الكركم يساهم بشكل كبير في التخلص من 25% من نسبة الدهون المتراكمة في الجسم، وحتى يكون هذا المشروب أكثر فاعليه، ينصح بتناول كوباً منه قبل تناول وجبة الإفطار وآخر قبل وجبة العشاء، وكوباً آخر قبل الغداء.

(مقال متعلّق)  نظام رجيم الشوفان القوي لإنقاص الوزن

 

أشارت نتائج هذه الدراسة إلى أنه يمكن إضافة مسحوق الكركم إلى الأطعمة، مما يساعد على تحقيق أقصى استفادة بالخصائص الصحية له، كما أنه يساهم في انقاص الوزن.

 

الكركم والزنجبيل أقوى وصفات التنحيف :

حيث أكد أحد المتخصصين على أن خليط الزنجبيل والكركم من المحاربين القدماء للوزن الزائد، ولتحقيق أقصى استفادة ينصح بخلط ملعقة من الزنجبيل المطحون مع أخرى من الكركم وكوب من الماء، وبعد غلي الخليط جيداً، يتم تناول صباحاً قبل وجبة الافطار.

 

4. عشبة القراص الجافة:

تعتبر هذه العشبة بمثابة كنز لمن يبحث عن وسيلة جيدة للتنحيف وحرق الدهون، وذلك بفضل احتوائها على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة والفتيامينات مثل فيتامين ج وفيتامين أ ، لذلك فهي تلعب دور هام في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، فضلاً عن قدرتها الهائلة على تنقية الدم.

 

أفضل طريقة لاستخدام عشبة القراص الجافة للتنحيف:

فهناك عدة طرق للحصول على فوائد عشبة القراص في التنحيف وانقاص الوزن، من بينها:

 

1. غلي ملعقة من عشبة القراص في كوب من الماء ، وتناول 2 كوب منه صباحاً ومساءاً

2. نقع كمية من عشبة القراص بكوب من الماء لمدة 12 ساعة ثم تناوله صباحاً ومساءاً.

3. الطريقة الثالثة والأكثر فاعلية، هي خلط ملعقة من القرفة مع أخرى من الشاي الأخضر ثم يضاف اليهم نبات القراص، مع إضافة ثلاثه أكواب من الماء.

 

5. الكمون:

من الأعشاب ذات الرائحة الذكية والفوائد الجم، فهو يساعد على تحسين عملية الهضم، كما أنه يزيد من إنتاج الطاقة بالجسم ويمنح الشعور بالشبع، فضلاً عن دوره في تحسين عملية الأيض وزيادة معدل الحرق بالجسم، وقدرته الهائلة على تعزيز مناعة الجسم، وبالتالي تم ادراجه في لائحة ال 9 اعشاب للتنحيف وهو ايضا أحد الادرع الحامية من الأمراض.

 

الكمون أحد الأسلحة الفتاكة للدهون:

حيث اثبتت إحدى الدراسات الحديثة أن عشبة الكمون قادرة على حرق ما يقرب من 15 كجم من وزن الجسم خلال مدة حوالي 20 يوم في حال تناول هذه العشبة بانتظام.

 

أضافت أنه بفضل رائحة الذكية، فيمكن الاستفادة منه في انقاص الوزن من خلال إضافته إلى الأطعمة التي نتناولها بشكل منتظم، كما يمكن غلي كمية من الكمون في كوب من الماء وتناوله كل صباح، مما يساهم بشكل كبير في التخلص من دهون الجسم، وخاصة المتراكمة في منطقة الخصر ودهون البطن.

 

6. بذور الكتان:

من العناصر الهامة التي لها دور رائد بعالم التنحيف وانقاص الوزن، فهي تمد الجسم بالطاقة، فضلاً عن أنها غنية بالألياف التي تمنح الإنسان الشعور بالشبع، وتحد من الرغبة في تناول الطعام، مما يساعد على التنحيف وانقاص الوزن في وقت قياسي.

 

كيفية الاستفادة من بذور الكتان في التنحيف وانقاص الوزن

يؤكد المتخصصون على أن هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الاستفادة من بذور الكتان في انقاص الوزن، من أهمها:

(مقال متعلّق)  مبادئ اتباع دايت صحي بشكل صحيح

 

1. مغلي بذور الكتان مع القرفة.

2. بذور الكتان مع الأطعمة والسلاطات.

3. بذور الكاتن مع فيتامين سي.

 

ومن أبسط الطرق التي يمكن من خلالها الاستفادة من فوائد بذور الكتان في التنحيف هي خلط ملعقة من بذور الكتان مع أخرى القرفة وكوب من الماء وغلي الخليط وتناوله صباحاً ومساءاً.

 

يمكن إضافة بذور الكتان إلى الأطعمة والسلاطات لانقاص الوزن وزيادة الاحساس بالشبع لفترة أطول، وينصح بإضافته للأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف كالخضروات الورقية.

 

من الوسائل الأكثر فاعليه في التنحيف وانقاص الوزن هي إضافة 2 جرام (أي ما يعادل ملعقة صغيره) من بذور الكتان إلى العصير المفضل لديك في الصباح، وينصح أن يكون يحتوي على فيتامين سي، مما يحسن عملية الايض وزيادة معدل الحرق بالجسم.

 

7. الخردل:

من اعشاب التنحيف التي لها مكانه كبيرة بعالم التنحيف وانقاص الوزن؛ لما يمتكله من خواص تساعد على تسريع عملية الايض وبالتالي زيادة معدل حرق الدهون بالجسم, لذلك لا يمكن تجاهله في لائحتنا المتكونة من 9 اعشاب للتنحيف .

 

وأشارت الدكتور مارلين جلينفيل، أخصائية التغذية الشهيرة ومؤلفة كتاب (البدائل الطبيعية للسكر) إلى أن الخردل يعمل على تحويل الدهون إلى طاقة حرارية، مما يساعد على زيادة معدل الحرق بنسبة 16%.

 

ولتحقيق أقصى استفادة من نبات (الخردل) نصحت مارلين بإضافته إلى الأطعمة بشكل منتظم أو تناوله في صورة (مستردة) خالي من الدهون.

 

8. الكركدية:

تحتوي زهرة الكركديه من باقة مميزة من الفتيامنيات والمعادن القادرة على حرق الدهون في الجسم، من أهمها فيتامين سي والكروم وحمض الهيروستريك والاسكوربيك الضروريان للتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم وزيادة معدل الحرق.

 

9. الفلفل الأسود :

فهو يشبه إلى حد كبير الزنجبيل في قدرته على زيادة معدل الحرق والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

 

حيث أشارت الدكتورة ماريل جلينفيل بكتابها الشهير (البدائل الطبيعية للسكر) إلى أن الفلفل الأسود يحتوي على العديد من الخصائص والعناصر الحارقة للدهون، كما يعد من الأعشاب التي تمنع تكون الأنسجة الدهنية في الجسم، لذلك فهو يحمي من زيادة الوزن.

 

و بذلك نكون قد انهينا لائحة ال 9 اعشاب للتنحيف , ولكن يجب ان لا ننسى دور الرياضة والتغذية السليمة جنبا الى جنب مع استعمال هذه الاعشاب التي تساعدك على التنحيف حتماً.

 

المراجع: 

  1. India Times : Weight Loss: Top 20 Herbs For Weight Loss
  2. Prevention : 13 Herbs And Spices Scientifically Proven To Help You Lose Weight
  3. Bold Sky : Lose Up To 15 kg With One Teaspoon Of This Spice
  4. Livestrong : Mustard Seed & Weight Loss
error: Content is protected !!

Send this to a friend